أشهر و اجمل 10 مناطق سياحية في تركيا

أشهر و اجمل 10 مناطق سياحية في تركيا

0 المراجعات

تجمع تركيا بين التقاليد والإبداع والتقدم الحديث. لذلك فهي من الدول المفضلة لملايين السياح حول العالم ، وتحتل المرتبة الثامنة بين أفضل الوجهات السياحية في أوروبا حسب تصنيف الأمم المتحدة ومنظمm السياحة العالمية لعام 2017. يتدفق السياح من جميع أنحاء العالم إلى تركيا على مدار العام حيث تشتهر تركيا بمناظرها الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى المواقع الأثرية القديمة والقصور والمتاحف التي تعرض جمال الفن الشرقي والغربي. استمتع بالمشي لمسافات طويلة.

 

مدينة طرابزون Trabzon

تجذب طرابزون السياح من جميع أنحاء العالم بمناخها المعتدل ومناظرها الطبيعية الخلابة. وبالتالي ، فهي تحتل المرتبة الأولى بين أفضل 10 مناطق سياحية في تركيا. تقع طرابزون في شمال تركيا على ساحل البحر الأسود. إنها من أجمل مدن تركيا. في الماضي ، كانت طرابزون ممرًا للناس من الشرق إلى الغرب. اليوم ، تعد المدينة أيضًا وجهة مثالية للسياحة في تركيا. بصرف النظر عن جمالها الطبيعي ، تمتلك المدينة أيضًا تراثًا تاريخيًا رومانيًا وبيزنطيًا وعثمانيًا يجذب محبي الطبيعة والمعالم التاريخية على حد سواء

 

حي جور يم

يقع جوريم في موقع استراتيجي في وسط تركيا ، وتحيط به المناظر الطبيعية الخلابة. السياح الذين يأتون إلى هنا ، بسبب الأشكال الغريبة للصخور ، بعضها كهوف ، وبعضها ليس له خصائص ، مما يعطي الناس شعورًا غامضًا. من الممكن أيضًا السفر في محمية طبيعية ساحرة في منطقة جوريم ، تبلغ رسوم الدخول حوالي 20 ليرة ، وزيارة لساعات ، والتخييم والمبيت في الوديان الرائعة والمنحوتات الصخرية الرائعة. 

 

حي فتحية

يطلق العديد من الأفراد الأثرياء والبارزين في العالم على فتحية منزلهم ، مما أكسبها سمعة كمنطقة مشهورة. ينبع جاذبيتها من مجموعتها من الجزر الصغيرة الساحرة والخلجان الشاعرية والمساحات الخضراء المورقة التي ترسم صورة ذات مناظر خلابة. للمتسوقين المتحمسين ، تقدم فتحية عددًا كبيرًا من الخيارات ، بما في ذلك الأسواق المغطاة التي تلبي جميع احتياجات السياح. يمكن للزوار أيضًا الاسترخاء في المقاهي الهادئة المظللة بالأشجار ، مما يوفر أجواءً هادئة للاسترخاء.

 

حي مانافجات

أولئك الذين يعتزون بالطبيعة سيجدون شلالات مانافجات ملاذاً لهم. تجعل الحدائق المورقة والهواء النقي والمياه المتدفقة مكانًا لا بد من زيارته. يمكن للزوار تذوق المأكولات التركية الأصيلة في مطاعم الأسماك القريبة. ودعونا لا ننسى سد Oymapinar المذهل ، أحد عجائب تركيا الطبيعية الخلابة ، ويقع في منطقة Manavgat.

 

المدينة التاريخية .Xanthos



Xanthos ، مدينة غارقة في التاريخ والحضارة القديمة ، هي ملاذ لعشاق نفس الشيء. تضم هذه المدينة التي يبلغ عمرها 2500 عام منازل قديمة ومسرحًا وكاتدرائية من العصر البيزنطي. لقد حصلت على مكان في قائمة التراث العالمي وهي من بين أفضل 10 وجهات سياحية في تركيا.

 

مدينة قونية

قونية هي واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان في العالم ، وتضم "متحف مافلانا" ، الذي يضم نسخًا عتيقة من القرآن بالإضافة إلى المخطوطات والملابس والإكسسوارات التاريخية. كما تضم ​​مدينة قونية العديد من المساجد التاريخية مثل "مسجد العزيزية". تتجه العائلات دائمًا إلى منطقة "تلال علاء الدين" التي تضم قلعة ومسجد علاء الدين التاريخي ، وهناك عشرات المقاهي ومحلات الحلويات والمطاعم حول الهضبة.

 

ساحل الليسيه

يقع الساحل الليقسي في جنوب غرب تركيا ، حيث يلتقي بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط. يُقال إنه أحد أجمل الشواطئ في العالم بسبب طقسه المثالي ومناظره الخلابة. يحب العديد من السياح أيضًا ركوب الحافلة لزيارة المواقع القديمة الواقعة بالقرب من الشاطئ ، مثل المسرح القديم وبوابة النصر

 

مدينة بورصه

بورصة هي واحدة من أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا ، هذه المدينة الجميلة تسمى "البورصة الخضراء" ، والمعروفة أيضًا باسم "المدينة الكبرى". يمكن لزوار المدينة الاستمتاع بجمال شواطئ بحر مرمرة ، والتنزه في مجموعة من الحدائق الرائعة ، وجبل أولوداغ ، وهو منتجع تزلج عالمي للسياح من جميع أنحاء العالم. تشتهر بورصة أيضًا بوجود أطول تلفريك في العالم. 
 

مدينة يلوا


تشتهر المدينة بينابيعها الحارة ويأتي السياح إليها من أجل السياحة العلاجية. كما تمتلئ المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة والغابات الخضراء ، بالإضافة إلى الشلالات الرائعة التي ترسم مناظر طبيعية لا تُنسى.

 

مدينة سبانجا

تعتبر مدينة سبانجا أيضًا واحدة من أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا لأن المدينة تضم بحيرة صبنجة التي تعد من أكثر مناطق الجذب السياحي في المدينة. تتميز البحيرة بمياه زرقاء صافية محاطة بالأشجار والورود التي ترسم صورة جميلة ورائعة للغاية. يجب الإشارة أيضًا إلى جبل كالتيب في مدينة صبنجا ، حيث يأتي آلاف السياح من جميع أنحاء العالم إلى هنا على مدار العام لتجربة تجربة جديدة تمامًا من خلال ركوب التلفريك الرائع من أعلى جبل كالتيب إلى أسفله. . هل سبق لك أن زرت واحدة من أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا المذكورة في السطور السابقة؟ اتصل بنا اليوم لمشاركة تجربتك في تركيا

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Youssef Shaaban
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

85

متابعين

94

متابعهم

4

مقالات مشابة