الكذب يؤدي إلى الفجور و الفجور يؤدي إلى النار و متى نكشف الكذاب؟

الكذب يؤدي إلى الفجور و الفجور يؤدي إلى النار و متى نكشف الكذاب؟

0 المراجعات

كيف تكتشف الكذاب

إننا نكذب يوميا من عشرة إلى مئتين مرة بشكل مستمر . ويمكن أن تكون الأدلة للكشف عن هذه الأكاذيب خفية وغير بديهية.

وأن الصدق قيمة تستحق الحفاظ عليها.

و أنا الآن لا أريد الإشارة  لأي شخص في هذه الغرفة ، لكن ما لفت انتباهي هو أن الشخص الذي على يمينك كاذب. أيضا ، الشخص الذي على يسارك كاذب. كما أن الشخص الجالس في مقاعدك كاذب. كلنا كاذبون. و سأريكم ما يقوله البحث عن سبب كوننا جميعًا كاذبين ، وكيف يمكنك أن تصبح مكتشفًا للكذب ولماذا قد ترغب في بذل جهد إضافي والانتقال من اكتشاف الكذب إلى الحقيقة وفي النهاية بناء الثقة.

لذا قبل أن أبدأ ، ما سأفعله هو أن أوضح هدفي لكم ، وهو ليس تعليم لعبة مسكتك ( قفشتك ) . مكتشفو الكذب ليسوا هؤلاء الأطفال المضحكين ، هؤلاء الأطفال في الجزء الخلفي من الغرفة الذين يصرخون ، "مسكتك! مسكتك! يرتعش حاجبك. و يشتعل أنفك. أشاهد ذلك البرنامج التلفزيوني" اكذب علي ". أعلم أنك تكذب ". لا ، 

مكتشفو الكذب مسلحون بالمعرفة العلمية لكيفية اكتشاف الخداع. يستخدمونها للوصول إلى الحقيقة ، ويفعلون ما يفعله القادة الناضجون كل يوم ؛ لديهم محادثات صعبة مع أشخاص صعبين ، وأحيانًا في أوقات صعبة للغاية. ويبدأون هذا المسار بقبول الاقتراح الأساسي ، وهذا الافتراض هو كما يلي: الكذب عمل تعاوني. فكر في الأمر ، الكذبة ليس لها قوة على الإطلاق بمجرد قولها. تظهر قوتها عندما يوافق شخص آخر على تصديق الكذبة.

لذلك أعلم أنه قد يبدو مثل الحب القاسي ، لكن انظر ، إذا كذبت في وقت ما ، فذلك لأنك وافقت على الكذب. الحقيقة رقم واحد حول الكذب: الكذب عمل تعاوني. الآن ليست كل الأكاذيب ضارة. في بعض الأحيان نرغب في المشاركة في الخداع من أجل الكرامة الاجتماعية ، ربما للحفاظ على سر يجب أن يظل سرا. نقول ، "أغنية جميلة". 

"عزيزتي ، أنت لا تبدين بدينة في ذلك ، لا".

أو نقول ، المفضل لدي ، "كما تعلم ، 

لقد أخرجت للتو هذا البريد الإلكتروني من مجلد الرسائل غير المرغوب فيها. 

آسف جدًا."

ولكن هناك أوقات لا نرغب فيها في خداع المشاركين. ويمكن أن يكون لذلك تكاليف باهظة علينا.

فإن الأكاذيب يمكن أن تخون بلدنا ، ويمكن أن تعرض أمننا للخطر ، ويمكن أن تقوض الديمقراطية ، ويمكن أن تتسبب في وفاة أولئك الذين يدافعون عنا.

