الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.32

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.71

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.56

هذا الإسبوع
ما هو نبات الحنظل وما هي فوائده هيا نتعرف عليه

ما هو نبات الحنظل وما هي فوائده هيا نتعرف عليه

 

فوائد الحنضل

الحنظل عباره عن نبات عشبى يتبع الفصيله الفرعيه وله عدة اسماء وهى العلقم / الرقى البرى / التفاح المر. و نبات الحنظل يعتبر من النباتات الزاحفه المعمره ومن المعروف عن الحنظل انه شديد المراره وله زهور صفراء وثماره لونها خضراء قبل النضج ثم يتحول لونها الى الاصفر تشبه البرتقال فى الحجم وملمسها املس وفى داخلها لب اسفنجى وهو المتسبب فى جلب الاسهال الشديد لذلك هو يعتبر من اقوى الاعشاب المسهله. ويحتوى ايضا على البذور بعدد كبير وتسمى هذة البذور هبيد وهى المادة التى تستعمل فى تخفيض مستوى السكر فى الدم وخصوصا غلاف البذرة ويجب عليك ان تتخلص من المراره الموجوده فى الحنظل وذلك بغسل البذور جيدا لمرات عديده بالملح والماء وينتشر الحنظل فى الاماكن الصحراويه وخصوصا فى السعوديه.

الحنظل وفوائده

نبات الحنظل يستعمل كمسهل قوى المفعول وايضا يستخدم لعلاج البواسير وذلك بعمل دهان الحنظل بأن نأخذ ثمرة الحنظل ونقطعها اربع قطع وتستعمل هذة القطع فى دهن البواسير وسوف تعود عليكم بالشفاء بأذن الله. وتستخدم بذورة فى علاج العقل من مرض الفالج الذى يقوم بأصابة الجهاز العصبى وعلاج الصداع النصفى وعلاج عرق النسا والالم التى تلحق بالمفاصل والفخذ والظهر.

وايضا يساعد فى علاج الجروح القديمه كما يساعد ايضا فى علاج المرضى المصابين بالجذام وعلاج اليرقان والصمم. ويستخدم الحنظل كمشروب لعلاج حالات الامساك وتحسين اداء المعده والامعاء فيساعد على تسهيل الهضم ويقلل الغازات وذلك بنقع ثمار و لب الحنظل فى الماء وشرب ذلك المنقوع.

كما يستخدم رماد الحنظل فى رد لون العين الى الاسود ويعمل على ازالة احمرار العين والحنظل يفيد ايضا فى علاج حالات الروماتيزم وذلك بأن نحضر ثمرة حنظل ونقوم بشويها حتى ان تصبح لينه ونقسمها الى جزئين وتضعها على كعب رجلك وهى مازالت ساخنه كل جزء على كعب ونربطها بالقماش جيدا لتظل ساخنه لاطول فتره ممكنه ثم ينام المريض ونغطيه بشكل جيد ليحس بطعم المراره الناتجه عن الحنظل فى حلقه ونكرر تلك التجربه ثلاث مرات اسبوعيا الى ان يشفى المريض بأذن الله.

كما ان نبات الحنظل للتنحيف مفيد جدا لانه يعمل على حرق دهون في الجسم وتقليل الوزن فى اسرع وقت ويستعمل ايضا الحنظل كمسكن لوجع الاسنان ويساعد ايضا الحنظل فى علاج حالات لدغ الافاعى كما انه اكثر الادويه فائدة للدغ العقارب وذلك بدهان مكان اللدغه.

الحنظل والسكري

الحنظل من النباتات المفيدة جدا فى علاج الكثير من الامراض وعرف الحنظل منذ عصر المصريون القدماء لانهم وجدوا رسوم لنبات الحنظل على جدران معبد الكرنك الموجود فى مدينه الاقصر ويعتبر هذا دليلا على اهتمام المصريون القدماء به. واحتواء الحنظل على عناصر كثيره ومواد مره والتى تعمل على مكافحة نشاط مرض السكرى لان محتوياته المره تعادل نسبة السكرى. كما يفيد ايضا فى علاج الالتهابات الموجوده فى فتحة الشرج والنزيف فى البول كما ان مكونات الحنظل من جذور وزيت البذور والسيقان تدخل فى كثير من صناعات الادويه.

زيت الحنظل

الزيت المستخرج من بذور الحنظل يستخدم فى علاج العديد من الامراض الجلديه مثل الجرب ويستعمل ايضا فى طرد القراد المعلق على جلد الحيوانات والطيور التى تربى فى المنزل و يجب عند الشراء ان نختار الابيض من نبات الحنظل ويكون شديد البياض ويكون لين ولا نشترى منه الصلب الاسود لانه ردىء.

التعليقات (1)
احمد اسلام

2024-01-06 11:33:18

ممكن تدخلوا تشوفوا المقالة بتاعتي
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2205 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.