نصائح هامة لكي تحظي بصداقة نافعة

نصائح هامة لكي تحظي بصداقة نافعة

0 reviews

ليس من السهل تكوين صداقات. الاصدقاء الحقيقيون نادرون في هذا العالم الإنسان حيوان اجتماعي ويبحث غريزيًا عن رفقاء. نصادف عددًا لا يحصى من الأشخاص ولكن مع الجميع لا نصنع صداقات. الشرط الأساسي للصداقة بين شخصين هو تقارب العقل أو الأذواق أو المزاجات أو الملاحقات.

يمكننا تكوين صداقات إذا كنا نحب الناس ، وإذا كنا صالحين ومخلصين لهم ، وإذا شاركنا أفراحهم وأحزانهم. علينا تكوين صداقات إذا فعلنا للآخرين كما سنفعل. الصداقة هي مسألة أخذ وعطاء.

لا يمكن أن يكون هناك كل "العطاء" في جانب وكل "تأخذ" في الجانب الآخر. التضحية المتساوية من كلا الجانبين شرط مسبق للصداقة. الصداقة الحقيقية ممكنة فقط بين شخصين متساويين في العمر ، متشابهين في الأفكار والآراء والإنجازات. رجل عجوز يبحث عن رفقة رجل عجوز ، ورجل سمين من رجل سمين ورجل تقي مثل رجل تقي.

تكوين صداقات إذا كنا مستعدين لتعاطفنا مع الآخرين في أوقاتهم الصعبة. المحنة هي محك الصداقة. صديقان مثل روح واحدة تعيش في جسدين.

الأصدقاء الذين يتم تكوينهم في المدرسة هم أصدقاء مدى الحياة. إنهم يعيدون إلينا ذكريات تلك الأيام الأولى عندما كانت الحياة صغيرة وخالية من كل هموم ومخاوف. تعد صداقة كريشنا وسوداما مثالًا كلاسيكيًا على الصداقة الحقيقية في بلدنا.

سوداما هو براهمان فقير ولكن عندما يذهب إلى صديقه القديم في المدرسة كريشنا ، فإن الأخير يحتضنه في حضنه على الرغم من أنه ملك ومعبود شعبه. دون أن يخبره ، يحول حياته الفقيرة إلى حياة غنية.

إذا كنا نفكر في الفضائل أكثر من عيوب الآخرين. إذا كنا منفتحين وواضحين وصريحين ، فنحن نصنع أصدقاء من المؤكد أنهم سيقفون إلى جانبنا في السراء والضراء. يجب أن نمارس قدرًا كبيرًا من ضبط النفس والعقلانية اللطيفة في التعامل مع الآخرين ، ومحاولة دائمًا تجنب سوء الفهم وإظهار روح "التسامح والنسيان" إذا أردنا كسب الأصدقاء.

الصديق الحقيقي هو نعمة غير مختلطة. إنه يحل حياتنا ، ويثير أفراحنا ، ويخفف حزننا. حتى الموت لا يمكن أن يفصل بيننا مثل هذا الصديق. الصداقة مثل الرائحة الحلوة للزهور ذات الألوان والروائح المختلفة في مزهرية مزينة بشكل جميل.

إنها شرارة إلهية تحفز أعمالنا النبيلة. إنها أغنية حلوة لوقواق تملأ قلوبنا بالفرح والسعادة. إنه مثل عود ثقاب مضاء في غرفة

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

13

متابعهم

1

مقالات مشابة