من هو جورج قرداحي ؟ مسيرتة المهنية

من هو جورج قرداحي ؟ مسيرتة المهنية

0 المراجعات

الاعلامي جورج قرداحي
جورج قرداحي من أكثر الشخصيات الإعلامية المشهورة ويقوم بتقديم البرامج على التلفاز، وقد بدأ مسيرته المهنية أثناء الجامعة.
ولد جورج في لبنان في بلدة فيطرون قضاء كسروان، وقضى طفولته في هذه البلدة، قام بالدراسة في الجامعة اللبنانية في كلية سيدة اللويزة، وقام بدراسة العلوم السياسية والقانون.
لكنه توجه بشكل مختلف وبدء مسيرته الإعلامية وسوف نتحدث عنه في السطور التالية للمقال.

جورج قرداحي

image about من هو جورج قرداحي ؟ مسيرتة المهنية
قام جورج بالتوجه إلى المسيرة الإعلامية حيث أنه من محبي الإعلام وكان هذا التوجه مختلف عن دراسته للسياسة والقانون.
قد حصل على دبلوم في الإعلام المكتوب والمقروء والمسموع في فرنسا في معهد اللوفر، كما حصل على العديد من الشهادات في الدورات التطبيقية.

مسيرته المهنية

image about من هو جورج قرداحي ؟ مسيرتة المهنية
أثناء الجامعة قام بالعمل في جريدة لسان الحال في عام 1970، ثم قام بالانتقال للعمل كمقدم برامج للأخبار، والبرامج السياسية بلبنان في عام 1973.
بدأ جورج قرداحي بالعمل بعد ذلك كمذيع بباريس في مونت كارلو لمدة 12 عام من 1979 إلى 1991.
انتقل بعد ذلك للعمل كسكرتير تحرير ثم رئيس تحرير الإذاعة وحاز على شهرة واسعة جدًا، بعد ذلك بدأ العمل في باريس في إذاعة الشرق، ثم انتقل إلى لندن لإذاعة MBC.FM في عام 1994.
بدأت الشهرة المطلقة إلى جورج قرداحي في حين قام بالعمل في إحدى القنوات كمقدم لبرنامج "من سيربح المليون" في عام 2000، وهو برنامج مسابقات للثقافة العامة.

ثم انتقل جورج قرداحي إلى أحد القنوات اللبنانية؛ ليقدم برنامج "افتح قلبك" في عام 2004، ولكنه عاد مرة أخرى إلى القناة السابقة؛ ليعاود تقديم برنامجه "من سيربح المليون".
بدأ بتقديم برنامج "التحدي" في عام 2006، وبرنامج "القوة العاشرة" في عام 2007 و2008، استمر بالعمل لدى القناة التي تقدم من سيربح المليون إلى عام 2011، ثم انتقل بسبب خلافات.
قام بالعمل في أحد القنوات المصرية؛ ليقدم برنامج "المسامح كريم"، وتم تعيين جورج قرداحي وزير للإعلام في الحكومة في عام 2021.
كما حصل الإعلامي على لقب أفضل مقدم برامج متنوعة على الصعيد العربي، كما جاء ضمن أشهر 100 شخصية عربية في أحد المجلات الإماراتية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

83

متابعين

493

متابعهم

10

مقالات مشابة