دور الخداديات في الديكور؛ التعرف على أفضل الألوان واستخدامات الكوشنز

دور الخداديات في الديكور؛ التعرف على أفضل الألوان واستخدامات الكوشنز

0 المراجعات

دور الخداديات في الديكور  The role of cushions in decoration؛ الخداديات أو الكوشنز تعد من العناصر المهمة في إضفاء لمسة ديكور حديثة في المنزل، من خلال التعرف على أفضل الألوان التي تضفي جمال على المساحات المختلفة في المنزل بما يتناسب مع أثاث الغرفة وجدرانها والأرضيات. كما أنها تعتبر وسيلة سهلة وفعالة تضفي لمسة من الأناقة والبهجة والراحة والدفء لتحديث ديكور المنزل وبتكلفة أقل من تحديث أثاث المنزل بالكامل. تتعدد استخدامات الكوشنز وتتوافر بأشكال وأحجام وأنماط مختلفة يمكن إضافتها بألوان حديثة ونقوش اختيارها بناءً على الذوق الشخصي والتصميم العام للمنزل.


أنسب أقمشة الخداديات

تعتمد الخامات والأقمشة المناسبة على دور الخداديات في الديكور والمكان الذي سيتم استخدامها فيه، ومنها:

  1. الكتان حيث يتميز بالمتانة والمتانة والقدرة على التحمل.
  2. القطن يتميز بالنعومة والراحة والتنفسية.
  3. الحرير يتميز بالنعومة واللمعان والنعومة.
  4. الصوف يتميز بالنعومة والدفء والمتانة.
  5. الفرو يمنح لمسة من الفخامة والأناقة للخداديات، حيث يتميز بالنعومة والدفء والأناقة.

أشكال الخداديات

تتوفر الخداديات بأشكال وأحجام وأنماط مختلفة، وهناك العديد من الأشكال المتاحة للاختيار من بينها، ومنها الأكثر شيوعًا المربعة حيث تتميز بالبساطة والأناقة وتكون مناسبة لأي نوع من الديكور. المستطيلة تعد  مناسبة للاستخدام على الأسرة أو الأرائك، حيث توفر دعمًا إضافيًا وتعزز الراحة. أما الدائرية تعد خيارًا جيدًا لإضفاء لمسة من التفرد على المساحة، لإنشاء ترتيبات مميزة وجذابة. المزخرفة بالعديد من الأنماط والتصاميم المختلفة، مثل الزهور والورود والأشكال الهندسية والخطوط والأشكال الجريئة.


ما هي أفضل الألوان التي يمكن استخدامها في الخداديات؟

image about دور الخداديات في الديكور؛ التعرف على أفضل الألوان واستخدامات الكوشنز

يمكن استخدام العديد من الألوان Colors في الخداديات، الأبيض لإضفاء جو من النظافة والصفاء والهدوء على المساحة. الأسود يعطي لمسة من الأناقة والفخامة. الرمادي لتحقيق مظهر متناغم ومتجانس مع الأثاث الرمادي أو الأبيض. أما الأزرق لجو من الهدوء والاسترخاء والانتعاش. الأخضر لإضفاء لمسة من الطبيعة والحيوية والانتعاش. الأصفر  لمزيد من السعادة والبهجة والتفاؤل. التعرف على أفضل الألوان يجعلنا قادرين على استخدام هذه الألوان بشكل فردي أو مجتمعة معًا لتحقيق تأثيرات مختلفة في الديكور الداخلي. 


هل يمكن استخدام الخداديات المزخرفة في غرفة النوم؟

 يمكن استخدام الكوشنز أو الخداديات و الوسائد المزخرفة ذات الألوان الزاهية والأنماط الجميلة لإضفاء لمسة من الحيوية والديناميكية على غرف النوم، بينما المزخرفة ذات الأنماط الهادئة واللون الهادئ لإضفاء جواً هادئاً ومريحاً. لتزيين السرير وتغيير مظهره بسهولة، يجب مراعاة التوازن بين الألوان والأنماط والديكور العام للغرفة، واختيار الخداديات المزخرفة التي تتناسب معها دون تعارض.


الخداديات الكبيرة واستخدامها على الأرض

ظهرت في الآونة الأخيرة استخدامات الكوشنز الكبيرة يمكن استخدامها على الأرض لأغراض مختلفة,  يمكن الجلوس عليها بشكل مريح  خلال مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الموسيقى أو القراءة وأثناء الاسترخاء. كما يمكن الاستلقاء عليها في أثناء الاستراحة أو النوم.  مع لمسة ديكور مليئة بالجمال والأناقة.


ما هي الخامات المستخدمة في صنع الخداديات الكبيرة؟

تتوفر الخداديات أو الكوشنز الكبيرة بمختلف الخامات التي تتراوح من الطبيعية إلى المصنعة، ومن بين المواد الأكثر استخدامًا في صنعها:

القطن

 يعتبر القطن أحد المواد الشائعة في صنع الخداديات، حيث يتميز بالنعومة والمرونة والتهوية الجيدة.

الكتان

يتميز الكتان بالمتانة والمتانة العالية والمقاومة للتجاعيد والتآكل، ويناسب في تصنيعها.

