الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
عادات يومية بسيطة غيرت حياتي

عادات يومية بسيطة غيرت حياتي

العادات التي ستغير حياتك مع مرور الوقت:

     هناك بعض القواعد المهمة حولها لعادات يومية وستلاحظ التغير الإيجابي في حياتك كلها لنتعرف عليها سويا:

  1. أول قاعدة هي قاعدة ال 15 دقيقة: تقوم هذه القاعدة على مبدأ تجزئة الأهداف الكبرى لأهداف صغيرة يومية وهي مناسبة أكثر للأشخاص المشغولين فمثلا هدفي أن أتعلم لغة جديدة وهو الهدف الأكبر أقسمه لأهداف صغيرة يومية أي كل يوم أتمرن لمدة ربع ساعة على هذه اللغة حتى أتقنها، ونفس الشيء في ممارسة الرياضة ربع ساعة يوميا يمنحك جسم رشيق وصحي بعد فترة... فأهم شيء لتحقيق الهدف هو الاستمرار والمتابعة لأن الماء يحفر الصخر بالاستمرار وليس بالقوة وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن أحب الأعمال إلى الله قال أدومها وإن قل فالقوة تكمن في الاستمرار وليس الكمية أو الشدة.
  2. ثاني قاعدة سأتكلم عليها هي To do list: وهي أن تقوم بتسجيل كل المهام المطلوبة منك في قائمة بدءا من الأهم ثم تضع علامة أمام كل مهمة منجزة إلى غاية إكمال كل المهام في نهاية اليوم. هذه القاعدة تساعد على تنظيم الوقت وتذكر المهام كلها وكذلك تبعدك عن تضييع وقتك فيما لا ينفع. من المستحسن تدوين القائمة في الليل للقيام بها في الغد حتى تهيئ عقلك عليها.
  3. ثالث قاعدة لدينا اليوم هي قاعدة التهم هذا الضفدع أو ابدأ بالأهم ولو كان صعبا: هناك كتاب كامل بهذا العنوان ويتناول هذه القاعدة البسطة التي تقوم على مبدأ أن تدون مهامك الأساسية ثم المهام الثانوية وترتبها بدءا من الأهم ثم تبدأ بالمهمة الأصعب من المهام الأساسية لتنجزها هي الأولى والسبب أنها تحتاج جهدا كبيرا وعند الانتهاء منها ستشحن طاقتك الإيجابية ويزيد حماسك وستتمكن من إكمال باقي المهام بسرعة وسهولة أما لو تركتها هي الأخيرة فستنفذ طاقتك في باقي المهام ولن تتمكن من إكمالها إضافة إلى المزاج والشعور السيء الذي ينتابك حينما تتذكرها فلن تشعر بمزاج جيد طوال اليوم وستبقى هذه المهام تتراكم حتى تقضي عليك.
  4. قاعدة الاستيقاظ باكرا والنوم باكرا: في الحقيقة هناك كتاب بعنوان "نادي الخامسة صباحا" يتحدث عن قاعدة الاستيقاظ باكرا والبدء بتنفيذ المهام اليومية مبكرا، وللحصول على الوقت الكافي من النوم يجب النوم باكرا، كلما بدأت يومك باكرا كلما أنهيت أكبر قدر ممكن من المهام، كما أن هناك بعض الدراسات تقول أن نشاط الإنسان يكون عالي خصوصا في وقت الصباح، وهناك دراسة أجريت مؤخرا مفادها أن الجلطات الدماغية والسكتات القلبية غالبا ما تكون في حدود الثامنة صباحا وأن الوقاية منها تكون بالاستيقاظ قبل تلك الفترة، وفي ديننا الحنيف أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالاستيقاظ باكرا حيث أكد أن البركة مرتبطة بالبكور فقال: "اللهم بارك لأمتي في بكورها".
  5. ممارسة الرياضة والتأمل: ممارسة الرياضة يوميا تمنحك طاقة للاستمرار في تأدية واجباتك اليومية ناهيك عن المزاج الجيد والقوام الممشوق، كما تساعدك على الحفاظ على صحتك لأطول فترة، لكن يجب أن تكون رياضات مناسبة لكل شخص، وفي وقت مناسب وبلباس مناسب حتى لا تكون لديها أية أضرار. كما أن ممارسة التأمل وتمارين اليوغا تساعد في صفاء الذهن وتحسين الأداء وتقوية التركيز، كما تعدل المزاج وتمنحك فرصة للاسترخاء وإعادة شحن للطاقة.

 

     كانت هذه مجموعة من العادات الرائعة التي بإمكانها تغيير حياتك جذريا مع مرور الوقت فلا تفوتها.

التعليقات (3)
ايمان

2022-10-19 13:16:53

رائع
CMA34

2022-10-19 13:18:13

شكرا
sweileh

2024-03-11 16:28:27

ممتازة وشيقة ومفيدة
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.