الخداع هو في الواقع عمل جاد. قال أحد الحكماء : "انظر ، لدي قاعدة واحدة." وقال إن هذه كانت قاعدة هنري ، "انظر ، الجميع على استعداد لمنحك شيئًا ما. إنهم مستعدون لمنحك شيئًا ما مقابل كل ما يتوقون إليه." وهذا هو جوهر الأمر. إذا كنت لا تريد أن تنخدع ، عليك أن تعرف ، ما الذي أنت جائع من أجله؟

وكلنا نكره الاعتراف بذلك. نتمنى لو كنا أزواجًا أفضل ، وزوجات أفضل ، وأذكى ، وأقوى ، وأطول ، وأغنى - والقائمة تطول. الكذب هو محاولة لسد تلك الفجوة ، لربط رغباتنا وأوهامنا حول من نتمنى أن نكون ، كيف نتمنى أن نكون ، بما نحبه حقًا. وولد هو على استعداد لملء تلك الفجوات في حياتنا بالأكاذيب.

في يوم معين ، تشير الدراسات إلى أنه قد يتم الكذب عليك في أي مكان من 10 إلى 200 مرة. الآن ، العديد من هؤلاء أكاذيب بيضاء. لكن في دراسة أخرى ، أظهرت أن الغرباء كذبوا ثلاث مرات خلال الدقائق العشر الأولى من لقاء بعضهم البعض.

الآن عندما نسمع هذه البيانات لأول مرة ، نتراجع. لا يمكننا تصديق مدى انتشار الكذب. نحن في الأساس ضد الكذب. لكن إذا نظرت عن كثب ، فإن الحبكة تتكاثف بالفعل. نحن نكذب على الغرباء أكثر مما نكذب على زملاء العمل. المنفتحون يكذبون أكثر من الانطوائيين. يكذب الرجال على أنفسهم ثماني مرات أكثر من الآخرين. تكذب النساء أكثر لحماية الآخرين. إذا كنتما متزوجين عاديين ، فسوف تكذب على زوجتك في واحدة من كل 10 تفاعلات. الآن ، قد تعتقد أن هذا سيء. إذا كنت غير متزوج ، ينخفض ​​هذا الرقم إلى ثلاثة.

عقدة الكذب منسوجة في نسيج حياتنا اليومية وحياتنا التجارية. نحن متناقضون بشدة بشأن الحقيقة. نحن نحللها حسب الحاجة ، أحيانًا لأسباب جيدة جدًا ، وأحيانًا أخرى لمجرد أننا لا نفهم الفجوات في حياتنا. هذه هي الحقيقة الثانية عن الكذب. نحن ضد الكذب ، لكننا نؤيده سرًا بطرق فرضها مجتمعنا لقرون وقرون وقرون. إنه قديم قدم التنفس. إنه جزء من ثقافتنا ، إنه جزء من تاريخنا. 

الكذب له قيمة تطورية بالنسبة لنا كنوع. لطالما عرف الباحثون أنه كلما كانت الأنواع أكثر ذكاءً ، كلما كبرت القشرة المخية الحديثة ، زادت احتمالية كونها خادعة. 

نحن مجبرون على أن نصبح قادة المجموعة. إنها تبدأ حقًا ، حقًا في وقت مبكر. كم باكرا؟ حسنًا ، سوف يتظاهر الأطفال بالبكاء ، ويتوقفون مؤقتًا ، وينتظرون لمعرفة من سيأتي ثم يعودون إلى البكاء. يتعلم الأطفال في عمر سنة الإخفاء و الكذب . خدعة تبلغ من العمر عامين. 

الأطفال في سن الخامسة يكذبون صريحًا. إنهم يتلاعبون عبر الإطراء. 

تسعة أعوام ، سادة التستر. 

بحلول الوقت الذي تدخل فيه الكلية ، ستكذب على والدتك في تفاعل واحد من كل خمسة تفاعلات. 

بحلول الوقت الذي ندخل فيه عالم العمل هذا ونحن المعيلون ، ندخل عالمًا مليئًا بالبريد العشوائي ، والأصدقاء الرقميين المزيفين ، والوسائط الحزبية ، ولصوص الهوية المبتكرين  و من الطراز العالمي ، وباء الخداع - باختصار ، ما يسميه أحد المؤلفين مجتمع ما بعد الحقيقة. 

