الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.88

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Youshaa Ismail المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.27

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.24

هذا الإسبوع
Rachid Abahani حقق

$0.21

هذا الإسبوع
١٣ نصائح لحياة زوجية سعيدة

١٣ نصائح لحياة زوجية سعيدة

الزواج ليس مجرد فستان أبيض ولا مجرد شهر عسل وينتهي بل حياة سيعيشها الشريكان يتقاسمان خلالها العديد من الأشياء كالأعباء المادية، والظروف النفسيّة، وتربية الأطفال ويعيشان ضمن بيت عليهما أن يعملان معًا على أن يجعلاه سعيدًا، في هذه المقال سيتم التطرق لمجموعة من النصائح التي تُساعد على جعل الحياة الزوجية أكثر سعادة.

١٣ نصائح لحياة زوجية سعيدة 
من أبرز النصائح التي يمكن الاستعانة بها لحياة زوجية سعيدة ما يلي: 
- الابتعاد عن مقارنة حياتكما وظروفكما بظروف الآخرين وحياتهم، فالمقارنة قاتلة تجعل الزوجين يركزان على ما ينقصهما، وفي الحقيقة لا توجد حياة مثالية مثلما يُخيل إلينا في مواقع التواصل الاجتماعي.
- خفض سقف التوقعات فيما يتعلق بالزواج، من أهم النصائح لحياة الزوجية سعيدة هو رفع سقف التوقعات مما يجعل الزوجان يصطدمان في الحياة الواقعية ولهذا لابد من التوازن وجعل التوقعات واقعية.
- تجنب مشاركة الأمور الخاصة بين الزوجين والقرارات مع شخص آخر قدر الإمكان، وهذه النصيحة في غاية الأهمية فيما يخص نصائح الحياة الزوجية السعيدة، فقد يفسد الكثير من الناس بتدخلاتهم العلاقة بين الزوجين ويزيدها سوءً.
- الحرص على فتح باب الحوار بين الزواج ليتمكنا من خلاله بمناقشة الأمور التي تهمها والأمور التي تسببت ببعض الخلافات والحرص على أن يكون الحوار بناءً ويصب في مصلحة الزوجين لحياة زوجية سعيدة.
- العمل على زيادة المدخول المادي، في الواقع إن مقولة " المال لا يجلب السعادة" ليست مقولة صحيحة دائمًا فالضغط المادي يولد المزيد من المشاكل ويخلق جوًا من التنافر بينهما ولهذا لابدّ أن يبحثا معًا على فرص قد تزيد مدخول الزوجين المادي كأن تعمل المرأة عملاً إضافيًا في الخياطة أو حياكة الصوف أو بيع الطعام أو تدريس الطلاب في المنزل أو كأن يعمل الزوج عملاً إضافيًا في التصليح أو الحراسة أو تمديد الكهرباء أو طلاء الجدران.
- المحافظة على العلاقات الاجتماعية، إذ لا يستطيع الزوجين العيش بمعزل عن الآخرين، كما أن العلاقات الاجتماعية تُسهم في تغيير الروتين بين الزوجين.
- الحرص على الاحتفال: الاحتفال معًا ولو بمناسباتهما الخاصة ولو بشيء رمزي وبسيط يساعد على تقوية العلاقة بين الزوجين وجعلهما أقرب لبعضهما البعض.
- الاعتناء بمظهرهما: فاعتناء الزوجين بمظهرهما الخارجي يجعل كلاهما في رضا عن شريكه ويزيد من فرص إبداء كلمات الغزل التي تقربهما من بعضهما البعض.
- اختيار الكلمات بدقة والحرص على أن لا تكون كلمات جارحة ومليئة بالنقد وتمرير النقد بأن يكون بناءً وتعزيز التصرفات الإيجابية ومدحها وصرف النظر عن التصرفات السلبية إن كانت محتملة.
- تبادل الاهتمام من أجمل النصائح لحياة زوجية سعيدة هو تبادل الاهتمام ببعضهما وسؤالهما عن بعضهما البعض يجعل كل منهما يشعر بقرب الاخر منه، فالعلاقات الزوجية السعيدة في الواقع لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد ولكنها تحتاج إلى صدق النية إلى جانب الحب المتبادل من الجانبين.
- الإخلاص فواحد من أسرار السعادة الزوجية يتمثل بإخلاص الزوجين لبعضهما البعض وبهذا تتحقق السعادة الزوجية، ومن النصائح المهمة للزوج أن يكون مخلصًا لزوجته ولعلاقته بها وأن يكون مخلصا للكيان الذي جمع بينهما.
- الإحترام لا بد أن يحترم الزوجين بعضهما البعض مهما حدث بينهما من خلافات خاصة أمام الآخرين.
- مساعدة الزوجة: فسعادة الزوجة وبخاصة إن كانت أم في بعض أعمال المنزل يخفف الضغط النفسي عليها مما يجعلها أكثر سعادة وبهذا تنعكس سعادتها على الأسرة بأكملها.
 

ختامًا
وختامًا الحب بين الزوجين هو اللبنة الأساسية لكل النصائح السابقة، فالحب ضروري وأساسي لوجود علاقة ناجحة

التعليقات (1)
Ahlam Ayesh

2022-07-04 13:58:26

👍👍❤️❤️
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.