أهداف وتوصيات ونتائج مؤتمر المناخ cop27

أهداف وتوصيات ونتائج مؤتمر المناخ cop27

0 المراجعات

أهداف مؤتمر المناخ cop27

كما عرض الموقع الرسمى للأمم المتحدة  لتغير المناخ  لاتفاقية الأطراف الـ27 

 

الهدف الأول التخفيف

 يجب الاتحاد  للتقليل والحد  من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى أقل من 2 درجة مئوية والحفاظ على هدف 1.5 درجة مئوية على قيد الحياة، وهذا يتطلب إجراءات قوية وسريعة من قبل جميع الأطراف 

 COP27 هو الوقت المناسب للدول للوفاء بتعهداتها والتزاماتها نحو تحقيق أهداف اتفاق باريس ، يجب أن يشهد هذا العام تنفيذ دعوة ميثاق غلاسكو ، وإنشاء برنامج عمل للطموح بشأن التخفيف.

 

الهدف الثاني التكيف 

أصبحت أحداث الطقس قاسية للغاية  من موجات الحر والفيضانات وحرائق الغابات حقيقة يومية في حياتنا، واتفق قادة العالم والحكومات والدول الأطراف في الاتفاقية التزامهم في COP26 للعمل العالمي المعزز بشأن التكيف

كان الهدف العالمي للتكيف أحد النتائج المهمة لمؤتمر COP26 يجب أن نتأكد من أن COP27 يحقق التقدم المطلوب بشكل حاسم ونحث جميع الأطراف على إظهار الإرادة السياسية اللازمة إذا أردنا تحديد وتقييم التقدم الذي أحرزناه نحو تعزيز المرونة ومساعدة المجتمعات الأكثر ضعفًا.

 

إلى جانب الهدف العالمي المتعلق بالتكيف، يجب أن يشهد مؤتمر الأطراف السابع والعشرون جدول أعمال عالميًا معززًا للعمل بشأن التكيف، ما يؤكد ما اتفقنا عليه في باريس وتم توضيحه بمزيد من التفصيل في ميثاق جلاسكو فيما يتعلق بوضع التكيف في طليعة العمل العالمي. 

 

 

 

الهدف الثالث التمويل في COP27

 من الضروري أن نحرز تقدمًا كبيرًا في القضية الحاسمة المتعلقة بتمويل المناخ مع المضي قدمًا في جميع البنود المتعلقة بالتمويل على جدول الأعمال. 

تُعد أهمية كفاية التمويل المتعلق بالمناخ وإمكانية التنبؤ به أمرًا أساسيًا لتحقيق أهداف اتفاق باريس، ولهذه الغاية، هناك حاجة إلى تعزيز شفافية التدفقات المالية وتيسير الوصول لتلبية احتياجات البلدان النامية، ولا سيما أفريقيا وأقل البلدان نمواً والدول الجزرية الصغيرة النامية. 

وتتطلب الالتزامات والتعهدات الحالية ، المعلنة من كوبنهاجن وكانكون ، عبر باريس وعلى طول الطريق إلى غلاسكو ، متابعة من أجل توضيح ما نحن فيه وما هو المزيد الذي يتعين القيام به.

وسيؤدي التقدم في تسليم مبلغ 100 مليار دولار أمريكي سنويًا إلى بناء مزيد من الثقة بين البلدان المتقدمة والنامية ، مما يدل على الوفاء بالالتزامات الفعلية.

 

الهدف الرابع 

التعاون يعتبر تعزيز وتسهيل الاتفاق في المفاوضات في غاية الأهمية بالنسبة لرئاسة COP27 لتحقيق نتائج ملموسة بطريقة متوازنة. سيساعد تقدم الشراكة والتعاون في تحقيق أهدافنا الأربعة ويضمن أن يتبنى العالم نموذجًا اقتصاديًا أكثر مرونة واستدامة حيث يكون البشر في قلب محادثات المناخ.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توصيات مؤتمر cop27

 

  1. انشاء صندوق الخسائر والاضرار لتعويض الدول النامية من الكوارث التي تكبدوها بسبب تغير المناخ  في المناطق الأكثر عرضه.
  2. تجديد والالتزام على خفض الانبعاثات والالتزام ب 1.5 درجة مئوية .
  3. إقرار تعهدات جديدة بقيمة 230 مليون دولار بصندوق التكييف التابع للأمم المتحدة لمساعدة الدول النامية لتطبيق سياسات وتقنيات في مختلف المجالات لتكييف الإنتاج مع التغير المناخي. 

 

أبرز قرارات مؤتمر cop 27

 

  1. اطلاق برنامج الخمس سنوات لتحفيز الحلول التكنولوجية  لتغير المناخ في الدول النامية 
  2. دعم تخفيف الانبعاثات بقطع الاعتماد على الفحم كمصدر للطاقة وتقليل الدعم على موارد الطاقة الأحفورية بخطة عمل تمتد الي 2030 .
  3. خطة بقيمة 3.1 مليارات دولار لضمان وجود نظام تحذيري عالمي للكوارث الطبيعية. 
  4. اطلاق مؤسسة الحصن العالمي المناخي التابعة لمجموعة السبع خلال المؤتمر. 
  5. الإعلان عن 105.6 ملايين  دولار من قبل الدنمارك و فنلندا وسويسرا وألمانيا والسويد ايرلندا وبلجيكا لدعم تمويل متساوي للحد من تغير المناخ.
  6. إقرار الشراكة الاندونيسية لتحول الطاقة العادلة  بالتزامها بتمويل قدرة 20 مليون دولار خلال الخمسة سنوات القادمة لتسريع التحول في الطاقة العادلة. 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

15

followers

8

followings

6

مقالات مشابة