لقد كان الأمر محيرًا للغاية لفترة طويلة . 

ماذا تفعل؟ حسنًا ، هناك خطوات يمكننا اتخاذها للتنقل في طريقنا عبر المستنقع. 

محققو الكذب المدربون يصلون إلى الحقيقة 90 بالمائة من الوقت. 

البقية منا ، نحن دقيقون بنسبة 54 بالمائة فقط. لماذا هو سهل التعلم؟ 

هناك كذابون جيدون وسيئون كذابون. 

لا يوجد كذابون أصليون حقيقيون. 

كلنا نرتكب نفس الاخطاء كلنا نستخدم نفس التقنيات. لذا ما سأفعله هو أنني سأريكم نمطين من الخداع. وبعد ذلك سنلقي نظرة على النقاط الساخنة ونرى ما إذا كان بإمكاننا العثور عليها بأنفسنا.

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتم تحديدهم بشكل مفرط في إنكارهم سيلجأون إلى اللغة الرسمية بدلاً من اللغة غير الرسمية. كما سمعنا لغة نائية: مثلاَ كأن يقول "تلك --- أو ذلك --- ". نحن نعلم أن الكذابين سوف ينأون بأنفسهم دون وعي عن موضوعهم ، مستخدمين اللغة كأداة لهم. 

كان فرويد على حق. قال فرويد ، انظر ، هناك ما هو أكثر بكثير من الكلام: "لا يمكن لأي إنسان أن يخفي سرًا. إذا كانت شفتيه صامتتين ، فإنه يثرثر بأطراف أصابعه." وكلنا نفعل ذلك بغض النظر عن مدى قوتك. كلنا نثرثر بأطراف أصابعنا.

الآن هذا يقودنا إلى النمط التالي ، وهو لغة الجسد. مع لغة الجسد ، إليك ما عليك القيام به. عليك حقًا التخلص من افتراضاتك خارج الباب. دع العلم يخفف من معرفتك قليلاً. لأننا نعتقد أن الكذابين يتململون طوال الوقت. حسنًا ، خمنوا ماذا ، من المعروف أن الجزء العلوي من الجسد يتلوا القصة بالكامل عن أجسامهم عندما يكذبون. 

نعتقد أن الكذابين لن ينظروا إليك في عينيك. حسنًا ، خمنوا ماذا ، إنهم ينظرون إليك في عينيك كثيرًا جدًا فقط للتعويض عن تلك الأسطورة. نعتقد أن الدفء والابتسامات تعبر عن الصدق والإخلاص. لكن يمكن لراكب الكذب المدرب اكتشاف ابتسامة مزيفة على بعد ميل واحد. هل يمكنكم جميعًا اكتشاف الابتسامة المزيفة  ؟

يمكنك شد عضلات خديك بوعي. لكن الابتسامة الحقيقية في العيون . 

الآن سنلقي نظرة على النقاط الساخنة. هل يمكنك معرفة ما يحدث في المحادثة؟ هل يمكنك البدء في العثور على النقاط الساخنة لمعرفة التناقضات بين كلمات شخص ما وأفعاله؟ الآن ، أعلم أن الأمر يبدو واضحًا حقًا ، ولكن عندما تجري محادثة مع شخص تشك في أنه كذاب ، فإن الموقف هو إلى حد بعيد أكثر المؤشرات التي يتم تجاهلها ولكنها تخبرنا بالمؤشرات.

الشخص الصادق سيكون متعاونًا. سوف يظهر أنه في صفك. سيكون متحمساً. سيكون مستعداً ومفيداً لتوصلك إلى الحقيقة. سيكون على استعداد لتبادل الأفكار ، وتسمية المشتبه بهم ، وتقديم التفاصيل. سيقول ، "مرحبًا ، ربما كان هؤلاء الأشخاص في كشوف المرتبات هم من زوروا تلك الشيكات." سيكونون غاضبين إذا شعروا أنهم متهمون خطأ طوال فترة المقابلة بأكملها ، وليس فقط في ومضات ؛ سوف يغضبون طوال فترة المقابلة بأكملها. وإذا سألت شخصًا صادقًا عما يجب أن يحدث لمن قام بتزوير تلك الشيكات ، فمن المرجح أن يوصي الشخص الصادق بعقوبة صارمة بدلاً من عقوبة متساهلة.

