الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed Vip حقق

$0.44

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
MUSTAFA Hatam حقق

$1.99

هذا الإسبوع
Ramy Ayman حقق

$1.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Azezasayed المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
MOHAMED ESSAM حقق

$0.63

هذا الإسبوع
shady magdy دكتور جامعي حقق

$0.63

هذا الإسبوع
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
كيف تطور نفسك في كرة القدم وتصبح لاعب محترف

كيف تطور نفسك في كرة القدم وتصبح لاعب محترف

 بسم الله الرحمن الرحيم 

 [تطوير لعبين كرة القدم]
 

⏪ كيف تطور نفسك في كرة القدم

 

◀️1 

تذكر أن كرة القدم رياضة جماعية:عليك دائمًا أن تضع ذلك نصب عينيك، فلا تلعب من أجل مجدك الشخصي فقط، بل عليك أن تلعب منأجل مصلحة الفريق، فمن الأفضل أن تضحي ببعض المكاسب الشخصية في مقابل ما قد تجنيه من مكاسب لفريقك.
 

◀️2

حاول أن تحرك الكرة أكثر مما تتحرك بنفسك. تعد هذه الطريقة مناسبة لكي تحافظ على طاقتك، فإذا أجهدت نفسك بالركض في كل أرجاءالملعب، فسوف تتعب بعد 10 دقائق، وتذكر أن الكرة دائمًا ما يمكنها أن تتحرك أسرع منك، لذلك فمن الأفضل أن تحركها سريعًا بدلًا من أنتتحرك معها، وفر طاقتك لكي تستغلها عندما تحتاج إلى الركض فعلًا

 

◀️3

توقع. يفيدك التوقع سواء كنت في موقع المدافع أو في موقع بناء الهجمة، لذلك عليك أن تتوقع مسبقًا قبل أن تصل الكرة إليك، وأفضل مايمكنك فعله هو أن تعرف ما سوف تفعله بالكرة بعد أن تصل إليك، والتوقع أثناء الدفاع أيضًا مهم بنفس القدر، فإذا أمكنك أن تتوقع تحركاتالخصم مسبقًا، فسوف يزيد ذلك من فرصتك في إيقافه، السرعة كذلك تمثل عاملًا مهمًا في كرة القدم.

 

◀️4

اضغط. لا تدع خصمك يستلم الكرة وهو مرتاح واجعله يستلم الكرة بظهره وحاول أن تضغط عليه لكي تجبره على ارتكاب أخطاء واحذر فينفس الوقت حتى لا ترتكب مخالفة ضده أو تتسبب في إصابته.

◀️5

استخدم عنصر المفاجأة. حاول ألا تكون تحركاتك متوقعة لخصمك وحاول أن ترسل بالكرة خلف خط المدافعين لكي يستلمها زميلك خلفهم،وغير من إيقاع ركضك، فيمكن أن تبدأ الركض بسرعة وعندما يقترب منك خصمك تمهل، فستجده قد توقف، عندها يمكنك أن تعاود الركضبسرعة مجددًا، وبالتالي يسهل عليك ذلك أن تثقل حركته وتشتته وعندما تجري والكرة معك، حاول أن لا تكون متوقعًا كذلك، وإذا استخدمتمراوغة ما لتجاوز أحد المدافعين، فسوف يتوقعها منك في المرة المقبلة، لذلك عليك أن تجرب تحركات ومراوغات مختلفة.

◀️6

استخدم جناحي الملعب. إذا كان هناك الكثير من اللاعبين في عمق الملعب، سيكون من الصعب عليك أن تخترق وتخلق الهجمة من الوسط،لذلك عليك أن تحرض زملاءك على استخدام الجناحين والاختراق من خلالهما ثم إيصال الكرة للمنتصف لإنهاء الهجمة واحذر حتى لا تخرجمنك الكرة إلى خارج خط التماس.

◀️7

التثليث. أفضل طريقة لكي تخترق دفاع الخصم هي التعاون مع زملائك، لذلك عليك أن تمرر الكرة سريعًا مع زملائك لكي تخلق ارتباكًا فيدفاع الخصم.

◀️8

حافظ على تركيزك. تذكر أن اللعب لا يزال مستمرًا إلى أن يصفر الحكم صافرة النهاية، لذلك عليك أن تحافظ على تركيزك ولا تُرِح نفسك أوتتكاسل إذا كنت متقدمًا وكانت المباراة على وشك الانتهاء، لأن تلقي فريقك لهدف في الوقت القاتل قد يكلفك المباراة وربما البطولة كلها.

◀️9

أظهر روحك التنافسية. إذا لاحظ المدرب حماسك وإخلاصك فسوف يزيد ذلك من فرصتك في الاشتراك في المباريات مع الفريق الأساسي،لذلك عليك ألا تستسلم وساعد زملاءك في الدفاع والهجوم وحاول أن تكون مصدرًا لإلهام باقي الفريق.

◀️10

طوّر إحساسك بالاتجاهات والمسافات. قد يكون من الصعب وأنت في الملعب أن تدرك أبعاده ومكانك بطريقة دقيقة وشاملة، لذلك عليك أنتطور من إحساسك بالاتجاهات والمسافات عن طريق ملاحظة مكان زملائك وخصومك، لكي يساعدك ذلك على تخطيط الحركة المقبلة التيتود تنفيذها.

◀️11

تواصل مع زملائك في الفريق. استمر في إطلاع باقي الفريق على ما تفكر فيه لكي تساعدهم على أداء مهامهم بشكل أفضل، ويساعدهمذلك على التركيز بشكل أفضل في اللعب حتى وإن لم تكن جزءًا من اللعبة الجارية بعيدًا عنك.

 

◀️ 12

استمر في التمرين. حاول أن تمضي ساعة يوميًا في التدريب      الفردي أو مع أحد أصدقائك أو مع مدربك لكي تعمل على الجوانب التيتريد تطويرها، وأحد تلك التمرينات التي يمكن أن تبدأ بها هو التدريب على الحفاظ على الكرة في مستوى منخفض، وبعد ذلك يمكنك أنتتدرب على تقنيات أكثر قوة وتعقيدًا بالتدريج.
 

◀️13

أحد الأخطاء التي تقع فيها العديد من الفرق وكثير من اللاعبين هو التكتل حول الكرة. إذا كانت الكرة مع خصمك، فيكفي أن يتوجه لاعبواحد فقط نحوه، وإذا كانت الكرة مع أحد زملائك، حاول أن تمنحه مساحة للحركة وتذكر أن يكون هناك أحد اللاعبين خلف آخر زميل يمتلكالكرة، حتى لا ينفرد الخصم بالمرمى إذا نجح في استخلاص الكرة منه.

 

◀️14

استمتع. هذه هي الملاحظة الأهم على الإطلاق في المقال، فإذا لم تكن مستمتعًا أثناء اللعب، فما الهدف من الاستمرار؟

التعليقات (2)
mohamed ibrahim

2022-08-19 08:29:33

جميل
Atika

2022-10-02 10:40:15

جميل
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.