الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
متى تندلع الحرب العالمية الثالثة؟

متى تندلع الحرب العالمية الثالثة؟

أعرب المعلقون عن قلقهم من أن الأزمة المتصاعدة ، والتي بدأت مع الغزو الروسي لأوكرانيا ، قد تؤدي إلى اندلاع الحرب العالمية الثالثة. قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لشبكة إن بي سي نيوز في منتصف مارس / آذار إن حربا عالمية ثالثة "ربما تكون قد بدأت بالفعل". وذهب أوليكسي هونشاروك ، رئيس الوزراء الأوكراني السابق ، إلى أبعد من ذلك ، قائلاً إن "الحرب العالمية الثالثة ... قد بدأت بالفعل". قال بريت ستيفنز ، "هكذا تبدأ الحرب العالمية الثالثة" ردًا على الغزو الروسي ، بينما تساءلت الصحافة البريطانية عما إذا كانت "الحرب العالمية الثالثة [أصبحت] الآن حقيقة واقعة في أوروبا؟"

 

 

يبدو أن هذه التصريحات مبالغ فيها بشكل صارخ للوهلة الأولى. بينما امتدت الحربين العالميتين الأولى والثانية عبر القارات ، كان الغزو الروسي الوحشي لأوكرانيا صراعًا بين دولتين. على الرغم من الدعم العالمي للقوات الأوكرانية ، لم يكن هناك مواز لإعلان إنجلترا وفرنسا الحرب على ألمانيا بعد يومين من غزو بولندا في 1 سبتمبر 1939. وقد تدفق متطوعون من دول غربية مختلفة إلى أوكرانيا ، ولكن هذا الاتجاه أقرب إلى الحرب الأهلية الإسبانية ، التي استمرت من عام 1936 إلى عام 1939 ولم تكن جزءًا من الحرب العالمية الثانية.

 

 

إذن ، كيف يمكن أن تلعب الحرب العالمية الثالثة في الواقع؟

 

بالنظر إلى الجذور التاريخية والخصائص الخطابية لمصطلح "الحرب العالمية" ، يبدو أن الحرب العالمية الثالثة لن تحدث إلا عندما يتفق الناس بشكل شخصي على أنها كذلك. وطالما بقي النضال ضمن حدوده الحالية ، فإن وصفه سيبقى معركة حزبية تغذيها مخاوف وأوهام.

 

 

حتى قبل الحرب العالمية الأولى ، كان مفهوم "الحرب العالمية" موجودًا. توقعت وسائل الإعلام الأمريكية في وقت مبكر من يوليو 1914 "ما لم توافق سيرفيا على الإنذار النمساوي ، فإن أوروبا ستشهد" حربًا عالمية ". وفي نفس الوقت ، خشي الألمان من" فيلتكريج "وكان الفرنسيون يخافون من" حرب عالمية ".

 

بعد الصراع ، استخدم المعلقون مجموعة متنوعة من العبارات لوصفها ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، "الحرب العالمية". غمرت المراجع عن "الحرب العالمية الأخيرة" وأوصاف "قدامى المحاربين في الحرب العالمية" المطبوعات الأمريكية. ومع ذلك ، استخدم النقاد الإنجليز والفرنسيون مصطلحات "الحرب العظمى" و "La Grande Guerre" بشكل متكرر. في روسيا ما بعد الحرب ، استخدم لينين مصطلحي "الحرب العالمية" و "الحرب الرأسمالية" بالتبادل. باختصار ، حددت جميع الدول المعركة بشكل ذاتي بطرق سمحت لها بإعطائها قيمة وهدفًا.

 

من بين كل ذلك ، لم يكتسب المصطلحان "الحرب العالمية الأولى" و "الحرب العالمية الأولى" شعبية حتى ظهر صراع جديد في عام 1939. ومع ذلك ، كما في حالة الحرب العالمية الأولى ، فإن كلمتي "الحرب العالمية الثانية" و "العالم الثاني" تمت صياغة الحرب تحسباً لاندلاع الصراع ، حيث خشي العديد من المراقبين "الحرب العالمية الثانية" في الثلاثينيات. في الواقع ، تعود هذه المخاوف إلى عام 1918 ، عندما أكد مؤيدو السلام الصعب لألمانيا على أهمية منع ألمانيا من الحصول على "عصب الحرب العالمية الثانية".

