سؤال وجواب عن موسيقى الراب

سؤال وجواب عن موسيقى الراب

0 المراجعات

الراب

هناك الكثير جدا من مستمعين الراب الجدد، لا يعرفون معاني الكثير من الأشياء، ويتسألون أسئلة مثل، ماهو البار في الراب، أو هل الراب يحتاج صوت جميل، أو من ماذا تتكون اغنية الراب، أو هل اللحن قبل الكلمات، أو ماهو البيت، لذلك سوف اجيب لكم اليوم، علي معظم الاسئلة التي تدور في بال مستمعين الراب الجدد.

ماهو البار في الراب؟

حتى نعرف ماهو البار، يجب علينا معرفة ان أغنية الراب، تتكون من فيرسات، وفي الغالب كل فيرس يكون متكون من 16 بار، والبار يكون عبارة عن جملة، متكونة من 3 او 4 كلمات.

ماهو البيت في الراب؟ 

 

نسمع الكثير من محبي الراب يتحدثون عن البيت دائما، والبيت هو الموسيقى او اللحن، الذي يقوم المغني، بالغناء عليه، وهناك الكثير من الاشخاص يقدمون بيتات راب جاهزة ومجانية، ولاكن مغنين الراب، بيقومو بالاستعانة ببروديوسر، حتى ينشئ لهم الموسيقى الخاصة بهم.

هل اللحن قبل الكلمات؟

يتسأل الكثير أيضا عن، هل اللحن قبل الكلمات؟، وفي الوقع نعم، يجب تجهيز اللحن اولا، ومن ثم كتابة الكلمات، لأن طريقة كتابة الكلمات تعتمد في الأساس على اللحن، لأنك تقوم بكتابة الكلمات على حسب اللحن، وعلى حسب صوت اللحن.

هل الراب يحتاج صوت جميل؟

الان نأتي إلى السؤال الأكثر جدلا، الا وهو، هل الراب يحتاج صوت جميل؟، من وجهة نظري لا، الراب يعتمد في الأساس على الكلمات وليس الصوت، لأن معظم مغنين الراب، أصواتهم ليست جميلة، ولاكن كلمات اغنيهم، هي من جعلتهم يحصلون على الشهرة والجمهور.

من ماذا تتكون اغنية الراب

سؤال يتسأل عنه الكثيرين أيضا، الا وهو من ماذا تتكون اغنية الراب؟، اغنية الراب تتكون من بارات وكورس وفيرسات، البارات كما قلنا في السابق، البار يكون عبارة عن جملة، مكونة من 3 او 4 كلمات، والفيرس يكون عبارة 16 بار او 24 بار، اما عن الكورس، فاهو الجزء الأكثر تكرارا في الأغنية، حيث يتم وضعه من 2 إلى 3 مرات في الاغنية، وبالتحديد قبل بداية الفيرس.

اي اننا اذا قمنا بكتابة اغنية راب، سوف يكون الترتيب هكذا، نبدء بالكورس، ثم ندخل بالفيرس الأول، ثم نضع الكورس، وندخل بالفيرس الثاني، ثم نضع الكورس مره اخرى في نهاية الأغنية، هذا هو الترتيب الأفضل، بالطبع يمكنك تغير هذا الترتيب كما شئت، ولاكن هذا هو الترتيب الذي يستخدمه مغنين الراب.

متى بدء الراب؟

متى بدء الراب؟ سؤال يطرحه الكثير، بدء الراب في أول السبعينات، واول من قاموا بغناء الراب، هما الامريكان الذين من أصول إفريقية، وكان منتشر في أمريكا فقط، حتى بدء الانتشار في باقي أنحاء العالم مع دخول التسعينات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا، اتمنا ان تكون قد نالت المقالة اعجابكم، ولا تنسوا المتابعة، حتى تصلكم اجدد المقالات، والسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
YoussefMagdy
المستخدم أخفى الأرباح

articles

199

followers

141

followings

1

مقالات مشابة