الصوف

يتميز الصوف بالنعومة والدفء والمتانة، ويمكن استخدامه في صنع الخداديات الكبيرة الوثيرة المريحة للاستخدام في الشتاء.

البوليستر

يتميز البوليستر بالمتانة والمقاومة للتجاعيد والتآكل، ويناسب في صنع الخداديات الكبيرة الرخيصة الثمن.

الجلد

 يتميز الجلد بالمتانة والقوة والقدرة على التحمل، ويمكن استخدامه في صنع الخداديات الكبيرة الفاخرة.

يجب اختيار المادة المناسبة للاستخدام المطلوب والتي توفر الراحة والجودة المطلوبة، وتحتفظ بمظهرها الجيد لفترة طويلة. كما يجب الاهتمام بالتنظيف بشكل منتظم وحسب تعليمات العناية بالخامات لتحافظ على جودتها ومظهرها.


هل يمكن استخدام الخداديات لتغطية الأثاث القديم؟

يمكن استخدام الخداديات لتغطية الأثاث القديم وتغطية الأريكة القديمة أو الكراسي لإضفاء لمسة من الجمال والحداثة عليه. كما  يمكن للخداديات أن تساعد في إخفاء بعض العيوب والتشققات في الأثاث القديم، إلا أنه يجب الوعي بأن ذلك لن يحل المشكلة بشكل دائم.


دور الخداديات في الديكور وتحديثه

image about دور الخداديات في الديكور؛ التعرف على أفضل الألوان واستخدامات الكوشنز

يمكن تجديد وتحديث ديكور المنزل بطريقة اقتصادية وفعالة وبأسلوب ميسر سهل. حيث يمكن تغيير ألوانها ونقوشها بسهولة كل فترة وبتكلفة أقل من تحديث أثاث المنزل بالكامل. كما يمكن  استخدام الخداديات الملونة والمزخرفة حسب أحدث الموضات في تناسق وتركيبات الألوان المودرن لإضفاء لمسة من الأناقة والجمال في تغيير ديكور المنزل. الاستعانة بالكوشنز الكبيرة على الأريكة أو السرير أو الأرض لإضفاء لمسة من الأناقة والراحة. كما نجد أن الجمع بين  أنماط جديدة ومختلفة ذات الألوان والنقوش والأشكال المختلفة معًا يؤدّي دورا هاما في تغيير ديكور المنزل بطريقة جذابة بما يتناسب مع الذوق الشخصي بأسلوب خاص وفريد.

لمزيد من الأفكار “وسائد للانتريه مطبوعة بالورود الزاهية الالوان


استخدامات الكوشنز المختلفة

تتوفر الخداديات و الوسائد بأحجام وأشكال وتصاميم مختلفة، ويمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض في المنزل، واستخدامات الكوشنز الشائعة هي:

  • 1- دعم الرأس والرقبة:

 يمكن استخدام الخداديات على الأسرة لدعم الرأس والرقبة خلال النوم، ويمكن استخدام الخداديات المستطيلة أو المربعة لهذا الغرض.

  • 2- دعم الظهر وأسفل الظهر: 

يمكن استخدام الخداديات لدعم الظهر وتخفيف الضغط عن أسفل الظهر  في أثناء الجلوس، ويمكن استخدام الخداديات الكبيرة أو المريحة لهذا الغرض.

  • 3- الديكور: 

يمكن استخدام الخداديات لإضفاء لمسة من الجمال والأناقة على المنزل، ويمكن استخدام الخداديات المزخرفة أو الخداديات الكبيرة أو الخداديات الملونة لهذا الغرض.

  • 4- الاسترخاء: 

يمكن استخدام الخداديات للحصول على الراحة والاسترخاء في أثناء الجلوس، ويمكن استخدام الخداديات الكبيرة أو الخداديات المريحة أو الخداديات المسندة للذراعين لهذا الغرض.

  • 5- تنسيق الألوان والنمط: 

يمكن استخدام الخداديات لتنسيق الألوان والنمط في المنزل، حيث يمكن استخدام  المزخرفة أو الملونة لتحقيق هذا الغرض.


في النهاية وقد تعرفنا عزيزي القاريء على دور الخداديات في الديكور، كما وضحنا أفضل الألوان المستخدمة وأثرها على المساحات المتنوعة في المنزل. فتنسيق الألوان واستخدامات الكوشنز المختلفة وتوظيفها باختلاف أشكالها وأحجامها وتصاميمها لتغطية الأثاث القديم لإضفاء لمسة جمال ديكورية مليئة بالحيوية والراحة والفخامة بما يناسب الذوق الشخصي ونوعية الأثاث. اختيار أنسب أقمشة الخداديات لتحقيق الغرض الوظيفي منها نقطة هامة لتوفير الراحة والجودة والاحتفاظ بمظهرها الجيد لفترات طويلة.حيث يمكن استخدام الخداديات على الأرض أو في غرفة النوم لأي غرض يتطلب الراحة والاسترخاء أو لأي غرض يتعلق بالديكور.فإن تحديث ديكور المنزل لا يحتاج منا سوى بعض الأفكار الذكية لتحديث مظهره بسهولة وبتكلفة اقتصادية بسيطة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

2

متابعهم

5

مقالات مشابة