البعوضة......مصاصة دماء الصيف الصغيرة

البعوضة......مصاصة دماء الصيف الصغيرة

0 المراجعات

البعوضة…….مصاصة الدماء الصغيرة

image about البعوضة......مصاصة دماء الصيف الصغيرة

البعوض حشرات صغيرة بأجنحة. يعضون الناس ويأخذون الدم من أجسادهم. عندما يعض البعوض الناس يتركون وراءهم منطقة حمراء صغيرة بارزة على الجلد. قد يشعر الأشخاص المصابون بلسع البعوض بالحاجة إلى الاستمرار في فرك أو خدش جلدهم في هذه المنطقة.

 تمثل هذه الحشرات الصغيرة مشكلة للإنسان والحيوان في أجزاء كثيرة من العالم. تسليط الضوء اليوم على البعوض.

 هذه الحشرات المثيرة للاهتمام مشكلة كبيرة.

 هناك أكثر من 3000 نوع مختلف من البعوض. بالنسبة لبعض الناس ، هذه حقيقة مخيفة للغاية! يعرف الكثير من الناس مدى خطورة البعوض. يمكن لبعض البعوض أن يحمل الأمراض. يمكنهم نقل هذه الأمراض إلى البشر والحيوانات. وبعض هذه الأمراض تسبب الموت.

لكن يمكن للناس أن يوقفوا البعوض. دعونا نلقي نظرة على حياة البعوض. عندما تكتمل أنثى البعوضة ، تتزاوج مع ذكر بعوضة. ثم تبدأ في البحث عن "مضيف". المضيف هو شخص أو حيوان يمكنها الهبوط عليه. يمكن أن تستشعر البعوضة وجود مضيف من أعلى إلى35 مترا.

 

معظم البعوض لا يسافر لمسافات طويلة. عادة ما يسافرون أقل من كيلومتر واحد طوال حياتهم. لكن بعض البعوض يمكنه السفر بعيدًا. يمكن لبعض البعوض السفر لمسافة 160 كيلومترًا في بعض الظروف.

عندما تجد البعوضة مضيفًا ، تلدغه. البعوض له فم خاص. عندما تلدغك البعوضة ، فإنها في الواقع تضع جزءًا من فمها تحت جلدك. تطلق البعوضة أيضًا مواد كيميائية في جسمك. هذه المواد الكيميائية تجعل الدم يتدفق بشكل أسرع إلى البعوض. هذه المواد الكيميائية مسؤولة أيضًا عن النتوءات الحمراء التي يعاني منها الكثير من الناس بعد لدغة البعوض.

 

بعد أن لدغ البعوض مضيفها ، تملأ نفسها بدمه. إنها لا تأكل هذا الدم. بدلاً من ذلك ، تقوم بتخزينه. سيكون هذا الدم مهمًا جدًا لأطفالها. سوف يستخدمون البروتين في الدم.

 

فقط أنثى البعوضة تلدغ مضيفًا لأطفالها. بالنسبة للطعام ، يعيش البعوض على الرحيق أو السائل الحلو الذي يأتي من النباتات. يعيش ذكر البعوض لفترة قصيرة  بعد أن يتزاوجوا. لكن أنثى البعوضة يمكن أن تنجب مجموعات قليلة من الأطفال دون أن تتزاوج مرة أخرى.

 

ينمو البعوض خلال أربع فترات نمو منفصلة. تسمى هذه الفترات البيضة واليرقة والعذارى والبالغ. تستغرق هذه العملية برمتها من أسبوع إلى أسبوعين.

 

عندما تكون أنثى البعوضة جاهزة ، تضع بيضها. تضع أنواع مختلفة من البعوض بيضها في أماكن مختلفة. يمكنهم وضع بيضهم في وعاء صغير من الماء. أو يمكنهم وضع بيضهم في الحقول الرطبة الكبيرة. لكن كل البعوض يحتاج إلى وضع بيضه في نوع من الماء.