لنفترض الآن أنك تجري نفس المحادثة مع شخص مخادع. قد يكون هذا الشخص منسحبًا ، وينظر إلى أسفل ، ويخفض صوته ، ويتوقف مؤقتًا ، ويكون نوعًا ما متشنجًا. اطلب من شخص مخادع أن يروي قصته ، فسوف يملأها بالكثير من التفاصيل في جميع أنواع الأماكن غير ذات الصلة. وبعد ذلك سوف يروون قصتهم بترتيب زمني صارم. وما يفعله المحقق المدرب هو أنهم يأتون وبطرق خفية للغاية على مدار عدة ساعات ، سيطلبون من ذلك الشخص أن يروي تلك القصة بالعكس ، ثم يشاهدونهم وهم يتأرجحون ، ويتتبعون الأسئلة التي تنتج أكبر عدد من الأسئلة. 

لماذا يفعلون ذلك؟ حسنًا ، كلنا نفعل نفس الشيء. نحن نتدرب على كلماتنا ، لكننا نادرًا ما نتدرب على إيماءاتنا. نقول "نعم" ونهز رؤوسنا "لا". نقول قصصًا مقنعة للغاية ، ونهز أكتافنا قليلاً. نرتكب جرائم فظيعة ، ونبتسم لفرحة الإفلات من العقاب. الآن ، تُعرف هذه الابتسامة في التجارة باسم "فرحة الخداع".

بات: حسنًا ، من السهل جدًا اكتشاف اهتزازات الرأس بمجرد أن تعرف كيف تبحث عنها. ستكون هناك أوقات عندما يقوم شخص ما بتعبير واحد بينما يخفي آخر يتسرب نوعًا ما في لمح البصر. من المعروف أن القتلة يسربون الحزن. 

قد يصافحك شريكك الجديد في المشروع المشترك ، ويحتفل ، ويخرج لتناول العشاء معك ثم يخرج منه تعبيراً عن الغضب. ولن نصبح جميعًا خبراء في تعبيرات الوجه بين عشية وضحاها هنا ، لكن هناك واحدًا يمكنني أن أعلمك أنه خطير جدًا ومن السهل تعلمه ، وهذا تعبير عن الازدراء. الآن مع الغضب ، لديك شخصان في ساحة لعب متساوية. لا تزال علاقة صحية إلى حد ما. لكن عندما يتحول الغضب إلى ازدراء ، يتم طردك. إنه مرتبط بالتفوق الأخلاقي. ولهذا السبب ، من الصعب جدًا التعافي منه. هذا ما يبدو عليه. يتميز بزاوية شفة واحدة مسحوبة لأعلى وللداخل. إنه التعبير الوحيد غير المتماثل. وفي ظل الازدراء ، سواء تبع الخداع أم لا - ولا يتبع ذلك دائمًا - انظر إلى الاتجاه الآخر ، اذهب إلى الاتجاه الآخر ، وأعد النظر في الصفقة ، قل ، "لا شكرًا لك. من أجل كأس ليلي واحد فقط. شكرًا لك ".

لقد ظهر العلم في العديد والعديد من المؤشرات. نعلم ، على سبيل المثال ، أننا نعلم أن الكذابين سيغيرون معدل وميضهم ، ويوجهون أقدامهم نحو المخرج. سوف يأخذون أشياء حاجزة ويضعونها بينهم وبين الشخص الذي يجري معهم المقابلات. سوف يغيرون نبرة صوتهم ، وغالبًا ما يجعلون نغمتهم الصوتية أقل بكثير.

