احترام الناس وفرض الهيبة وتقوية شخصيتك

احترام الناس وفرض الهيبة وتقوية شخصيتك

0 المراجعات

يظن البعض ان الهيبه يمكن ان تتحقق من خلال جمع المزيد من المال و الثروات او الحصول على منصب فاخر في العمل او من خلال الجاه النابع من العائله لكن الحقيقه ان الهيبه واحترام الاخرين لك يعتمد على اكثر من سبب.. 

اكدها علم النفس في سته عشر نقطة: 

.. قبل ان اخبرك  كيف يكون لديك هيبة و تكسب احترام الاخرين لا بد اولا ان اخبرك ان الهيبة ليست بالكلام الهيبه بالافعال الهيبه تنبع من داخلك الهيبه تظهر عندما يكون لديك ثقه في نفسك الهيبه تاتي من تصرفك مع الناس المحيطين بك لذلك اذا اردت ان يكون لديك هيبة لابد ان يكون عندك سته عشر صفة. 

( كيفية امتلاك الهيبة). .: 

الصفة الاولي ( ترك انطباع اول جيد): 

الصفة الاولي من صفات الهيبه ان تترك انطباعا جيدا لدى الناس عند اول مقابله لان علم النفس يؤكد ان الناس تكوّن فكره عنك في اول خمس ثواني فقط من بدء المحادثه والمده القصيره تلك هى التى تحدد فكره الناس عنك  اول شيء الناس ينظروا الى طريقه سلامك الى طريقة ملابسك ونظرة عيناك هذه كلها اشياء لابد ان تركز عليها لاجل ان تترك انطباعا جيدا عنك.

الصفة الثانيه :( كن رزيناً)

 ثاني صفه من صفات الهيبة ان يكون لديك رزانه..الضحك مثلا..الضحك  مهم بالصحه النفسيه ويشعرك بتحسن ويشعرك  بالسعادة  لكن الضحك على كل شيء يقلل من شانك ومن هيبتك لابد ان تكتفي فقط بمجرد الابتسامه.

الصفة الثالثه :(حافظ على وعودك):

 الصفه الثالثه من اهم الصفات التي تزيد من هيبتك واحترام الاخرين لك صفه الحفاظ على وعودك لدي الناس…

 الناس يكرهون ولا يحترمون الشخص الذي يخالف مواعيده اذن اذا كنت تمتلك  صفة الخذلان في المواعيد لابد ان تترك هذه الصفه الذميمه و ان تحترم وقت الناس لان عدم احترام المواعيد وعدم الحفاظ على الوعود يعطي للناس انطباعا اولى عنك بانك لست على  قدر عال من المسؤوليه و انك لا تحافظ على وعودك فانه  بذلك تمتلك شخصية ضعيفه شخصيه غير ملتزمه و تذكر دائما الا توعد  احدا وانت سعيد والا تاخذ قرار وانت غاضب.

 الصفة الرابعه:( من تواضع لله رفعه):

 تعامل مع عامل النظافه بنفس المعامله والاسلوب الذى تتعامل به مع صاحب المكانه العاليه في المجتمع لان التواضع صفه العظماء.

الصفة الخامسه :(تذكّر مبادئك وتمسك بها جيدا):

 مبادئك جزء كبير جدا من شخصيتك تشكلت من البيئه المحيطه بك و ثُقلت من الاشياء التي تربيت عليها وتجاربك في الحياة  الشخص الذي يعيش بلا مبدا هو شخص مهزوم في الحياه شخص ضعيف في الحياه تمسك بمبادئك وحافظ عليها.

الصفة السادسه :( توقف عن الاعتذار بشكل كثير).:

 الاشخاص الذين دائما يعتذرون للناس على اي فعل سواء هما سبب فيه ام لا.   لا يكسبون  احترام من الناس  ولا يكون لديهم هيبة لانهم يعطون انطباعا للناس انهم ليسوا علي قدر االمسئولية فحاول ان تقول كلمه اسف بطريقة قليله ليس كل شيء تعتذر لاجله.

