ابسط الطرق والأساليب لكي تطور من نفسك

ابسط الطرق والأساليب لكي تطور من نفسك

0 reviews

 


ابسط الطرق والأساليب لكي تطور من نفسك:اهلا بك عزيزي القارئ في المقال السابق تحدثنا عن النجاح بشكل عام واتعرفنا علي مقاوماته واشهر الشخصيات في هذا المقال هنعرف كيف تطور من نفسك ويصبح لك شأن عظيم ، الموضوع يندرج تحت بعض العناصر هيا بنا لنتعرف عليها .

١/اجلس ساكنا لدقائق معدودة كل يوم:يجب عليك أن تجلس خمس دقائق وان تغمض عينيك و تسترخي كل يوم حتي تشعر بفائده هذا الروتين ومدي التغيير الإيجابي الذي سيحدث لحياتك.

٢/اختر الطعام الذي تأكلة بعناية:يوجد ارتباط كبير بين حالتك المزاجية و الطعام الذي تتناوله ،فيجب عليك أن تدون ماتأكله وان تبدأ في اختيار الاطعمة الصحية حتي يصبح جسمك اكثر انسجاما وتتحسن صحتك بمرور الوقت وتكون اكثر ادراكا ووعيا.

٣/حرك جسدك: احرص على تحرك جسدك يوميا ،فقم بممارسة نصف ساعة افضل أو اصعد بعض الدرجات لأن تحريك جسمك بطرق جيدة يؤدي إلى تقوية نفسك بدنيا ومزاجيا.

٤/عامل الناس بلطف:عندما تتعامل مع الناس تعامل معهم بلطف وساعدهم وادعمهم حتي يكونوا أكثر لطفا في المقابل.

 

٥/نم بشكل كافي:النوم عامل هام جدا لانه يؤثر علي نشاط العقل ،فأن قلة النوم تؤثر على عمل عقلك وضعف الجهاز المناعي الخاص بك،لذا اذهب الى فراشك باكرا كي تحافظ على صحتك.

٦/ابتسم لنفسك في المرآة:ابتسم لنفسك في كل مرة تري فيها نفسك في المرآه يأتي التطور الذاتي للشخص من خلال حبه لذاته لذا عامل نفسك كصديق محب ،بدلا من أن تنتقدها مثل الناس.

٧/اخرج في نزهه مع الأشخاص المفضلين:بعيدا عن المكان الذي تعيش فية أو العمل الذي تعملة ،فيفضل أن تكون شخص اكثر تناغما مع الطبيعة فأخرج واحتضن الاشجار واجعل هذا روتين خاص بك.

٨/توقف عن التذمر:قبل أن تتذمر وتشتكي من ظروفك حاول علي اصلاحها في صمت.فقبل أن تتذمر بصوت عالي فقد تكون تذمرت في راسك عشرات المرات وهذا نشأ عنه الافكار السلبية وتصبح في دوامة لاتنتهي ،فكن منتبه علي الاوقات التي تتذمر فيها بغية التوقف عن ذلك ،ولاحظ كيف تشعر عندما يشتكي الاشخاص من حولك ،واستخدم ذلك الشعور كحافز يدفعك الي الامام وليس الخلف.

 

٩/استمع الي الموسيقى و الاغاني الحماسية المفضلة:قد تمدك الموسيقية پالكثير من الطاقة أو تساعدك علي الهدوء و الاسترخاء علي حسب نوع الموسيقي التي تستمع اليها ،وايضا نوع يمنحك الامل ويحسن حالتك المزاجية ،فابتكر توليفة من الاغاني تبعا لكل مناسبة من المناسبات واجعلها تحسن من حالتك المزاجية حسب الوضع الخاص بك.

٩/كن ممتنا للحياة التي تعيشها:يجب عليك أن تكون شكورا للأمور الجيدة في حياتك،فالأمتنان ليس حالة افتراضية نقوم بها لكي نصل الي وضع يحب عليك أن تتحلي بالامتنان لذا ابذل قصاري جهدك في السعي الي جعل الامتنان عاده من عاداتك لكي يصبح جزء لايتجزأ من شخصيتك.

١٠/تقبل نفسك وعززها:تشير الابحاث أن الاشخاص الذين يقبلون التحديات التي تواجهه يمكنه أن يكونوا اكثر حماسا نحو التغيير الإيجابي ،والاشخاص الذين يتقبلون انفسهم ويثيقون بها هم أكبر قدرة علي التفكير والتغلب علي التحديات التي تواجههم في معظم الاحيان فتعرف علي نقاط قوتك انظر لنفسك من الخارج وحاول النظر لشخصيتك بحيادية عن طريق مراقبة سلوكياتك مثل كيف تتصرف ،وتتحدث،وتفكر حول اشخاص اخرين.

افكار تساعدك علي تطوير نفسك:

تاكد كل يوم انك انجزت شئ قبل الذهاب الي النوم.

كن صبورا مع نفسك وكافئ نفسك علي الاشياء التي عملتها واعط لنفسك استراحة

ثق دائما بعملة تغيير نفسك ،وايضا ثق بنفسك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

42

متابعهم

4

مقالات مشابة