تنوع وروعة الاحجار الكريمة..

تنوع وروعة الاحجار الكريمة..

0 المراجعات

االحجار الكريمة. 

الأحجار الكريمة هي معادن نادرة تشكلت تحت الأرض منذ ملايين السنين من مادة تسمى السيليكا. بالإضافة إلى الظروف الطبيعية التي تشكل هذه الأحجار الكريمة ، من المهم أن نلاحظ هنا أن عدد الأحجار الكريمة صغير ، بناءً على تركيبها الفيزيائي والكيميائي... 

اقسام الاحجار الكريمة. 

تتشكل الأحجار الكريمة في أعماق مختلفة تحت الأرض. الأحجار المستخرجة من الأرض تسمى الأحجار المعدنية. قد تتكون هذه الأحجار من عنصر واحد أو يمكن دمجها مع عناصر أخرى. الماس والزمرد والياقوت ، على سبيل المثال ، يتكون من الحمم البركانية والزلازل. يبلغ عمق الأرض حوالي 160 مترًا ، وتتكون الشعاب المرجانية واللؤلؤ في قاع البحر ، وتعتبر من الأحجار التي تكونت من مملكة الحيوان والمملكة النباتية ، مكونة حجر كريم أصفر يسمى العنبر الأصفر.

اهمية الاحجار الكريمة. 

استخدم العرب القدماء أيضًا الأحجار الكريمة لعلاج العديد من الأمراض العضوية والنفسية ، ولا تزال الأبحاث في هذا المجال جارية لمعرفة ما إذا كان يمكن اعتبار الأحجار الكريمة من الطب البديل لأن فعاليتها في علاج الأمراض لم يتم إثباتها علميًا ومع ذلك ، يعتقد الفريق أن يعتمد نجاح العلاج على مدى جودة تلقي الجسم للعلاج ومدى توافق الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الجسم مع الموجات المنبعثة من الأحجار الكريمة ، على الرغم من استمرار البحث العلمي وهناك أدلة على أن أنواعًا معينة من الأحجار الكريمة النادرة لها خصائص علاجية ، أحد الأمثلة على ذلك هو الكهرمان ، الذي يتكون من الصمغ الذي تنتجه أشجار الصنوبر ، وقد استخدم في الماضي.. 

انواع الاحجار الكريمة.. 

الألماس: يساعد على تكسير حصوات الجهاز البولي ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي. لعلاج عسر الهضم والصرع وبعض الاضطرابات العصبية بالإضافة إلى الحالة المزاجية السيئة. الماس هو أجمل الأحجار الكريمة وأكثرها قيمة ويأتي بثلاثة ألوان: الأصفر والأبيض والأسود. قد تكون شفافة وليس لها لون. كما أنه يعمل. يعطي الحيوية للجسم ويقوي المناعة. [2] [3] المرجان: استخدم مسحوق المرجان الممزوج بالعسل لعلاج الجذام وقرحة المعدة ، ويمكنه علاج الجذام وقرحة المعدة. لديه القدرة على تحسين الحالة العاطفية لمن يرتديها. [2] [3] زكون: علاج للفقر. يستخدم الزركون في الدم ويعتقد أن له تأثيرات مضادة للحساسية. [2] الفيروز: يستخدم لعلاج خفقان القلب وتقويته. يساعد في محاربة الاختلالات الهرمونية الأنثوية ومشاكل الحمل والعقم.. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

25

متابعهم

50

مقالات مشابة