تاريخ تصميم الأزياء

تاريخ تصميم الأزياء

0 المراجعات

عالم الازياء والموضة :

تحتل الموضة والأزياء مساحة كبيرة في أذهان الناس، وخاصة المشاهير، لأنها تعكس شخصية مرتديها. إنها تهتم بملابس المشاهير بنفس الطريقة التي يهتم بها الناس بأعمالهم الفنية وإبداعاتهم. ستجد هنا العديد من المقالات والمناقشات حول ما يجب أنيرتديه الشخص المهم في مناسبة معينة؛ الموضة عالم تطور على مر السنين ليصبح أحد أهم العوالم في عصرنا.

تاريخ عالم الأزياء والموضة:

يشير عالم الموضة والموضة إلى العالم الواسع لصناعة الملابس والإكسسوارات، الذيتأسس في القرن التاسع عشر على يد تشارلز فريدريك وورث الذي كان أول مصمم أزياء يضع بصمته على الملابس. وكانت روز بيرتون أول مصممة أزياء تفتتح متجرًا لبيع الملابس في فرنسا في القرن الثامن عشر عام  أطلقت على نفسها اسم وزيرة الموضة، وكانت مصممة الأزياء الخاصة لملكة فرنسا ماري أنطوانيت حتى قيام الثورة في فرنسا، ثم انتقلت إلى لندن.

لماذا تعتبر الأزياء والموضة مهمة؟

الموضة اليوم هي شكل من أشكال التعبير عن الذات والهوية. إنها تعكس ما إذا كان الشخص أنيقًا أم عتيقًا، وتصبح الموضة اتجاهًا يعكس سلوكًا أو عقلية أو ظرفًا معينًا.كما أن هناك اتجاهات أزياء غريبة وغير تقليدية في التاريخ، وهذه الموضات تحكي قصة الناس والثقافة في ذلك الوقت.

الأزياء في الحرب العالمية الأولى والثانية:

أثناء وبعد الحرب العالمية الأولى، بدأت الموضة في التوسع بشكل كبير، وأصبحت الفساتين غير رسمية ومختصرة حتى الركبة، وأثر حق المرأة في التصويت على الموضة في جميع أنحاء العالم، حيث بحلول عام 1929، أرادت النساء أن تكون أقوى وأكثر استقلالية في اختياراتهن. أدى عام 
إلى ظهور ملابس أكثر بريقًا، حيث ارتدت النساء أزياء أنثوية وملابس مستوحاة من الطراز العسكري. بمجرد اندلاع الحرب العالمية الثانية، كان هناك نقص في الملابس وقامت الحكومة بتوزيعها على الناس والنساء في جميع أنحاء العالم. عانى العالم من تراجع الموضة، مما دفع النساء إلى استخدام جميع أنواع الأقمشة المتاحة البالغ عددها نوعًا، بما في ذلك الستائر والبدلات المخصصة لكبار السن والفراش.

أشهر مصممين الأزياء في القرن الماضي:

اثنان من المصممين الفرنسيين البارزين في العشرينيات من القرن الماضي هما جان لانفين وجان باتو.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

5

followings

25

مقالات مشابة