الآن ها هي الصفقة. هذه السلوكيات مجرد سلوكيات. إنها ليست دليلاً على الخداع. إنها أعلام حمراء. نحن بشر. نقوم بإيماءات خادعة خادعة في كل مكان طوال اليوم. لا تعني أي شيء في حد ذاتها. ولكن عندما ترى مجموعات منهم ، فهذه هي إشارتك. انظر ، استمع ، تحقق ، اطرح بعض الأسئلة الصعبة ، اخرج من هذا الوضع المريح للغاية للمعرفة ، ادخل في وضع الفضول ، اطرح المزيد من الأسئلة ، تمتع بقليل من الكرامة ، تعامل مع الشخص الذي تتحدث معه بألفة. لا تحاول أن تكون مثل هؤلاء الأشخاص في برنامج "القانون والنظام" وتلك البرامج التلفزيونية الأخرى التي تدفع رعاياهم إلى الخضوع. لا تكن عدوانيًا جدًا ، فهذا لا يعمل.

 

بعد أن تحدثنا قليلاً عن كيفية التحدث إلى شخص يكذب وكيفية اكتشاف الكذب, سننظر الآن في شكل الحقيقة. 

التكنولوجيا الآن و حول ما تبدو عليه الحقيقة تتقدم و نحن نعلم ، على سبيل المثال ، أن لدينا الآن متتبعين متخصصين للعين ومسح الدماغ بالأشعة تحت الحمراء ، التصوير بالرنين المغناطيسي الذي يمكنه فك شفرة الإشارات التي ترسلها أجسادنا عندما نحاول أن نكون مضللين. وسيتم تسويق هذه التقنيات لنا جميعًا على أنها علاجات للخداع ، وستثبت أنها مفيدة بشكل لا يصدق يومًا ما. لكن عليك أن تسأل نفسك في هذه الأثناء: من تريد أن يكون بجانبك من الاجتماع ، أو شخص تدرب على الوصول إلى الحقيقة .

يعتمد مكتشفو الكذب على الأدوات البشرية. إنهم يعرفون ، كما قال أحدهم ذات مرة ، "الشخصية من أنت في الظلام". والشيء المثير للاهتمام هو أنه اليوم لدينا القليل من الظلام. يضيء عالمنا 24 ساعة في اليوم. إنها شفافة مع المدونات والشبكات الاجتماعية التي تبث ضجة جيل جديد بالكامل من الأشخاص الذين اختاروا عيش حياتهم في الأماكن العامة. إنه عالم أكثر صخبًا. لذا فإن أحد التحديات التي نواجهها هو أن نتذكر ، المبالغة في المشاركة ، هذا ليس الصدق. يمكن أن تعمينا تغريداتنا الهوسية والرسائل النصية عن حقيقة أن التفاصيل الدقيقة لللياقة البشرية - تكامل الشخصية - لا يزال هذا هو المهم ، وهذا دائمًا ما يهم. لذلك في هذا العالم المليء بالضجيج ، قد يكون من المنطقي بالنسبة لنا أن نكون أكثر وضوحًا قليلاً بشأن قانوننا الأخلاقي.

عندما تجمع بين علم التعرف على الخداع وفن النظر والاستماع ، فإنك تعفي نفسك من التعاون في الكذب. تبدأ هذا المسار في أن تكون أكثر وضوحًا قليلاً ، لأنك تشير إلى كل من حولك ، تقول ، "مرحبًا ، عالمي ، عالمنا ، سيكون عالمًا صادقًا. سيكون عالمي واحدًا حيث تقوى الحقيقة ويتم الاعتراف بالباطل وتهميشه ". وعندما تفعل ذلك ، تبدأ الأرض من حولك في التحول قليلاً فقط. و تلك هي الحقيقة . 

هذه المقالة طويلة و قد تشعركم بالملل من متابعة القراءة لكن فيها فائدة و الله من وراء القصد . 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

11

متابعين

2

متابعهم

13

مقالات مشابة