كيف يمكنك تحفيز الناس كقائد

كيف يمكنك تحفيز الناس كقائد

0 المراجعات

من وظائف القائد الناجح هو تحفيز الموظفين وفريق العمل لديه. للتأكد من تبني رؤيتك وتحقيقها ، يجب أن تنتبه للأشخاص من حولك والذين يمكنهم مساعدتك في المضي قدمًا أو إعاقة العملية . يجب ألا تهمل الجوانب السياسية والشخصية لقيادة وتحقيق رؤيتك .

كن على اطلاع بكل شيء

ما الذي تحتاجه لتكون في حالة تأهب في مؤسستك؟ كل قائد يريد إجراء تغييرات مهمة يكون متيقظًا لبيئته ، ويفهم السياسات المتغيرة لعالمه ويدرك التحالفات التي تم تشكيلها.

تعرف على من يمكنه إحباطك ومن يمكنه مساعدتك. خذ الوقت الذي تحتاجه - التعرف على أولئك الذين يمكنهم المقاومة - عن طريق منعك من الوصول إلى الموارد التي تحتاجها بأي شكل من الأشكال ، على سبيل المثال . خطط لكيفية التعامل مع مثل هذه المشاكل. تسعى بحماس لجذب الأشخاص في المناصب الرئيسية الذين لا يقفون خلفك أو الذين يرونك ورؤيتك لسبب ما تهديدًا.

بناء تحالف واسع داخل مؤسستك وبين أصحاب المصلحة. يجب أن يكون القائد الفعال محاورًا مقنعًا. هذه المهارة مفيدة بشكل خاص عند تشكيل الائتلافات. ستحتاج إلى أشخاص يتعاونون معك على جميع مستويات مؤسستك ، حتى خارجها (مثل الموردين والمتعاقدين الخارجيين والعملاء) .

اختر بعناية من تقوم بتعيينه للأدوار الرئيسية. يجب أن يكون الأشخاص الرئيسيون قادرين على أداء أدوارهم وأن يكونوا صادقين مع رؤيتك. افعل شيئًا دراميًا أو جريئًا لزعزعة الناس. إذا كنت بصدد إجراء تغييرات كبيرة ، فتأكد من أن الجميع يفهم ما يحدث ويشارك فيه. إذا كنت تقوم بتغيير الهيكل التنظيمي للشركة ، على سبيل المثال ، فقم بذلك بسرعة وبشكل عادل.

أو ، إذا لزم الأمر ، اتخذ خطوات صغيرة أولاً. قد لا تتمكن من إجراء أكثر من تغيير رئيسي واحد في نفس الوقت. قد تكون هناك عقبات فنية أو سياسية. ولكن حتى التغييرات الصغيرة الناجحة ستكون مؤشرًا على أنك تسير على الطريق الصحيح. كل خطوة تقودك إلى إدراك رؤيتك يجب أن تؤخذ على أنها ميزة إضافية.

نصيحة: حافظ على المجموعات المعارضة داخل الفربق. لا تتخل عنها أبدا. غالبًا ما تكون مصدر أفكار جديدة وأفضل في تنفيذ المهام.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

278

متابعين

95

متابعهم

3

مقالات مشابة