نصائح عملية لتحسين نوعية الحياة

نصائح عملية لتحسين نوعية الحياة

0 التقيمات

المقدمة :

ابدأ بتغيير عاداتك اليوم واشعر بالفرق!

1- أفضل دواء هو النوم > النوم الجيد أثناء الليل هو أمر مجدد للغاية. تحقق مما إذا كان نومك منتظمًا وغير متقطع وما إذا كان يجعلك تستيقظ وأنت تشعر بالراحة. النوم هو اللحظة الرئيسية للإصلاح والتجديد والتعافي في الجسم ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون غير متوازن.

2- اضبط نظامك الغذائي > ابحث عن التوازن بين العناصر الغذائية الكبيرة (البروتينات والكربوهيدرات والدهون)، مع إعطاء الأولوية لوجود نفس الكمية من السعرات الحرارية على الأقل بينها. يجب تحليل الأفراد من قبل خبراء التغذية، لكن الإفراط في تناول الكربوهيدرات عادة تجلب الأمراض والأذى.

3-الأطعمة المصنعة؟ حذر! > اختر الأطعمة التي تعتمد بشكل أساسي على نسبة السكر في الدم: تفضل الخضروات، مثل السلطات والخضراوات والبقوليات والحبوب. فقط عند الضرورة، الكربوهيدرات الصناعية.

4-انتبه لإشارات الجسم > جسدك يتحدث، وانتبه لردود أفعاله وتغيراته.

5- الماء هو الحياة > اشربي الكثير من الماء طوال اليوم، فعندما تشعرين بالعطش، عادة ما يكون ذلك علامة على الجفاف.

6-تجنب الأواني البلاستيكية > تجنب الأوعية البلاستيكية، ولا تقم أبدًا بتسخين الطعام أو السوائل في حاويات بلاستيكية، ولا تقم مطلقًا بتذويب الطعام والسوائل الموجودة في هذه الأوعية في الميكروويف. استخدمي الميكروويف بشكل أقل والموقد أكثر.

7-درجة حرارة الجسم > قم بقياس درجة حرارتك الأساسية لمدة 5 أيام متتالية، دائمًا في الصباح، عندما تستيقظ، قبل النهوض من السرير. إذا كان متوسط ​​القراءة أقل من 36.5 درجة، فمن الممكن أن الغدة الدرقية لديك تنتج الهرمونات بطريقة غير منظمة وهذا يمكن أن يسبب صعوبات.

8-اعتني بابتسامتك > ابحث عن معاجين أسنان خالية من الفلورايد وحافظ على زيارات منتظمة لطبيب الأسنان.

9-قل لا للأسبارتام > تجنب الإفراط في مضغ العلكة وحلوى الحمية، فمعظمها يحتوي على الأسبارتام، وعندما يكون على اتصال مباشر مع الغشاء المخاطي للفم وتحت اللسان، يزداد امتصاصه.

10-تجنب الخبز الصناعي : تستخدم الغالبية العظمى من المخابز مركبًا مسرطنًا لجعل الخبز أكثر هشاشة وأكثر تهوية. الخبز ألذ، لكن بروميد البوتاسيوم المستخدم يسبب السرطان.

11-تجنب الصلصات والتوابل الجاهزة > لا تستهلك الصلصات والتوابل التي تستخدم الغلوتامات أحادية الصوديوم في تركيبتها. تقريبا كل شخص متاح في السوق يستخدم هذه المادة. ابقوا متابعين! الغلوتامات ضارة، خاصة للجهاز العصبي المركزي. تفضل أن تصنع الصلصات والتوابل بنفسك.

12-لإشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر > استبدل السكر والمحليات الصناعية بسكر ستيفيا أو ثوماتين أو إكسيليتول أو د-ريبوز أو جوز الهند النقي. لم يتم تحديد هذه المواد على أنها تسبب الأمراض.

13-راقب الزيوت وزيوت الزيتون > استبدل جميع الزيوت بزيت جوز الهند وزيت الزيتون البكر الممتاز، وإذا كنت تريد التنويع، ففضل شحم الخنزير على الزيوت المهدرجة. يؤدي فول الصويا والذرة وعباد الشمس والكانولا إلى زيادة كمية أوميغا 6 في الجسم. وهذه المادة، عندما تتجاوز المستويات المحتملة، تولد زيادة في الالتهابات المزمنة وخللاً في توازن الدهون في الدم. كل هذه الزيوت عند تسخينها تتحول إلى متحولة، مما قد يسبب العديد من المشاكل.

14-المشي أكثر > خذ مساراتك قريبة من بعضها البعض، كلما أمكن ذلك، سيرًا على الأقدام. يمكن أن يكون تغيير المسار أيضًا أمرًا كاشفاً تمامًا. في نهاية المطاف زيادة الطريق. استخدم المزيد من السلالم وعدد أقل من المصاعد والسلالم المتحركة.

15-ابحث عن توازنك، وكن دائمًا على صواب أكثر من الخطأ > إذا كان من الممكن ممارسة هذه السياسة عندما يتعلق الأمر بالدراسة أو العمل، فلماذا يجب أن نسمح لأنفسنا بارتكاب الأخطاء حسب الرغبة في الجوانب الشخصية والصحية؟ ويجب علينا أن نتبع حياة صحية ضمن هذا المفهوم، أربعة أيام من القيام بالأمر بشكل صحيح لمدة أسبوع يعني القيام به بشكل صحيح أكثر من القيام به بشكل خاطئ. خطوة واحدة في وقت واحد.

16-خذ ملاحظة > اكتب كل ليلة، قبل النوم، قائمة بخمسة أهداف تعطي الأولوية لتحقيقها في اليوم التالي. تأكد من أن واحدًا على الأقل من هذه الأهداف يتعلق بصحتك. احمل هذه الورقة معك، ويفضل أن يكون ذلك مع شيء يمكنك التواصل معه بالعين عدة مرات في اليوم، مثل المحفظة أو المحفظة أو الهاتف الخليوي.

17- القوة في الإيمان > لا تنسى أن تصلي وتسأل وتشكر القوة الفائقة التي تؤمن بها. إن الحصول على دعم العائلة والأصدقاء أمر مهم للغاية، ولكن وجود الإيمان يقوي ويريح بشكل كبير.

18- التغيير جيد > التغيير يسبب النفور الطبيعي، والدفاع عن النفس، وربما حتى محاولة التخريب الذاتي، بوعي أو بغير وعي. حافظ على قوتك واستمر دون الكثير من الزلات لبضعة أشهر، حوالي ثلاثة أشهر. بعد هذا الوقت، يمكنك التوقف والتأمل والشعور بما حدث في حياتك.

الصحة هي الشيء الأكثر أهمية!

شكرًا لك على قراءة المقال حتى النهاية ولا تنس مشاركة المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، فالأمر ليس صعبًا عليك ولكنه ممتع لنا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.37

هذا الإسبوع

المقالات

1249

متابعين

188

متابعهم

32

مقالات مشابة