كل ما يجب معرفته حول الدراسة في جمهورية الهند

كل ما يجب معرفته حول الدراسة في جمهورية الهند

0 المراجعات

في البداية بعد إكمال الطالب مرحلة الثانوية العامة أو مرحلة البكالريوس يوجد لديه العديد من الفرص لإكمال دراسته في الخارج ومن هذه المقاصد اللتي يفكر بها الطالب العربي هي الدراسة في الهند.

image about كل ما يجب معرفته حول الدراسة في جمهورية الهند

تعتبر الهند من أفضل الدول مقصدا للطالب العربي خاصة للغير قادرين على تحمل النفقات للدراسة في باقي دول العالم ف جمهورية الهند تجمع قوة ومتانة التعليم مع انخفاض للرسوم الدراسية والمعيشية بشكل عام .

أيضا من الأشياء اللتي تجذب الطالب العربي للدراسة في جمهورية الهند هي الأماكن السياحية اللتي من خلالها يتمكن الطالب من التعرف على مختلف الثقافات الهندية والانخراط في المجتمع الهندي والتمكن من معرفة اللغة الهندية من خلال ممارسة اللغة مع الاصدقاء الهنود في الجامعة أو في مكان السكن وأيضا الاطلاع على مختلف اللغات المتواجدة في جمهورية الهند من مختلف الولايات الهندية.

 

منذ وصول الطالب العربي إلى أراضي جمهورية الهند يرى فيها تعدد الديانات ومعاملة المجتمع بعضهم لبعض بشكل طبيعي وقلة وجود عنصرية بسبب اختلاف الديانات(الا في بعض المدن ب اختلاف الوضع السياسي فيها) ونعامل الكل مع الكل بشكل وطني وإنساني فتجد مواطن مسلم ومعه صديقه السيخي ومعهم ايضا زميلهم الهندوسي وتجمعهم صداقة ولا ينظرون لبعضهم على أسس دينية وأيضا تجد في منطقة سكنية واحدة المسجد والكنيسة والمعبد الهندوسي والمعبد السيخي وكل منهم يذهب بحال طريقه ونسأل الله أن يهدينا ويهديهم.

بالنسبة للطالب المتواجد في الدولة العربية ف أولا يطلع على الجامعة المناسبة والافضل أخذ استشارة معروف لديه خبرة في الجامعات الهندية والتواصل مع الجامعة ويأخذ ورقة القبول اللتي من خلالهل يقوم بتقديمها مع جواز سفره وبقية الوثائق المطلوبة إلى سفارة جمهورية الهند في بلاده وانتظار خروج الفيزا ومن ثم يوصل الطالب إلى الجامعه وتقديم ملفه لأستلام إقامتة في الهند لموقع FRRO والذي من خلاله يقدم الطالب سنويا على تجديد إقامته إلى حين انتهاء مدة الدراسة.

وخلال فترات الإجازات السنوية للطالب من جامعته يمكن له زيارة العديد من الأماكن السياحية والاستفادة من وقت الاجازة في تعلملغات أخرى وزيارة مناطق جميلة مثل زيارة منطقة كشمير.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

متابعين

2

متابعهم

0

مقالات مشابة