اماكن اسياحة في العالم

اماكن اسياحة في العالم

0 reviews

شلالات فيكتوريا: 

تقع شلالات فيكتوريا عند تقاطع زيمبابوي وزامبيا ، وهي أكبر شلال في العالم من حيث المساحة الكلية ، وتبلغ المياه المتساقطة من ارتفاع 106.68 مترًا 1088 مترًا مكعبًا في الثانية.

 

نهر الامازون: 

نهر الأمازون هو واحد من أطول الأنهار في العالم ، وله أكبر منطقة تصريف في العالم ، وهو شريان أكبر غابة مطيرة في العالم ؛ لأن الغابات الاستوائية المطيرة المحيطة بها تمثل أكثر من نصف الغابات الاستوائية المطيرة الموجودة في العالم. 

 

حديقة جاسبر الوطنية: 

 

تبلغ مساحتها 11000 كيلومتر مربع ، حديقة جاسبر الوطنية هي أكبر حديقة وطنية في جبال روكي الكندية وجزء من التراث العالمي لليونسكو Rocky Mountain Shepherds.

 

جبل رورايما: 

يقع جبل رورايما في جبال باكاريما في غيانا وتحديداً نقطة التقاء حدود البرازيل وفنزويلا وغيانا ، ويبلغ طوله حوالي 14 كيلومترًا وهو أعلى نقطة في غيانا ، كما أنه مسقط رأس العديد من الأنهار في غيانا.


شلالات اجوازو:

تقع شلالات اجوازو التي تُعدّ من عجائب الدنيا الطبيعية الحديثة في العالم على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل، في مساحة كبيرة من المنتزه الوطني، وهي عبارة عن سلسلة من مئات الشلالات الصغيرة. 


الحاجز المرجاني العظيم: 

 

يقع الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، وهوأكبر هيكل مصنوع من الكائنات الحية على مستوى العالم، وأكبر تجمع للشعاب المرجانية في العالم؛ حيث تبلغ مساحته 344400 كيلومتراً مربعاً تقريباً، وتوجد به كائنات بحرية متنوعة من ضمنها السلاحف والأسماك. 
 

جزر المالديف: 


تُعتبر جزر المالديف موطناً لأحد أجمل الجزر في العالم، وأكثر ما يُميّز هذه الجزر مياهها الزرقاء المضيئة التي تظهر وكأنّها من الكريستال، بالإضافة إلى شواطئها البيضاء المُميّزة التي تمتدّ حول المحيط الهندي، كما يتألّف أرخبيل جزر المالديف من ستٍّ وعشرين جزيرة مرجانيّة طبيعية، وهو من أدنى المناطق في العالم بحيث لا يزيد ارتفاع جزره عن ثلاثة أمتار فوق مستوى سطح البحر، بالإضافة إلى ازدهار الشعاب المرجانيّة بالقرب من هذه الجزر، ويُمكن زيارة جزر المالديف الجاذبة للسياح، وممارسة الأنشطة المائية المتنوعة؛ بما في ذلك الغوص، والغطس، وركوب الأمواج.

 

حديقة توريس ديل باين: 


تُعدّ حديقة توريس ديل باين من الحدائق الوطنيّة، وتقع في الجهة الجنوبيّة من باتاغونيا، وتحتوي على مجموعة من الأنهار، والبحيرات، والأنهار ذات الطبيعة الجليديّة. 



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة