عدد ملاعب كرة القدم في كأس العالم 2022

عدد ملاعب كرة القدم في كأس العالم 2022

0 المراجعات

عدد ملاعب كرة القدم في كأس العالم 2022، المعروف باسم "أعظم عرض على وجه الأرض" ، يزداد مئات المرات عندما يتعلق الأمر بكأس العالم لكرة القدم، حيث العالم كله يعاني من حمى كرة القدم هذه الأيام القليلة، يحدث هذا كل أربع سنوات في يونيو ويوليو، يتقارب العالم كله إلى نقطة واحدة. يظهر أيضًا أعلى عرض لشغف كرة القدم في كأس العالم. هذه المرة ستقام في قطر، إحدى دول الشرق الأوسط. بدأ العد التنازلي لاستضافة مونديال قطر 2022، عشاق الرياضة حريصون كل الحرص على الترحيب بكأس العالم حيث تقع الملاعب الجمالية في قطر في مركز الاهتمام.

أهم ملاعب قطر التي تقام عليها مباريات كأس العالم

ستُلعب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في ثمانية ملاعب جميلة في خمس مدن في قطر. ليس فقط الجمال الخارجي ، تستخدم الملاعب أيضًا أفضل التقنيات الحديثة. ستكون الملاعب مكيفة وصديقة للبيئة وهي كما يلي:

image about عدد ملاعب كرة القدم في كأس العالم 2022
  •  ملعب الجنوب يُعرف سابقًا باسم استاد الوكرة

تم افتتاح الملعب يوم 26 مايو 2019. الملعب هو ملعب يستخدمه نادي الوكرة لكرة القدم في مدينة الوكرة بقطر. حاليا تبلغ سعتها 40 ألف. بعد كأس العالم ، سيتم تعديل عدد المقاعد إلى 20 ألفًا.

  • ملعب الثمامة

 هو ملعب أخر من الملاعب الثمانية والمضيفة لكأس العالم في قطر. ويقع هذا الملعب على بعد 12 كم من الدوحة عاصمة قطر، وتبلغ السعة الكلية للملعب حوالي 40 ألف متفرج.

  • استاد خليفة الدولي هو الملعب الوطني لدولة قطر

تقع في الدوحة ، قطر. تأسس استاد خليفة الدولي عام 1976 في قطر. الملعب هو من أقدم الملاعب في قطر بمناسبة كأس العالم، وقد تم تزيين الملعب بشكل جديد حاليا، سعة هذا الملعب 68 ألف متفرج.

  • ملعب رأس أبو عبود

 هو أحد الملاعب الأخرى لمونديال قطر. سيتم تنظيم المباريات حتى ربع نهائي كأس العالم في هذا الملعب. سعة جمهورها حوالي 40 ألف. تم تصميمه باستخدام حاويات شحن قابلة لإعادة الاستخدام. ستتم إزالة هذا الملعب بعد كأس العالم 2022.

  •  ملعب أحمد بن علي في الريان

هذا الملعب يتمتع بشعبية كبيرة محليًا حيث تم بنائه في عام 2003 وتم بناء الملعب بتصميم جذاب للغاية. من الأعلى سيبدو مثل مشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد. وداخل الملعب يمكنك استخدام كراسي الجلوس حسب الرغبة لراحة المشجع. وتم فيه أيضًا استخدام أنواع خاصة من المصابيح في إنارة الملعب وتبلغ سعة الملعب 45 ألف مشجع.

  •  استاد المدينة التعليمية

وهذا الستاد يقع في منطقة الريان في قطر، والتي تقع على بعد حوالي 51 كم تقريبا من البحرين. وهذا المكان يتسع جمهوره حوالي 40 ألف متفرج. وتم الانتهاء منه وقد تم افتتاح الملعب في عام 2020.

  • ملعب لوسيل الأيقوني

 هو أكبر ملعب في قطر ويقع في مدينة لوسيل، على بعد 20 كيلومترًا شمال الدوحة ، عاصمة قطر. سيتم تشغيل الاستاد بالكامل بالطاقة الشمسية الخاصة به وسيكون له غطاء زجاجي خاص. سعة الملعب 80 ألف متفرج.

  • ملعب البيات في مدينة الخور

وتقام المباراة الافتتاحية لكأس العالم على ملعب البيات وهو يقع على بعد 50 كيلومترا شمال العاصمة الدوحة. في 21 نوفمبر ، في تمام الساعة 1:00 ظهرًا، ستلعب هولندا مع السنغال في المجموعة "أ". وستلعب الدولة المضيفة قطر المباراة الثالثة من يوم الافتتاح. يعتبر ملعب البيات من أكثر الملاعب ازدحامًا في كأس العالم لهذا العام. وستقام 9 مباريات من دور المجموعات بما في ذلك الدور نصف النهائي في الملعب بسعة 60 ألف مشجع.

أخيراً قدمنا كل الأسئلة المتعلقة حول عدد ملاعب كأس العالم، والتي تقام قريبا ولأول مرة بأفريقيا وعلى أرض دولة قطر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

24

متابعين

7

متابعهم

5

مقالات مشابة