لماذا تعتمد الاميرات والملكات اطلالات بسيطة؟

لماذا تعتمد الاميرات والملكات اطلالات بسيطة؟

0 reviews

 

زفاف الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبد الله والملكة رانيا، جذب أنظار كل العالم إليه، ببساطته ورقيه، حيث بدت الأميرة العروس غاية في الفخامة والجمال بإطلالتها البسيطة، وهنا كان تأكيد مرة أخرى على أن البساطة هي السر الأول للرقي والجمال.

 

البساطة سر أناقة الأميرات الأول 

في غالب الأحيان، حين نصادف فتاة جميلة وذات إطلالة ناعمة ورقيقة، ترتدي أزياء جميلة محتشمة، متناسقة الألوان والمظهر والحُلي، ومعتمدة على تسريحة شعر بسيطة وناعمة، فنحن غالبا نعلق عليها بالقول :  " وااااو كم هي رائعة، إنها تبدو مثل الأميرات".

نعم، فإنه في لا وعينا، أصبحنا نربط البساطة برقي الأميرات، بفعل الانطباع الذي تركته إطلالة الأميرة إيمان ووالدتها الملكة رانيا، وكل الأميرات اللواتي نراهن بشكل يومي في السوشيال ميديا، حيث تجمع إطلالتهن بين الرقي والفخامة والأناقة وطبعا النعومة والبساطة. وقد كان حفل زفاف الأميرة الأردنية إيمان، مثالا حيا على الأمر، حيث أعجبنا جميعنا برقة مظهرها وبساطته، وكذلك بساطة ورقي إطلالة كل الحاضرين من العائلة الملكية في حفل الزفاف، وهو الأمر الذي لم يكن غريبا.

 

أزياء غالية وراقية لكن طبعا ناعمة وبسيطة

في الحفل الذي بث مباشرة على شاشات التلفزيون الرسمي الأردني، كانت التوقعات كبيرة بأن يزخر حفل الزفاف الملكي بالكثير من الإطلالات الفاخرة والأزياء الفخمة اللافتة للانتباه، والعديد من آخر صيحات المجوهرات الفخمة والفاخرة والاحجار الكريمة المتلألئة، لارتباط الأمراء والملوك بالفخامة والمجوهرات الفاخرة، لكن التوقعات خابت، حيث جاءت كل الاطلالات بسيطة لكن طبعا راقية.

بساطة أزياء الأميرات، ذوق شخصي أم بروتوكول ملكي؟ 

ليس من السهل الإجابة على هذا السؤال، والسبب هو أن عالم الملكات والأميرات ليس مفتوحا على العموم، لكن الملاحظات العامة من خلال ظهورهن العلني، على مر السنين، قد يجعلنا نجزم أن البساطة والنعومة هي سلوك ملكي أميري بامتياز.

لكن طبعا فإن بساطة مظهر الأميرات، لا تعني بتاتا أن أزياءهن رخيصة الثمن، أو بعيدة عن الفخامة،  ففستان زفاف الأميرة إيمان هو من ماركة ديور الفاخرة، ما يعني أن ثمنه يعادل ثروة، لكنه أتى بسيطاً ناعما وانسيابياً، تماشيا مع الذوق العام للأميرات،  والفستان مزين بالدانتيل فقط في الياقة والأكمام، وأيضا طرحة العروس هي من نفس الدانتيل الخاص بالفستان، أما الاكسسوارات التي لبستها الأميرة فهي محدودة للغاية، أبرزهما القرطان الماسيان اللذان لفتا الانتباه كثيرا إليها، فيما زينت شعرها  بتاج بسيط من ماركة المجوهرات الشهيرة شوميه، (هناك بعض الأخبار غير المؤكدة،  تقول أن التاج كان ملكا لجدتها الملكة منى الحسين ) .

 

بساطة أسرت العيون

هذا المظهر الأنيق جدا والبسيط للغاية، أسر عيون العالم بأسره، بحيث أصبحت الاميرة ايمان بنت العبد الله محط أنظار العالم، وجاءت كل التعليقات إيجابية ومنوهة بإطلالة الأميرة البسيطة. 

 

الأميرة أجبرت الحضور على اعتماد أزياء بسيطة

لقد كان زي الأميرة البسيط والفخم في ذات الوقت،  عاملاً أساسيا أجبر كافة الحضور من أفراد الأسرة الملكية، على أن يحذوا حذوها، وهذا ما لاحظناه من خلال الصور والفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن جميع الحضور من السيدات على الخصوص جاءت إطلالتهن بسيطة للغاية، من حيث الأزياء والاكسسوارات، وطبعا جميعهن كن أنيقات، على الخصوص الملكة رانيا، التي لفتت الانتباه إليها بفستانها الطويل المحتشم ذو اللون الترابي، فستان الملكة الأنيق، هو من ماركة ديور الفاخرة، وصمم خصيصا لها، أما مجوهرات الملكة، فكانت هي الأخرى، بسيطة جدا وأنيقة، حيث تزينت الملكة بخاتم من الذهب الأصفر والأحجار من تصميم فابيو ساليني، مصمم المجوهرات الإيطالي الشهير.

أما أخت العروس الأميرة سلمى، هي الأخرى ارتدت فستانا محتشما وبسيطا، لونه فوشيا حيوي يتناسب وسنها الصغيرة، مع اكسسوارات بسيطة جدا، فيما خطيبة ولي العهد الأردني، ارتدت بدورها فستانا أصفر شديد البساطة والجمال بفستان أصفر مع حلق جميل جدا.

قد نختم القول ونقول، بأنه وبالعودة إلى أرشيف صور الإطلالات الملكة والأميرية حول العالم وعلى مر التاريخ، أن الأزياء البسيطة هي إتيكيت ملكي غير مكتوب، ولكنه شفهي متعارف عليه، وأنت أيضا إذا أردت التشبه بالأميرات فما عليك سوى اتباع الاطلالات البسيطة والانيقة، لأنها هي ما تبرز الأنوثة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

21

متابعين

6

متابعهم

3

مقالات مشابة