انوأع الأحجار الكريمة وفوائدها

انوأع الأحجار الكريمة وفوائدها

0 المراجعات

الأحجار الكريمة

 منذ ملايين السنين ، تم إنشاء معادن نادرة تحت الأرض لتشكيل الأحجار الكريمة.  تتكون هذه الأحجار من السيليكا وتأتي في ما يقرب من أربعة آلاف نوع مختلف.  سواء تم اعتبارها ثمينة أو شبه ثمينة ، فإن تصنيفها يعتمد على تركيبها الفيزيائي والتركيب الكيميائي والعوامل البيئية أثناء التكوين.  من المهم ملاحظة أن الأحجار الكريمة هي سلعة نادرة.

أقسام الأحجار الكريمة

 أعماق مختلفة تحت الأرض حيث تتشكل الأحجار الكريمة.  يمكن تشكيل الأحجار المعدنية ، وهي الأحجار المستخرجة من الأرض ، بدمج العناصر أو تتكون من عنصر واحد فقط.  يعتبر الكهرمان الأصفر حجرًا فريدًا تم تشكيله في المملكة النباتية.  وفي الوقت نفسه ، ينمو المرجان واللؤلؤ في قاع البحر ، مصدره مملكة الحيوانات.  من ناحية أخرى ، فإن الأحجار الكريمة مثل الماس والزمرد والياقوت هي نتاج النشاط البركاني والتحولات التكتونية التي تحدث على عمق 160 مترًا تحت الأرض.

أهمية الأحجار الكريمة

لقد استخدم العرب القدامي الاحجار الكريمة لعلاج العديد من الامراض العضوية والنفسية ايضا ، ولا زالت الدرسات تجري في هذا الخصوص لمعرفت ما اذا كانت الاحجار الكريمة يمكن اعتبارها  احد انواع الطب البديل ام لا ،حيث لم يثبت علميا مدي فعاليتها في العلاج و الامراض في العلاج يتوقف علي مدي تقبل الجسم     للعلاج،ومدي التوافق ما بين الموجات الكهرومغناطيسية التي يصدرها جسم الانسان مع الموجات الصادرة عن الاحجار الكريمة ،و بالرغم من ان الابحاث العلمية لا زالت جارية الا ان هناك ما يؤكد ان لبعض انواع الاحجار الكريمة النادرة خواص علاجية ومن امثلة ذلك الكهرمان الذي يتشكل من الصمغ الذي تنتجه اااشجار الصنوبر، وقد كان يستخدم من قبل الاغريق و الفراعنة لعلاج التقرحات الجلدية و ذلك بعض سحقه و خلطه ببعض المواد ومنها الكركم، وقد اكدت دراسة حديثة اجريت في السويد صحة هذه الفائده العلاجية.   

انواع الأحجار الكريمة

 

1- حجر الالماس 

 2- حجر المرجان  

3- حجر الزيكون  

4-حجر الفيروز 

5- حجر القمر 

6- حجر الجزع  

7- حجر الوبال 

8- حجر اللازوريت

9- حجر اللؤلؤ

10- حجر اليشم

11-حجر السيترين

12- حجر الزفير 

13- حجر الزمرد

14- حجر الياقوت

15- حجر العقيق



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

2

مقالات مشابة