محمد صلاح, لاعب ليفربول و المنتخب المصري

محمد صلاح, لاعب ليفربول و المنتخب المصري

0 المراجعات

محمد صلاح غالي لاعب كرة قدم مصري محترف يلعب كمهاجم لنادي الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول والمنتخب المصري. غالبًا ما يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم. بدأ صلاح مسيرته الكروية مع نادي المقاولون المصري عام 2010، قبل أن ينتقل إلى نادي بازل السويسري بعد ذلك بثلاث سنوات. في عام 2014، وقع مع تشيلسي، لكنه أُعار إلى نادي فيورنتينا الإيطالي في الموسم التالي. ثم انتقل إلى روما في صفقة دائمة في عام 2016. بعد ذلك بعامين، انضم إلى ليفربول مقابل رسم قياسي للنادي آنذاك قدره 36.9 مليون جنيه إسترليني (42 مليون يورو). [4] سجل صلاح، وهو هداف غزير الإنتاج، العديد من الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي وليفربول منذ انضمامه إلى الدوري في موسم 2017-18. كما أنه يحمل الرقم القياسي في تسجيل معظم الأهداف في موسم الدوري الممتاز المكون من 38 مباراة (32).

محمد صلاح غالى (المصرية العربية: محمد صلاح غالى، النطق بالعربية المصرية: [mæˈħam.mæd sˤɑˈlɑːħ æːli] ؛ من مواليد 15 يونيو 1992) هو لاعب كرة قدم مصري محترف يلعب كمهاجم لنادي الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول والمنتخب المصري. غالبًا ما يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وقد حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم أفريقي مرتين. بدأ صلاح مسيرته مع نادي المقاولون المصري، قبل أن ينتقل إلى نادي بازل السويسري في عام 2012. وفي عام 2014، وقع مع تشيلسي، لكنه أُعار إلى ناديي فيورنتينا وروما الإيطاليين في الموسم التالي. عاد إلى تشيلسي في عام 2016، لكنه تمت إعارته مرة أخرى، هذه المرة إلى نادي ميلان الإيطالي. في عام 2017، انضم إلى فريق روما.

لم يكن انتقال محمد صلاح إلى ليفربول أقل من مجرد وحي. كان الجناح المصري في حالة رائعة منذ انضمامه إلى الريدز من روما الصيف الماضي، وسجل 44 هدفًا مذهلاً في جميع المسابقات. لقد جعلت سرعة صلاح ومراوغته وإنهائه كابوسًا للمدافعين المنافسين، وسرعان ما أصبح أحد أكثر اللاعبين المرهوبين في الدوري الإنجليزي الممتاز. ساعدت أداؤه ليفربول في الوصول إلى المركز الثاني في الدوري والظهور في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه ريال مدريد. لا شك أن صلاح كان لاعبًا مهمًا للغاية لليفربول هذا الموسم، ويبدو أن التعاقدات معه ستكون جزءًا أساسيًا من نجاحهم لسنوات قادمة.

وسجل محمد صلاح ركلة الجزاء الحاسمة في فوز ليفربول على توتنهام في نهائي دراماتيكي لدوري أبطال أوروبا ليفوز باللقب للمرة السادسة. لاعب مصر الدولي، الذي تعرض لإصابة في الرأس في وقت سابق، أبقى على أعصابه ليقترب من المنزل ويرسل مشجعي الريدز إلى النشوة. إنه لقب دوري أبطال أوروبا الأول لصلاح، الذي انضم إلى ليفربول من روما في عام 2017، وأصبح أول لاعب عربي يسجل في نهائي كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا.

كانت خسارة محمد صلاح في المونديال لحظة مروعة لكثير من المشجعين. وخرج المهاجم المصري من الملعب بالبكاء بعد تعرضه لإصابة في الكتف في شجار مع المدافع الإسباني سيرجيو راموس. كان غياب صلاح محسوسًا بشدة حيث كافحت مصر لخلق الفرص وخسرت في النهاية 3-1 أمام أوروجواي. لقد كانت نهاية مخيبة للآمال لما كان بطولة واعدة للفراعنة، لكن يمكنهم أن يحفزوا أداء صلاح في وقت سابق في المسابقة.

كانت خسارة محمد صلاح في المونديال لحظة مروعة لكثير من معجبيه. واضطر المهاجم للخروج من الملعب بالبكاء بعد تعرضه لإصابة في الكتف في تشابك مع سيرجيو راموس. وخسر فريق صلاح، مصر، المباراة بنتيجة 3-1. تسببت الإصابة في إعاقة ما كان صلاح في كأس العالم ممتازًا. وكان اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا قد سجل هدفين في المباراة الافتتاحية لمصر، بفوزه 2-1 على أوروجواي، وكان أحد أفضل هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف. كانت خسارة صلاح بمثابة حبة دواء يصعب ابتلاعها لكثير من المصريين، الذين كانوا يأملون أن يصل فريقهم إلى الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ عام 1990. ولكن على الرغم من غياب نجمهم، إلا أن مصر تمكنت من خوض معركة ضد روسيا في آخر مباراة لهم في دور المجموعات، وخسروا 3-0.


 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

10

متابعين

6

متابعهم

3

مقالات مشابة