الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
اقراء معي عن الاحجار الكريمه

اقراء معي عن الاحجار الكريمه

الاحجار الكريمه

الأحجار الكريمة أو الكريمة أو الأحجار الكريمة أو الغبار عبارة عن معادن مجمعة من أنواع مختلفة تتكون من عنصرين أو أكثر ، تتكون أساسًا من السيليكا مع وجود بعض الشوائب المعدنية. الانفجارات البركانية وخاصة في الأنهار البركانية. يختلف تكوين كل حجر كريم من حيث الشروط والعناصر المكونة وأنواع الشوائب المشاركة في عملية التثبيت الأساسية ، وتتشابه الأنظمة الشبكية لمعظم الأحجار الكريمة الرئيسية عبر هذه الأحجار الكريمة. تتميز الأحجار بالعناصر المتداخلة أثناء البثق وتكوين التبلور السريع ، وعادات ونمط وأسلوب مراكز التنوي في بداية عملية البلمرة المتكررة ، وتتنوع درجة لونها وفقًا لدرجة الشفافية الناتجة عن عدد من تشمل العوامل الدخول كشوائب. النوع المعدني للسيليكون. يتكون من هذا ، ويجب ملاحظة أن جميع أنواع الأحجار الكريمة تتكون من عنصرين أو أكثر ، باستثناء الماس ، وهو مكون واحد من عنصر واحد من الكربون.

الاحجار الكريمه في زمن الاساطير

لقد أسرت الأحجار الكريمة عقول وقلوب البشر منذ 10000 عام. معروفون بقواهم الخارقة للطبيعة ، وهم في الغالب مرتبطون بالهواجس الاجتماعية البشرية. في البداية ، كانت موضوعاتهم بالكاد تقتصر على مسائل العلاقات الاجتماعية. العديد من الأحجار الكريمة المعروفة الموجودة اليوم ، مثل الزمرد والياقوت والياقوت والماس ، هي الشرارات التي تطلق العنان للعقل البشري ، مما يجعل العقل البشري يبتعد عن الواقعية ، ويبتعد عن التأمل الفلسفي والميتافيزيقي. تتميز أحيانًا بالبساطة ، فهي تتحرك في خط مستقيم وتحافظ على ترتيب منطقي ، وتتدفق في الزمان والمكان الحقيقيين ، ولها رسالة تعليم وتنوير ، فيعشقها ويقدسها ، كما قدس الشمس والقمر. والرياح والمطر والبرق وأي ظواهر طبيعية أخرى من حوله دون فهمها ، ومن المؤكد أن الأساطير نشأت في مرحلة معرفية أكثر نضجًا ونضجًا ، مما يجعلها موضوعًا للتصور البشري وأعلى مرادف للقيمة ، مثل يسمي البشر قذائف الأحجار الكريمه.

الاحجار الكريمه في المعتقدات الدينيه

الأحجار الكريمة في الإيمان والدين تشير جميع الأديان والمعتقدات على وجه الأرض دون استثناء إلى الأحجار الكريمة. من "البوذية" ، أقدم عقيدة عرفها الإنسان ، وصولاً إلى آخر ديانة سماوية "الإسلام" ، تشير جميع هذه الأديان بدقة كبيرة إلى الأحجار الكريمة أو الشرف ، وهي رموز تحتوي على حكمة كونية ملهمة. تم التعبير عن فكرتها المركزية بوضوح غير عادي من قبل الثيوصوفيين ، الذين كانت أفكارهم روحية وعضوية مرتبطة بهذه الأحجار. تشير الكونية المندائية إلى الكائن الأسمى من خلال "احترام الجواهر وتبجيلها" التي توصف بأنها غريبة وفريدة من نوعها - إنكار - بمعنى أنها لا يمكن فهم وجودها لأنه لا يمكن وصفها. بسبب غموضها وتجريدها ، يتحدث المندائيون عنها دائمًا بصيغة الجمع المحايدة (الحجارة). إنها بالتأكيد أحجار طبيعية يستخرجها من الأرض ، مثل الماس والياقوت الأزرق والياقوت الأزرق والزمرد. تم ذكر ووصف بعض الأحجار الكريمة في القرآن. قال تعالى: (خرج منها اللؤلؤ والمرجان) سورة الرحمن سبحانه الذي وصف العذارى الجميلات في الجنة (كأنهن ياقوت ومرجان) قال تعالى: (العذارى الطاهرون * أشبه). حكاية اللؤلؤ الخفي

التعليقات (3)
Ghabani Boulefaa

2023-10-12 19:57:56

مقالة رائعه.احسنت النشر واصل👍 ارجو ان تعلق على مقالاتي، رايك يهمني.
سيد سعود

2024-02-02 21:50:46

موضوعاتك مميزة واسلوبك فى السرد رائع
Hassan

2024-02-16 00:38:48

قصة الاحجار الكريمه جميلة
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.