Hashtag Unlimited Internet فى مصر

Hashtag Unlimited Internet فى مصر

0 reviews

 

 

 

Hashtag Unlimited Internet فى مصر

يطالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بمشاركة غير محدودة على الإنترنت بأكثر من مليون

 

حتى الآن ، تم ذكر #Unlimited internet_in_Egypt ونسختها العربية ، #Unlimited_Internet_in_Egypt ، في 263000 تغريدة وأكثر من مليون تغريدة على التوالي ، مع انتشار كلا الهاشتاج منذ 3 يوليو.

 

أصبحت الحملة منفذاً للكثير من المحبطين من جودة الخدمات التي يتلقونها وحقيقة أن مصر هي واحدة من الدول القليلة في العالم ذات الإنترنت المحدود.

 

وادعى مستخدم آخر أن المصريين يدفعون ضعف ما يدفعه أي بلد آخر مقابل الجيجابايت الواحد ، واشتكى من أن الإنترنت حتى ذلك الحين محدود ويعاني من انخفاض متكرر في السرعة.

 

على الرغم من أن حزم الإنترنت الشهرية في مصر لها حدود مختلفة لسرعة الإنترنت بناءً على سعة الخطوط الأرضية للمستخدمين ، إلا أن بعض مزودي الخدمة لديهم حصص إنترنت محدودة تستمر في العمل عند استهلاكها ، وإن كان ذلك بسرعة محدودة.

 

في حالة احتياج المشترك إلى الترقية إلى سرعته الأصلية ، يتعين عليه إما إعادة شراء باقته الشهرية أو استخدام حزمة إضافية.

 

حتى أن أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ذهب إلى حد القول إن هذه الحزم لا تأخذ في الاعتبار ثقافة الإنترنت المتقدمة ، خاصة بعد أن أجبر جائحة فيروس كورونا العالم على ثقافة رقمية تسود في كثير من المجالات.

 

شهدت مصر زيادة ملحوظة في عدد مستخدمي الإنترنت منذ ظهور جائحة فيروس كورونا. في يناير 2022 ، كان لدى مصر حوالي 76.9 مليون مستخدم للإنترنت - ارتفاعًا من 50.4 مليون مستخدم تم الإبلاغ عنها في يناير 2021 - منهم 63 مليون مستخدم لبيانات الجوال ، و 10.9 مليون مستخدم ADSL ، و 2.2 مليون مستخدم مودم USM ، وفقًا لتقرير صدر في مارس 2022 وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

ارتفع عدد مستخدمي بيانات الهاتف المحمول في مصر وحدها بمقدار 13.6 مليون في عام واحد ، من 50.4 مليون في يناير 2021.

 

كما شهدت الحملة مساهمة العديد من الشخصيات العامة ، مثل الممثل المصري الشهير محمد سعد ، الذي أعرب عن دعمه للهاشتاج برسوم كاريكاتورية تسخر من سرعة الإنترنت.

 

كما شارك في الحملة الممثل المصري البارز محمد هنيدي ، قائلاً إن "الإنترنت غير المحدود أصبح ضرورة في الفترة المقبلة".

 

"لقد أصبح الإنترنت طوال حياتنا ... قامت الدولة بتحديث نظام التعليم وجعلته يعتمد على الإنترنت ... تحولت الصحافة إلى صحافة الفيديو ... ولدينا الآلاف من اللاعبين في واحدة من أهم الصناعات في العالم ، والتي تدعمها وزارة الشباب والرياضة في هذه الأثناء ". .

 

استثمرت مصر نحو 60 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية للاتصالات في إطار خطتها لتمهيد الطريق لرقمنة مصر ، بحسب تصريح سابق لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت.

 

تحتل البلاد حاليًا المرتبة 83 عالميًا من حيث سرعة الإنترنت الثابت العالمي وفقًا لمؤشر Speedtest Global ، ارتفاعًا من الترتيب السابق البالغ 86 في فبراير 2022.

مؤشر Global Speedtest هو نظام تصنيف أنشأته Ookla - الشركة العالمية الرائدة في اختبار الإنترنت والبيانات والتحليل - يقارن بيانات سرعة الإنترنت من المستخدمين حول العالم على أساس شهري.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

40

متابعين

99

متابعهم

4

مقالات مشابة