هذه الوظائف المطلوبة حاليا في بريطانيا في ظل النقص الحاد في الأيدي العاملة

هذه الوظائف المطلوبة حاليا في بريطانيا في ظل النقص الحاد في الأيدي العاملة

0 المراجعات

تعاني بريطانيا من نقص حاد في العمالة لسد الطلب الهائل على الوظائف التي يحتاجها السوق وكانت شاغرة منذ شهور.

وصل سوق العمل البريطاني إلى مستوى يشهد فيه نقصا في العمالة يصل إلى ملايين الوظائف ، مما دفع الشركات إلى دق ناقوس الخطر بأن عجلة الإنتاج في البلاد ستتضرر بشكل كبير على المدى الطويل.

الشركات البريطانية الكبيرة تضغط على الحكومة لتسهيل هجرة العمالة

وتضغط الشركات الكبيرة على الحكومة للموافقة على خطط لتسهيل هجرة العمالة إلى بريطانيا ، وتخفيف القيود التي تفرضها على الهجرة ، وإلا لن تجد عددا من الوظائف يدا عاملة للقيام بها.

وفقا لأحدث الإحصاءات الرسمية خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر ، هناك حوالي 1.9 مليون عرض عمل في السوق في انتظار استلامها.

هذه البيانات ، التي قدمها الاتحاد البريطاني للعمل والتوظيف ، هي نتيجة تجميع بيانات من سوق العمل من يناير 2020 إلى سبتمبر 2021 ، وتظهر أن سوق العمل البريطاني قد وصل إلى عجز قياسي لم يصل إليه لأكثر من عقد من الزمان.

ووفقا للمصدر نفسه ، خلال أسبوع واحد من سبتمبر (بين 13 و 19 منه) ، تم الإعلان عن أكثر من 223 ألف وظيفة جديدة ، بالتزامن مع العودة من العطلة الصيفية وبداية الموسم الأكاديمي الجديد.

هذه هي القطاعات الأكثر احتياجا للعمال في بريطانيا 

القطاع الأكثر احتياجا للعمال هو قطاع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، لأنه يعاني من نقص يبلغ حوالي 55 ألف وظيفة ، وهو القطاع الأكثر تضررا من وباء كورونا ويعرف إقبالا كبيرا.

كما أن هناك الكثير من الطلبات لتوظيف عمال المطاعم وخاصة الطهاة ، حيث تم الإعلان عن 30 ألف وظيفة في سبتمبر للعاملين في قطاع المطاعم ، بالإضافة إلى أكثر من 22 ألف طلب عمل في مجال التنظيف والعمل اليدوي.

لا يزال قطاع نقل البضائع والوقود أحد أكبر القطاعات التي تعاني من نقص كبير في سائقي الشاحنات الكبيرة.

ووفقا لوزارة النقل البريطانية ، هناك حاجة إلى 100 ألف سائق مؤهل لقيادة شاحنات نقل الوقود ، وتقدم شركات النقل رواتب كبيرة لسائقي الشاحنات الكبيرة تصل إلى حوالي 100 ألف دولار سنويا ، وهناك مخاوف من تكرار ما حدث العام الماضي عندما حدثت أزمة الوقود في البلاد.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

9

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة