7 نصائح للحصول علي شكل جذاب وصحي ؟؟

7 نصائح للحصول علي شكل جذاب وصحي ؟؟

0 reviews

 7 نصائح للحصول علي شكل جذاب وصحي ؟؟

7 نصائح للحصول علي شكل جذاب وصحي ؟؟

 

 

سواء كنت قد أخذت استراحة طويلة من صالة الألعاب الرياضية أو لم تذهب إليها من قبل
فانه في مجال اللياقة ، لم يفت الأوان أبدًا للعودة إلى الشكل. بعض الناس يفعلون ذلك لأسباب جمالية ، لكن السبب الرئيسي هو أن الحركة هي أحد أفضل أشكال الرعاية الذاتية. فان  الحصول على شكل جسم جميل يجعلك تشعر بتحسن ، وهناك بعض النصائح للمساعدة في القيام بهذه الرحلة لبناء جسم جميل .

 

1- تحلى بالصدق و المسؤولية و العزيمة :


الخطوة الأولى هي أن تكون مسؤولاً وأن تكون صادقًا مع نفسك. كن صريحًا بشأن أفضل ما يناسبك. هل أنت شخص طبيعي يفضل ممارسة الرياضة في الصباح؟ أو هل تفضل ممارسة الرياضة أو القيام بنشاط مثل السباحة او عمل تمرين  أكثر تنظيمًا في صالة للالعاب  للالعاب الرياضية ؟ يمتد هذا  العمل الي  نظامك الغذائي أيضًا - بدلاً من محاولة الامتناع تمامًا عن الطعام الذي تحبة  ، اسمح لنفسك بالعلاج في أجزاء صغيرة ولكن حاول إنشاء عادات صحية بشكل منتظم  بحيث لايظهر تاثيرها عكسيا عليك .

 

2. كن واقعيا :

 



على الرغم من أنه قد يكون من المغري العثور على طرق مختصرة لخسارة 20 رطلاً في غضون أيام ، إلا أن البطء والثبات يفوزان بالسباق ، كما أن كونك غير واقعي قد يكون خطيرًا أيضًا. لا تضع هدفًا مجنونًا لفقدان الوزن أو تحاول التخلص من بعض المجموعات الغذائية بأكملها. الاعتدال هو المفتاح ، وهناك في الواقع بعض الأدلة على أن الإفراط في الهوس باتباع نظام غذائي يمكن أن يأتي بنتائج عكسية. بدلاً من ذلك ، ضع أهدافًا قابلة للتحقيق. يمكن أن يكون هذا الالتزام بقدر معين من النشاط البدني أسبوعيًا أو تناول قطعة حلوى أصغر من المعتاد. يمكنك دائمًا تحديد لقاء مع مدرب شخصي أو خبير تغذية لمزيد من الإرشادات بخصوص برنامجك الغذائي .

 

3. ابحث عن التمرين المثالي الذي تستمتع به :


إذا كنت تكره الركض ، فلا تذهب للركض! هناك خيارات لا حصر لها للتمرين يمكنك تجربتها ، من مقاطع الفيديو في المنزل إلى دروس بيلاتيس. يعد العثور على تمرين تحبه أحد أهم الخطوات في هذه العملية. يحب بعض الناس بيئة التمرين في الاستوديو والتعرق من الأوزان أو آلات القلب ، بينما يفضل البعض الآخر ركوب الدراجات أو السباحة أو الأنشطة والرياضات الخارجية. يتم تحفيز الجميع بشكل مختلف ، وإذا وجدت شيئًا تستمتع به في رفع معدل ضربات قلبك ، فستظهر النتائج بشكل أسرع.

 

4. رتب أولوياتك وابحث عن حافزك :


تعامل مع الأمر بجدية - فلن يفوتك موعد مع طبيب أو مؤتمر مهم في العمل ، لذلك لا تفوت أي تمرين! من السهل أيضًا العثور على الأعذار ، لكن الالتزام بالروتين والجدول الزمني سيساعدك على أن يصبح جزءًا طبيعيًا من نمط حياتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إيجاد الحافز الصحيح أمر ضروري. ينجح بعض الأشخاص في تجربة معسكر تدريبي أو مع رفقاء تمرين للمساعدة في دفعهم وتشجيعهم. يعمل الآخرون بشكل أفضل عندما يدخلون المنطقة ويكونون بمفردهم مع سماعات الرأس. وجود هدف مثل الجري في سباق الماراثون يمكن أن يساعدك أيضًا على البقاء متحمسًا.



 

5. عادات الأكل كبيرة :
 


إذا وضعت فقط الأطعمة المصنعة في جسمك ، فلن تشعر بالراحة. كما أنه لا يوفر وقودًا فعالًا لممارسة التمارين ، لذا فإن العثور على الأطعمة الصحية ولكن لا تزال مُرضية يمثل جزءًا رئيسيًا من الحصول على الشكل. حد من  الاطعمة المصنعة  ، لكن لا تشعر بالحاجة إلى قطعها تمامًا. بل قم بتخفيض كميات الغذاء المصنع او الجاهز وكذلك المشروبات الغاذية . على سبيل المثال ، إذا كنت تشرب الصودا يوميًا ، فحاول أن تشرب علبة واحدة فقط أسبوعًا ، أو تشربها فقط في أيام معينة من الأسبوع. طريقة أخرى رائعة لتحسين عادات الأكل هي تعلم كيفية طهي بعض الأطعمة المفضلة لديك أو على الأقل ، نسخة صحية منها. يمكن للطهي أن يعزز الأكل المغذي بطريقة أفضل من الحميات المبتذلة والعصائر الجاهزة او المياة الغاذية .

 

6. تمرن في المنزل :


إذا كان الحصول على الشكل يبدو صعبًا بالنسبة لك ، فإن القيام ببعض الحركات البسيطة من الراحة والخصوصية في منزلك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. حتى بدون الأوزان أو أحزمة المقاومة ، هناك الكثير من التمارين في المنزل التي يمكنك تجربتها ، مثل القرفصاء ، والقفز ، والغطس ثلاثي الرؤوس الذي يتم إجراؤه على كرسي. يمكنك القيام بذلك أثناء مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الموسيقى - سيؤدي ذلك إلى رفع معدل ضربات قلبك ، وما عليك سوى القيام بذلك لمدة 20 دقيقة يوميًا لتجربة الفوائد. 

هل تكره فكرة التمرين في المنزل؟ يُعد القيام بالأعمال المنزلية المكثفة والغسيل أيضًا وسيلة لضخ الدم لحرق السعرات الحرارية ورفع معدل ضربات القلب.

 

7. مشاهدة أشرطة فيديو مجانية على موقع يوتيوب :


هناك الكثير من مقاطع الفيديو التدريبية المجانية لمحترفي اللياقة البدنية على YouTube مثل FitbyMik. سواء كان نشاطك الذي تختاره هو HIIT أو TRX أو Pilates أو اليوغا أو تدريب القوة ، يمكنك العثور على مدرب مجاني من خلال مقاطع الفيديو الموجودة علي يوتيوب و من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو هذه على YouTube. سوف يمر الوقت ، وستستطيع الاستفادة والقدرة علي   تنظيم تمرينك الخاص لأن محترفًا متمرسًا قد قام بالفعل بهذا العمل نيابة عنك. كما ان هنالك مواقع مثل NEOU fitness و Daily Burn هي خدمات قائمة على الاشتراك وتقدم موارد مماثلة مثل مقاطع تدريب لكافة اعضاء الجسم فقط تقوم بالنظر الي مقطع الفيديو وتقوم بتنفيذ نفس الحركات والتمارين .



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

4

متابعهم

7

مقالات مشابة