 

يفقس معظم البيض في حوالي يومين. ثم يطلق على البعوض الصغير اليرقة. تعيش اليرقة في الماء. خلال هذه المرحلة ، تنمو اليرقات. يفقدون جلدهم أربع مرات. وهذا ما يسمى "الانسلاخ". بعد الانسلاخ الرابع ، تبدأ اليرقة بمرحلة العذراء.

 

خلال مرحلة العذراء ، يبدأ البعوض الصغير في الحركة. تطفو على سطح الماء. جلد خاص يحيط الخادرة. داخل هذا الجلد ،

 تستغرق هذه العملية حوالي يومين. عندما يتم تطوير البعوض بالكامل ينفتح الجلد. والبعوضة أصبحت الآن بالغة!

البعوضة البالغة تخرج من الماء. يجب أن يرتاح على الماء حتى يجف. يجب أن يصبح كل جزء من جسده صلبًا. بعد أن يجف أجنحتها ، يمكن للبعوضة أن تطير. وبعد وقت قصير ، يمكن للبعوضة أن تتزاوج. ثم تذهب الإناث بحثًا عن الدم لصنع المزيد من البعوض الصغير. وتبدأ العملية من جديد

يعيش البعوض في مناطق كثيرة من العالم. لكن البعوض يعيش بشكل أفضل في مناخ دافئ. ونظرًا لأن لديهم الكثير من ملامسة الدم ، فقد يكونون في غاية الخطورة. يمكن أن يحمل البعوض فيروسات مروعة مثل غرب النيل والحمى الصفراء والملاريا إلى الإنسان والحيوان. تخلق هذه الفيروسات مرضًا في مضيفها البشري يمكن أن يقتلها. لكن ليس كل البعوض يحمل أمراضًا مميتة. في الواقع ، لا يحمل العديد من البعوض الفيروسات على الإطلاق. ومع ذلك ، من الصعب معرفة أي نوع من البعوض خطير وأي البعوض ليس كذلك

.

عديدة يحاول الناس تجنب البعوض. لكن هل سبق لك أن لاحظت أن البعوض يعض بعض الناس أكثر من غيرهم؟ في الواقع ، يعتقد العلماء أن حوالي 20 في المائة من الناس أكثر عرضة للإصابة بلسعات البعوض أكثر من غيرهم. يعتقد العلماء الذين يدرسون البعوض أن البعوض ينجذب إليه أو ينجذب إليه بسبب مواد كيميائية معينة تخرج من أجسام البشر. ينتج بعض الناس من هذه المواد الكيميائية أكثر من غيرهم. يمكن للبعوض أيضًا أن يشم رائحة المواد الكيميائية الموجودة في الهواء الذي يتنفسه الشخص.

 

هناك طرق لتجنب البعوض - للبقاء بصحة جيدة ولراحتك. فيما يلي بعض الطرق لتجنب أو إيقاف أو قتل البعوض بالقرب من منزلك

.

أولاً ، لا تدع الماء يجلس لفترة طويلة. يحتاج البعوض إلى هذا الماء الذي لا معنى له ليضع بيضه. يقول الخبراء أن هذا هو أهم شيء يجب القيام به لتجنب البعوض

.

ثانيًا ، غالبًا ما يخرج البعوض أكثر في الصباح الباكر وبداية الليل. يمكن للإنسان أن يتجنب البعوض بعدم الخروج في هذه الأوقات

.

الثالث ، فالمناطق التي يكون فيها البعوض خطيرًا ، استخدم الشباك أو الشباك فوق مناطق النوم. تحتوي هذه الأقمشة على العديد من الثقوب الصغيرة جدًا. الثقوب كبيرة بما يكفي للسماح بمرور الهواء. لكن البعوض لا يستطيع المرور عبر الثقوب. كما أن الناموسيات المعالجة بمواد كيميائية تقتل الحشرات مفيدة جدًا في إيقاف البعوض والملاريا.

أخيرًا ، عندما تستطيع ، ارتدِ ملابس لتغطية معظم بشرتك. يمكن أن يساعدك اتباع هذه النصائح في إبعادك عن البعوض.

هذا عبارة عن ملخص على شكل فديو مشاهدة ممتعة

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

4

متابعهم

0

مقالات مشابة