الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.32

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.71

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.56

هذا الإسبوع
لماذا تضيء عيون القطط ليلا؟

لماذا تضيء عيون القطط ليلا؟

          من المخيف أن تستيقظ في منتصف الليل وهناك عيناي تحدقان بك في الظلام، وبعد أن تصاب بالذعر وتمد يدك المرتجفة لتضيء نورالغرفة عندها فقط تدرك أنها قطتك وليس وحشا مخيفا كما كنت تعتقد.

 لذلك سنوضح  لماذا تضيء عيون القطط ليلا؟

    الحقيقة أن العديد من الحيوانات بما فيها التماسيح وخفافيش الفاكهة والكلاب جميعها لديها تركيب لامع في عينيها يعزز رؤيتها الليلية. والذي أيضا يسبب هذا الوهج المخيف. كما تتمتع القطط بعيون كبيرة وواسعة مقارنة بعيون الانسان. وتأخذ عيون القطط مساحة كبيرة في الرأس يسمى النسيج في مؤخرة عينيك بالشبكية. وهو مكون من خلايا خاصة حساسة للضوء. فالضوء الذي يصل لهذه الخلايا يتحول إلى إشارات ترسل من عصب بصري خلف الشبكية تنتقل هذه الاشارة إلى الدماغ والضوء الذي لا يصل الى هذه الخلايا لا يتحول إلى إشارات. لذا لا يمكن لدماغك أن يكتشفه.

     العديد من الأنواع في المملكة الحيوانية لديها نفس تركيب العين الأساسي من الزواحف الى الطيور إلى الثدييات الأخرى مثل القطط، وإحدى الطرق التي تطورت بها الحيوانات لترى بطريقة أفضل هي أن يكون لديها الخلايا المستقبلة للضوء أكثر في كل عين.

    على سبيل المثال لديهم أكثر من خمس وتسعين مليون خلية في الشبكية الواحدة، ولكن العديد من الحيوانات لاسيما الحيوانات النشطة ليلا، والتي تتطلب أن تستخدم عينيها في الليل لديها طريقة أخرى لكشف ضوء آخر يدعى تايتوم لوسيديوم، وهي كلمة لاتينية معناها البساط النير عبارة عن طبقة من نسيج تقع خلف الشبكية وتعمل كالمرآة يعكس البساط الشفاف الضوء الذي يصل للشبكية إلى هذه الخلايا المستقبلة للضوء معطيا فرصة أخرى لها لكي تكشف الضوء، ولكن بعضا من الضوء المنعكس يخرج من بؤبؤ الحيوانات، وهو ما يجعلها تبدو وكأن عيونها تتوهج ويعتمد لون الوهج والمسمى أيضا بالبريق على ما يتكون منه البساط الشفاف، والمخلوقات بمختلف أنواعها لديها جزيئات عالية أو ألياف مختلفة التي تكون السطح العاكس.

تستخدم بعض الأسماك الجوانين إحدى الأجزاء للحمض النووي ويكون لديها سطوع عين أبيض، الأغنام لديها الكولاجين وهو ما تركب منه عظام وعضلات وجلود العديد من الحيوانات والذي يعطي وهجا أزرق أو أخضر.

والقطط تستخدم الريبوفلافين والزنك وبعض الجزيئات الاخرى وكمية الزنك تحدد بشكل كبير مدى إخضرار أو زرقة توهج عينيها.لذا فإن في الواقع عيني قطتك الصغيرة ليست مصباح ضوئي. إنها فقط تعكس بعض الأضواء المحيطة في غرفتك. ولكن إن بدأت بالتوهج باللون الأحمر وإطلاق أشعة ليزر فربما يجب عليك الهرب.

التعليقات (3)
Atika

2022-10-05 22:06:53

مفيد
sarra Zidouni

2022-10-06 19:47:12

استمر
آيه حسين

2022-10-11 21:45:25

جيد.
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2205 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1008 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.