الصفة السابعه:( تعلم قول لا):

لا تشعر بالذنب حيال شيء تقول له لا.. لاي شيء انت لا تريد ان تفعله او لاي احد يريد ان يضيع وقتك في شيء انت لست مضطر  ان توافق عليه انت لست مضطرا لتوافق علي كل من يطلب منك عندما تقول كلمه لا  ايضا في بعض الاحيان  تلاقي احترام من الناس اذا قلت كلمه لا على شيء انت لا تريد ان تفعله عندما تقول كلمه لا هنا الناس تعرف انك تمتلك شخصيه قويه وصاحب رأي.

 الصفة الثامنة:( لا تضيع وقت الاخرين):

اذا  كنت تحترم وقت الناس عندها الناس سوف يحترمونك ويعترفوا ان مواعيدك مثل الساعه .

الصفة التاسعه

 من صفات الحصول على الهيبة وقوه الشخصيه واحترام الناس هي( توقف عن النميمه):

تصرف بالضبط كما لو كان الشخص الذي تريد التحدث عنه موجود امامك لا بد ان تحترم الناس لاجل ان يحترمونك  فحتي اذا كنت لا تحب شخص معين لا تتكلم عنه في غيابه لان هذا يقلل من قوه شخصيتك و من هيبتك لان النميمه صفه الفاشلين الذين يشعرون بالانتصار عندما يبينوا شخصا بشكل غير جيد لذلك لا تنضم للفاشلين.

  الصفة العاشرة :( لا تكن لطيفا جدا):

محاولة اسعاد الناس  لن تجدي نفعاً ومحاولة ان تساعد  جميع الناس لن ينقلك الي مكان افضل لانه هكذا تقول للناس انك متاح في اي وقت وان ليس لديهم اي حق لك  بانهم ايضا يحاولون ان يسعدوك ايضا. 

الصفة الحادية عشر:(كن منفتح الذهن): 

وتقبل الاراء والنقد وكن صاحب صدر واسع

 الصفة الثانيه عشراً:( اضافه قيمه حقيقيه):

الاشخاص الذين يكسبون الاحترام في كل مره هم الاشخاص الذين يضيفوا قيمة حقيقيه بحيث يكون وجودهم مهم وجودهم مؤثر وجودهم  فعال فيمن حولهم.

 الصفة الثالثه عشراً:( كن ملهماً):

تستطيع ان تكون مصدر الهام من خلال ان تتحدث مع الاخرين عن احلامهم وطموحاتهم وتذكر دائما ان الناس سوف ينسون الذي قلته او الذي فعلته لهم لكنهم ابدا لن ينسوا الشعور الذي جعلتهم يشعرون به.

 الصفه الخامسه عشراً:( تحدث عندما تتعرض للسوء معامله):

 لا تسمح ابدا لاحد ان يحاول  ان يقلل من هيبتك و من شأنك او   يستغلك   الشخص الذي يكون لديه هيبه و سيطرة على الناس وفرض واحترامهم له لا يسمح لاحد ايا كان ان يقلل منه او من انجازاته او من شانه.

الصفة الاخيرة الصفة السادسة عشرً:(انصر المظلوم):

 عندما تعثر على رجل مظلوم في احد الشوارع عندها تخاف ان تساعده او ترفع عنه الظلم لانك  خائف من المواجهه؟ احيانا تكون ليس بيدك شيء تفعله حياله ولكن في مواقف عديده في حياتنا اليوميه و في مواقف في العمل ليست من المرؤة والرجوله وقوه الشخصيه والهيبه ان تسكت عن دفع الظالم ونصر المظلوم  وبلأخص لابد ان تواجه وتنصره اذا كان غير  قادراً على ان يدافع عن نفسه. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة