الاخراج الرياضي وكره القدم (اللعبه الشعبيه الأولي في العالم أجمع)
هل من الضروري ان يكون مخرج مباريات كره القدم قد مارس كره القدم او ذو حس كروي
كثيرا مانشاهد مباريات كره قدم يكون الاخراج الرياضي لها ليس بالجوده المطلوبه والمقصود بالجوده هنا ليس الامكانيات ولكن المقصود هو موهبه المخرج وإبداعه
فمن المفترض ان يكون لديه الحس الكروي في التعامل مع المشاهد داخل المباره
علي سبيل المثال متي يتم اعاده لقطه الهجمه وهل هي تستحق الاعاده أكثر من مره والتوقيت الذي تتم فيه الاعاده داخل المباراه هل هو الأنسب
اعتقد انه لابد ان يقوم المخرج بوضع نفسه خلال جميع اوقات المباراه مكان المشاهدين وان يدرك في كل لحظه خلال المباراه ماذا يدور بعقل المشاهد للمباراه
وماذا ينتظر المشاهد خلال هذه اللحظه ان يشاهد هذا هو سر الابداع في اخراج المباراه
حيث ان الامكانيات المستخدمه اخراج المباراه مهمه ولكن الحس الابداعي اهم ومن الممكن ان يعوض فارق الامكانيات المستخدمه في الاخراج
وكذلك الايقاع خلال المباراه علي سبيل المثال متي يقوم المخرج باخذ تعبيرات لوجوه لاعبي الفريقين ومتي يستخدمها داخل المباراه وكذلك ضروره ان يشعر المشاهد بالتناسق بين تعليقات المعلق أثناء المباراه وبين لقطات مخرج المباراه في هذه اللحظه
فنحن نشاهد مباريات كثيره جدا قلما تجد فيها ابداع اخراجي وهو بالطبع يؤثر علي جوده المباراه حتي لوكانت حماسيه اوممتعه فنيا
حيث ان كره القدم تعد صناعه فلابد من جوده جميع الاجزاء والتخصصات المشتركه في هذه الصناعه
كما ان هذا الاخراج الرياضي هو في حقيقه الامر أشبه بالاخراج المسرحي حيث أنك عندما تشاهد ملعب المباراة والجماهير الحاضره تشعر وكانك امام لوحه فنيه رائعه من الشكل العام وذلك بالاضافه الي لوحه فنيه اخري داخل الملعب وهي الأداء الفني والتتافسي بين الفريقين الحاضرين علي ارضيه الملعب
في النهايه انا اري انها مزيج بين الصناعه والفن اي انها تحتاج الي الامكانيات والتنظيم بالاضافه الي الموهبه وروح الابداع فاذا لم يجتمع العاملين معا في نفس الوقت فلن يكون هناك نجاح كامل يليق بهذه اللعبه الشعبيه الأولي ويليق بملايين متابعين وعشاق هذه اللعبه (كره القدم)
وانت كمشاهد لمباريات كره القدم هل يعجبك الاخراج الرياضي لهذه المباريات