الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.39

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.59

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
BELKORCHI حقق

$2.23

هذا الإسبوع
كيف تفرق بين الاحجار الكريمة الاصلية والمقلدة؟

كيف تفرق بين الاحجار الكريمة الاصلية والمقلدة؟

الأحجار الكريمة لها العديد من الجوانب النفسية والدينية ، فهناك أحجار مربعة تزيد الحب ، والبعض الآخر يمتص الطاقة السلبية ، وآخرون. جلب الحظ الذكي ، {والعديد | والكثير من | والكثير} الكثير من الحواف ، وهذا غالبًا ما يجعل العديد من الأشخاص يبحثون عن الأحجار الكريمة المناسبة لهم وعلى استعداد لدفع أي مبلغ نقدي للحصول عليها بغباء هل هو أصلي أم تخيلي ، وبالتالي فإننا نميل إلى مراجعة طريقة تحديد الأحجار الكريمة التظاهر

دليلك لخصائص الأحجار الكريمة الحقيقية من المنتجات المقلدة: أنواع الأحجار الكريمة: الأحجار الكريمة أو الأحجار الكريمة البلورات تقريبًا تتكون من جزأين أو الكثير من الأجزاء ، وأهم جزء حيوي من ذلك هو الأكسيد ، مع بعض النسب الصغيرة من المعادن المختلفة ، مثل: النحاس ، المنجنيز ، والرصاص ، مما ينتج عنه تعديل في الخصائص مثل: شدة اللمعان والصلابة واللون. على الرغم من أن الماس لا يحتوي على أكسيد ، إلا أنه يعتقد أنه جوهرة ذات جزء واحد ، وهو الكربون في نوعه البلوري. أنواع الأحجار الكريمة: الأحجار الكريمة مقسمة إلى 3 أنواع: طبيعي ، وتركيبي ، وتقليدي.

النوع الأول من الأحجار الكريمة هو أحجار طبيعية صُنعت داخل الأرض على مدى سنوات عديدة حسب عوامل الدفء والضغط والزمن ، وأشهرها أيضًا: الماس والعاج والكوارتز والزركون. يتم استخراج معظم الأحجار الطبيعية من القاع ، في جميع أنحاء طريقة التعدين في الأماكن البركانية ، ثم يتم معالجتها في معمل للغاية ؛ لتمديد درجة اللمعان ؛ هذا الصمام الثنائي لاستخدامه في المجوهرات ، مثل: الزبرجد الذي استخدمه الخلفاء العثمانيون في تزيين التيجان ، وكذلك حجر العقيق اليمني الذي استخدم منذ الماضي حتى الآن في تزيين القلائد والخواتم ، ويحرص السائحون على التسوق له مرة واحدة. قطعها ضمن مجموعة متنوعة من الفصوص بنصوص مجلدة مكتوبة على ذلك. كانت الأحجار الطبيعية تستخدم في الماضي في صناعة أطراف الأذرع ونقاط الرمح ، ولا يزال عدد قليل منها يستخدم في الوقت الحاضر في التجارة العصرية ، مثل: الماس الذي يتم استخدامه في حفر آبار النفط ، وذلك بفضل صلابته العالية. تتكون بعض الأحجار الطبيعية داخل البحار ، مثل: اللؤلؤ المستخرج من الخليج العربي ، والبحر ، وساحل اليابان ، وجمهورية الهند ، وأمريكا الشمالية ، وقليل منها يعود من نباتات مثل العنبر.

النمط الثاني من الأحجار الكريمة هو الحجر الصناعي ، وهو مشابه تمامًا للحجر الطبيعي ، لأنه مصنوع في المصنع في ظروف خاصة من الدفء المرتفع في وقت قصير جدًا. الحجر الاصطناعي موجود في السوق في السوق بتكلفة أرخص ، وله ألوان عديدة ، لأنه اصطناعي ببساطة هو إيذاء الأصباغ الجاهزة داخل المختبر.

النوع الثالث هو أن المادة المقلدة ، التي تتكون من مواد مختلفة ، وأشهرها الزجاج والبلاستيك ، وبوسائل مختلفة تمامًا ، تنتهي بعيوب وتشوهات داخل الحجر. مثال: يتم تقليد الحجر العاجي بتلوين العظم بدرجة منخفضة لإعطاء مظهر مماثل ، ويتم تقليد حجر المرجان بتلوين الرخام باللون الأحمر ، ويتم تقليد حجر الكهرمان بمعالجة نمط واحد من البلاستيك ، وهو الباكليت ، بالحرارة والمواد الكيميائية باستخدام مادة صبغة زرقاء؛ لتقديم لون مشابه لأن العنبر الأصلي. يتم تقليد حجر اليسر الأسود بدهن الخشب باللون الأسود وتقطيعه ، وتقليد الحجر الفيروزي بطحن بقايا الفيروز بالبلاستيك والخشب حتى يتحول الخليط إلى سائل متجانس ، ويقلب جيداً ، ويُسكب بما يتناسب مع الأشكال المرغوبة.

يشير الفحص البدني إلى أن استخدام الأدوات التي لا تغير طابع الحجر ولا تسبب ضرراً له ؛ لتمييز الحرف الأول عن التزييف ، مثل: العين ، العدسات ، النشاط ، درجة اللون ، الوزن ، إلخ ، وعدم استخدام المحاليل الكيميائية فيها. هناك منهجية محددة تدعم نشاط النسبة ، وهذا نوع من بصمة اليد البشرية. يمكن الوصول إلى نسبة إلقاء نظرة على الجهاز من التجار الذين لديهم طاولات توضح نوع الحجر مقابل كل نطاق. يرجى توخي الحذر هنا حيث يوجد مقياس مربع واحد إلى حد ما لبضعة أحجار ؛ أن المحترف يستخدم مجهرًا مستقطبًا ؛ لتقدير نوع الحجر سواء كان طبيعيا أو صناعيا. الحجر الطبيعي ليس مرنًا أو خفقًا ، ومع ذلك يمكن إعادة تشكيله بالمقصات والمواد الكاشطة. بفضل نقص المعادن على فترات من الكريستال.

لا يتم إجراء الفحص الكيميائي إلا في حالة الضرورة الكاملة ، بمجرد فشل الفحص الفيزيائي ، لأن المواد الكيميائية المستخدمة لها تأثير سلبي على كل حجر كريم ، سواء أكان طبيعيًا أم صناعيًا أم لا. يعتمد مفهوم فحص المفهوم على استخدام مذيبات مثل: مذيب وكحولات مثل: كحول الحبوب والكحول والكحول لإذابة الأصباغ داخل الحجر الاصطناعي ؛ مما يجعلها تفقد لونها ليس مثل الحجر الأول. ميزة أخرى يستخدمها التجار هي محاولة تلوين الحجر بالذهب والرقم الذري 78 ، لأنه ينجح بالحجر الصناعي ويفشل بالحجر الطبيعي. الفحص المجهري مربع الأحجار الكريمة

التعليقات (2)
اسلام ابراهيم

2022-07-24 23:17:46

جميل جدا
H.h.k

2022-07-30 10:17:41

هل يمكننا بيعض هذه الاحجار هل لها قيمة مادية
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2193 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2128 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2066 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1629 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1499 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.