معلومات رائعة عن طائر الفلامنجو

معلومات رائعة عن طائر الفلامنجو

0 المراجعات

معلومات عن فلامنجو


طائر الفلامنغو

يصنف طائر الفلامنجو على أنه طائر مائي ويمكن تمييزه بطلاقة لأنه يحتوي على أرجل طويلة وريش وردي ، وكلمة فلامنغو من أصل برتغالي أو إسباني وتعني "ريش أحمر كالدم" ، وقد تم ربط ستة أنواع . من بين طيور الفلامنجو ، تعتبر هذه القطط صلات اجتماعية مألوفة لوجود البشر وتعيش في مستعمرات يمكن أن تصل إلى الآلاف ؛ من أجل تغطية نفسها من مصاصي الدماء ، وتأمين طعام أفضل وإنتاج تضاريس مناسبة للأبوين وأعشاش هيكلية ، تشكل طيور الفلامنغو أزواج قوية تبقى مع بعضها البعض لتغطية أعشاشها ، حيث يتم اختيار العش من قبل المرأة ويتم وضعها على وجه طبقة فرعية من السلاش ، ويشارك الرجلان والأنثويان في حراسة الأعشاش والبيض.

طعام فلامنغو

يؤثر نوع طعام الفلامنغو على لون ريشه ، فهو وردي أو أبيض أو برتقالي ؛ هذا يعتمد على نوع الطعام الذي يتم تناوله. الغذاء الرئيسي لطيور النحام هو الطحالب والقشريات ، وهذا الطعام يحتوي على الكاروتينات. بعد تناول هذه الأصباغ ، يقوم كبد التوت بواسطة الإنزيمات بتفكيك الكاروتينات إلى حركات ملونة من اللون الوردي أو البرتقالي ، والتي تمتصها الدهون ، مما يعطي اللون للريش. أرجل طائر الفلامنجو وشباب طيور الفلامنجو يكون لونها أرجنتينيًا في صباح يوم حياتهم ، ويتم تقييم نظام غذائي خاص لطيور النحام في قاعات توت العليق الموجودة في القريدس. طائر الفلامنغو هو حيوان وحش من الطحالب الخضراء المزرقة والحشرات والقشريات والرخويات والجمبري نبتون ، ويقلبون السماد داخل الماء بقواعدهم لتنقية طعامهم. لون أبيض. يعمل فلامنغو على تخزين الألوان التي يحصل عليها من طعامه في البروتينات التي تعطي لونًا لريشه وأرجله ، على غرار باقي الكائنات البحرية التي تخزن هذه الألوان في البروتينات الداخلية. يتراوح وزنه من 4،4 إلى 8،8 أرطال ، ويتراوح طوله بين 3.5 إلى 5 قواعد ، وأقل نوع من طيور الفلامنغو هو طائر الفلامنغو الصغير ، الذي يزن ما بين 2.6 إلى 6 أرطال ، وتحافظ هذه القطط على حرارة أجسامها و الطاقة لأطول فترة ممكنة من الوقوف على قاع واحد ووضع القاع الآخر داخل جسدها.

منزل فلامنغو

يفضل طائر الفلامنغو العيش في المسطحات المائية الضحلة ، والتي تشمل الأراضي الرطبة والجزر الصغيرة والبحيرات. إنه نبات على طول شواطئ إفريقيا وجنوب غرب آسيا وجنوب أوروبا وشواطئ الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي. تختلف مواقعها باختلاف أنواعها ؛ طائر الفلامنغو الأنديز وجيمس فلامنغو نبات في بيرو وتشيلي والأرجنتين وبوليفيا ، في حين أن فلامنغو الأمريكي نبات في جنوب فلوريدا وجزر الكاريبي ، وطيور الفلامنجو التشيلية نبات في مناطق أمريكا الجنوبية ، وهذه القطط مهددة بالخطر. الإبادة بسبب تغير المناخ والتغيرات في الوضع المائي.

 

إجراءات الاتصال

 طيور النحام هي صيحات اجتماعية ولا تعيش بمفردها ، لأنها تفضل العيش في مجموعات ، وتكون المجموعات القصوى كبيرة جدًا لدرجة أنها تسمى قطعان ، ويتجمع طيور النحام مع بعضها البعض للتغذية والتزاوج والعش والسبب لأن حقيقة هذه القطعان الكبيرة ترجع إلى انتقائية الظروف التي تميل إلى طيور النحام ، وظروف العش وتحيز المكان للبحث عن الطعام ، تظهر هذه الإجراءات المتعلقة بعملية التعشيش والمغازلة ، وخطورة إدارة القطيع أثناء النهار. 

إجراءات التكاثر

 من الغريب في عالم طيور النحام أنه ليس لديهم موسم حب معين ، حيث يتزاوجون عندما يتوفر الماء والطعام في الغسلات ، وتعيش طيور النحام في مجموعات كبيرة يصل عددها بشكل متكرر إلى الآلاف ، وتبدأ أكبر القطط في النوم الاحتفالات أولاً ، وتقوم طيور النحام من الذكور والسيدات بأداء حركات عرض مختلفة وكرات لبدء ممارسة الحب ، وإحدى هذه الحركات هي أنها تمد رؤوسها وتحركها ذهابًا وإيابًا ، كما أنها تنشر أجسادها لتظهر لونها الأسود وهذا تسمى الحركة بتحية الطائفة. ذيله منتهي ، وهناك غدد في ذيله تنتج قماشاً ينتشر على أجسامها بمناقيرها ، وهذه اللوحات الجاهزة غنية بالكاروتينات التي تعتبر من مواد الزينة التي توضع خلال فترة الحب ، وطيور الفلامينغو هي أحادي الزواج ، مما يعني أنهم متدينون للرفيقة ويتعاونون مع بعضهم البعض في إقامة الأعشاش وحضانة البيض.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

92

متابعين

36

متابعهم

0

مقالات مشابة