 

استغرق ظهور كلمة "الحرب العالمية الثانية" بعض الوقت. لم يشر الأوروبيون دائمًا إلى القتال باسمه الرقمي أثناء الصراع. في خطاب شهير في عام 1940 ، قال ونستون تشرشل: "لم يكن في مجال الصراع البشري أبدًا سببًا كبيرًا للكثيرين إلى القلائل" ، وكان يشيد بـ "الطيارين البريطانيين الذين ، دون أن تردعهم الصعاب ... الحرب العالمية." أصبحت كلمة "الحرب العالمية الثانية" مقدسة في الوعي الغربي فقط بعد عام 1945 ، مع الاستفادة من الإدراك المتأخر.

 

خلال الحرب العالمية الثانية ، من ناحية أخرى ، نشأ خطر نشوب حرب عالمية ثالثة. تأسست جمعية منع الحرب العالمية الثالثة في عام 1944 من قبل مجموعة متميزة من الكتاب والصحفيين الأمريكيين والأوروبيين ، بما في ذلك ويليام شيرر وريكس ستاوت وإميل لودفيج ، للضغط على الحكومة الأمريكية لفرض معاهدة سلام قاسية على ألمانيا ما بعد الحرب. لمنع البلاد من شن حربها العالمية الثالثة في نصف قرن.

 

بعد عام 1945 ، تم التعبير عن مخاوف مماثلة. خلال الحرب الباردة ، أعرب الصحفيون عن مخاوفهم من أن العالم كان على وشك حرب عالمية ثالثة في أوقات مختلفة ، بما في ذلك أثناء الحرب الكورية وأزمة الصواريخ الكوبية وحرب فيتنام. على سبيل المثال ، عندما غزا الاتحاد السوفيتي أفغانستان في عام 1980 ، تصدرت وسائل الإعلام عناوين مثل "يمكن أن تكون هذه الحرب العالمية الثالثة" و "هل بدأت الحرب العالمية الثالثة؟" كان القصد من استحضار الحرب العالمية الثالثة في كل من هذه المناسبات التحذير من احتمال تحول الصراعات الإقليمية إلى كارثة عالمية.

 

بالطبع ، لم يتم تلبية أي من هذه المخاوف. على الرغم من حقيقة أن "الحرب العالمية الثالثة" لا تظهر في أي كتب التاريخ على أنها حدث حقيقي ، إلا أنها تظل كابوسًا محتملاً.

 

والمثير للدهشة أن هذا التفاوت بين الواقع والخيال قد يكون مرتبطًا بشكل مباشر.

 

من ناحية أخرى ، قد تكون التوقعات الرهيبة المستمرة للحرب العالمية الثالثة قد عملت على ردع مثل هذه المعركة عن الحدوث. من ناحية أخرى ، فإن اتخاذ مثل هذا الموقف الخطابي قد يكون له تكلفة. قد يصبح الناس غير حساسين تجاه تهديد لا يتحقق أبدًا إذا تم تحذيرهم باستمرار منه.

 

يمكن أن يشجع أيضًا على السلوك المحفوف بالمخاطر. كثير ممن يقولون إن الحرب العالمية الثالثة "بدأت بالفعل" في أوكرانيا مدفوعة بفكرة أنهم من خلال القيام بذلك ، سيكونون قادرين على حشد الدعم الغربي لما يرون أنه مواجهة وشيكة مع روسيا. ومع ذلك ، فإن هذا التأكيد ، الذي رددته وسائل التواصل الاجتماعي ، ينطوي على خطر تصعيد المواجهة - ربما إلى حد استخدام الأسلحة النووية - وتحقيق ما يرغب الآخرون في تجنبه بالضبط.

 

في النهاية ، سوف نتذكر الحرب العالمية الثالثة فقط كحدث تاريخي في الإدراك المتأخر. من الواضح أننا يجب أن نأمل ألا يحدث هذا أبدًا ونصلي من أجل أن تظل الفكرة قابلة للتطبيق. إذا حدث ذلك ، فقد يكون التأثير كارثيًا. "لا أعرف كيف ستخوض الحرب العالمية الثالثة ، لكن يمكنني أن أخبرك بما سيستخدمونه في الحرب الرابعة - الصخور!" اشتهرت توقعات ألبرت أينشتاين عام 1948.

التعليقات (1)
Aeamr

2022-06-02 09:20:08

صلوا على رسول الله 💛🧡
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.