الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
شارع المعز كما لم تراه من قبل

شارع المعز كما لم تراه من قبل

مع صعود مدينة القاهرة خلال فترة الدولة الفاطمية في مصر ، ظهر شارع المعز ، ودخل ترتيب المدينة عبر شارع مركزي يمتد من باب زويلة جنوبا إلى باب الفتوح شمالا.  المطابق للخليج.  عالم المدينة الآخر.

 مع التغيير الذي شهدته القاهرة مع بداية القرن الثالث عشر الهجري خلال فترة الدولة المملوكية ، مع بداية هجوم التتار على الشرق والعراق ، تهجّر عدد كبير من المشرق إلى مصر ، وبالتالي أبعد من القاهرة.  كانت مأهولة بالسكان ، وشملت المناطق الناشئة مقسم القاهرة الفاطمية ، وكان الشارع العظيم مليئًا بتطور المؤسسات الصارمة التعليمية والسريرية والتجارية والخاصة ، لذلك تحول الجزء الرئيسي من الآثار الإسلامية لمصر إلى وسط داخل الخطوط  في القاهرة المملوكية ، وتجمعت التدريبات المالية في ذلك الوقت حول الشارع الكبير وامتداده خارج باب زويلة باتجاه الخليفة والقلعة.  وبالفعل حتى المشهد الثمين في الجنوب الخارجي باب زويلة.

 وقد أطلق عليها اسم المعز لدين الله عام 1937 تقديرًا لمنشئ القاهرة ، ويمتد هذا الاسم من باب الفتوح إلى باب زويلة ، ومنها طرق باب الفتوح ، وأمير الجيوش ، وآل-.  نحاسين ، بين القصرين ، الصاغة ، الأشرفية ، الشوين ، الأكاديين ، المناخيلية ، المنجد ، السكرية إلى باب زويلة.  يعود هذا الاسم إلى الخليفة الفاطمي المعز لدين الله وهو أبو تميم معاد اسطوانة المنصور اسماعيل بوعاء القائم بأمر من الله محمد بن المهدي عبد الله الفاطمي وهو  بجزيرة صقلية ، بينما دخل العالم في مدينة المهدية عام 319 هـ ونسبه إلى القاهرة المعز.  وُعد بالإخلاص للخلافة في المغرب وكان الخليفة الفاطمي الرئيسي لدخول مصر بعد انتصارها عام 358 هـ.

 إعادة بناء شارع المعز لدين الله الفاطمي كان مهما بالنسبة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، والذي كان بمثابة إرسال لمشروع القاهرة التاريخية لحماية معالم القاهرة التاريخية من الانتهاكات والأذى الذي أحدثه عام 1992.  الهزة الزلزالية.  تم تقسيم أعمال الاستصلاح إلى أربع مراحل ، بما في ذلك إعادة بناء 143 قطعة أثرية مسجلة.

 وشملت المرحلة الرئيسية مجموعة الغوري ومسجد المؤيد الشيخ والجدار الشمالي وباب الفتوح.  وشملت المرحلة اللاحقة مدرسة وقبة نجم الدين أيوب ، وسبيل كتاب خسرو باشا ، ومدرسة الظاهر بيبرس ، وقصر بشتاك ، وعينال حمام ، ومسجد السلطان الكامل ، ومسجد السلطان برقوق ، ومدرسة وقبة النصر قلاوون ، وعلي آل.  - تم الانتهاء من أعمال ترميم مسجد مطهر ومسجد الأشرف برسباي وترميم المدارس في شارع المعز عام 2008.

 يعتبر شارع المعز لدين الله الفاطمي من أكثر الطرق شهرة في مصر.  يبلغ عمره حوالي 1000 عام ويضم مجموعة خاصة من القطع الأثرية الإسلامية الممتدة على جانبي الطريق القديم.

 بعد تحول الأحداث وقمع التنمية إلى التنزه ، تحول شارع المعز إلى هدف لمحبي القطع الإسلامية القديمة والتصوير الفوتوغرافي للمبتدئين ، ومكان مقدس يجتذب في مختلف التجمعات العمرية والصغار والكبار من  أمة ومنبوذ تنفث برائحة التاريخ وأهميتها وإعجابها.

 كان الطريق لا يزال في الهواء في العشرينات من القرن الماضي عبر الأجزاء المتبقية من البازلت الداكن ، والذي تم العثور عليه على عمق حوالي 70 سم تحت المستوى قبل بداية العمل.  تم تنظيف الطرق والممرات والشيكات بالمربعات الحجرية.  تم استخدام البازلت الأول في تنظيف بعض الطرق الجانبية.

 الطريقة الأكثر شيوعاً لإنشاء وإعادة تعبيد الطريق بلغت تكلفتها حوالي 250 مليون جنيه متجاوزة الخطة المالية الأولى للمشروع والتي قدرت بـ 80 مليون جنيه فقط.

 يبقى شارع المعز لدين الله الفاطمي أحد أبرز أماكن قضاء الإجازات التي يزورها الأفراد للمشاركة في روح الماضي وأعماله الفنية وللتقاط صور تذكارية تزيد من عمق وقوة الاتصال بين ضيوفه وبين بعضهم البعض.  ، وعلاقتهم بممر المسافر الثري المرصع على جانبه بأشكال رائعة من التركيبات الرائعة

التعليقات (2)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.