ما هو نبات اليسوم أو الإزهار السيادي؟

ما هو نبات اليسوم أو الإزهار السيادي؟

0 المراجعات

تم تسمية نبات اليسوم أو الإزهار السيادي تجريبيًا باسم Lobularia maritima. إنه محلي لوعاء البحر الأبيض المتوسط ​​وجزر الكناري. يصل ارتفاعه إلى حوالي 15 سم ، ويتسع على مستوى مستوي في دائرة بقياس 30 سم تقريبًا. النبات له مكان مع عائلة الخردل. تشتمل فئة هذا النبات على خمسة أنواع ، بعضها طويل الأمد ، ومع ذلك فمن المرجح أنها نباتات سنوية تعيش لموسم واحد ، وهو الشتاء. أزهارها متعددة التظليل ، بما في ذلك الأبيض والأحمر والبنفسجي ، وتبقى الأزهار لفترة طويلة إلى حد ما ، تقدر بنحو شهر ونصف ، وتغري نحل العسل. أليسوم يعترف بالتطور في البحيرات.

 

يصنع نبات اليسوم الحلو سجادة ملونة من الزهور الصغيرة التي يمكنك استخدامها لتغطية حديقتك أو المناظر الطبيعية. موطنها أوروبا ، تنمو أوراق الشجر منخفضة النمو بسرعة ، وتغطي الأرض بأزهار صغيرة متقاطعة الشكل ذات أربع بتلات في غضون شهرين من زراعتها. أوراقها رمادية مائلة إلى الأخضر تكون مشعرة قليلاً ، وضيقة ، وشكلها رمح.


عندما تنتشر نباتات اليسوم الحلوة ، فإنها تخلق نشارة حية تحت النباتات الطويلة. استخدم اليسوم الحلو على طول الحواف في الحديقة أو املأ الزوايا والشقوق في الممرات والجدران. تعتبر النباتات الضيقة الخالية من الإزهار أيضًا رائعة لتعليق السلال والحاويات.

 

التعامل معه


اليسوم نبات يتحمل درجات الحرارة العالية والمنخفضة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يتحمل الملوحة الموسعة في الماء ، ويعد تطوره بالقرب من المحيطات مثمرًا. يزدهر في مناطق الظل المشعة أو الكسرية. إنها تحتاج إلى تربة مستنفدة كثيرًا ، ولا تحتاج إلى عناء بالتفكير الفريد بصرف النظر عما أشرنا إليه. قرب نهاية الإزهار ، يتم تقطيع أزهار ذابلة لحثها على التفتح مرة أخرى.

 يتفاعل مع تطور كبير على افتراض أن نظام المياه قياسي ويتم تحضيره باستخدام روث تسوس بطيء. يتم زراعته في نهاية منتصف العام ، وأثناء نقل الشتلات من الأواني إلى المشتل ، فإنه يحتاج إلى العناية والاهتمام فيما يتعلق بالتكيف مع الهواء الجديد.

ايضا
اليسوم يتكاثر بالبذور في نهاية الصيف. من المستحسن أكثر من شراء الشتلات الفورية ووضعها مباشرة في المشتل لتقديرها لفترة أطول.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

36

متابعين

26

متابعهم

2

مقالات مشابة