فوائد تمرين البلانك احد اهم التمارين الرياضية

فوائد تمرين البلانك احد اهم التمارين الرياضية

0 المراجعات

تمارين البلانك

تعتبر تمارين البلانك أحد أكثر التمارين الرياضية الفعالة لشد البطن والتي يمكن ممارستها في أي مكان كالمنزل أو حتى موقع العمل. إذ إنها لا تتكلف أو تحتاج أي إمكانات رياضية أو مكانية معينة،فهو تمرين من تمارين القوة التي تقوم على تقوية عضلات البطن بشكل مباشر ويتدخل الظهر وبعض من عضلات الكتف بشكل غير مباشر، ويتم تنفيذه بواسطة الاستلقاء على بطنك ومن ثم رفع البطن عن الأرض والاعتماد على أصابع الرجلين واليدين (على الراحتين أو المرفقين) مع الحفاظ على استقامة الجسم.

وتتميز تمارين البلانك بقدرتها العالية على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف تحديداً. كذلك تتميز تمارين البلانك بقدرتها على تقوية العضلات في الجسم، للمساعدة في الحصول على جسم قوي رشيق ومتناسق الأعضاء.


فوائد تمارين البلانك

هناك العديد من الفوائد الصحية لتمارين بلانك، نذكر أهمها في ما يأتي:

 

1.تساعد في التخلص من الكرش

من أهم فوائد تمرين بلاك والاستمرار في ممارسته هو التخلص من الكرش والتقليل من الدهون المتراكمة في المنطقة الموجودة هناك.

وذلك لأن تمرين بلانك يساعد في شد عضلات منطقة البطن مما يساهم في التقليل من الدهون.

 

2.تساعد في التخفيف من آلام الظهر

يمكن لتمارين البلانك إن أجريت بوضعية صحيحة تخفيف آلام الظهر وتعزيز صحة الظهر ككل، لكنها لن تخلصك من آلام الظهر بشكل كامل ونهائي.

إذ تساعد تمارين البلانك على محاذاة الفقرات ومن شأنها التقليل من الإجهاد غير الضروري في منطقة العمود الفقري، كما أنه تساعد أيضًا على ترتيب الأربطة بشكل صحيح.

 

3.تقوية عضلات الجسم

تضفي وضعية تمرين بلانك عليه أهمية كبيرة حيث تساعد على بناء وتقوية عضلات كافة أعضاء الجسم الرئيسية بما في ذلك عضلات الظهر والأرداف والبطن، حيث يساعد على تقوية العضلات الست وإبرازها.

 

4.زيادة المرونة

يعمل هذا التمرين على شد العضلات وتخفيف آلام المفاصل، وهو ما يؤثر بالإيجاب على مرونة الجسد، وكلما زادت ممارسة بلانك كلما زادت المرونة.

 

5.يحسّن مزاج 

يقوم تمرين البلانك بتحسين المزاج من خلال فكه للعضلات التي تتصلب أثناء الجلوس لفترات زمنية طويلة، حيث يساعد هذا الأمر على تحسين نفسية الإنسان وتعديل مزاجه، فالجلوس لفترات طويلة من الزمن يعكرهما.

image about فوائد تمرين البلانك احد اهم التمارين الرياضية

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

36

followings

45

مقالات مشابة