الزراعه و اهميتها

الزراعه و اهميتها

0 المراجعات

 تعريف الزراعه

يمكن تعريف تعريف الزراعة على أنها العلم أو الفن الذي يهتم بالتربة ، ويهتم بحراثة الأرض وإنبات المحاصيل والأشجار بجميع أنواعها ، بالإضافة إلى تربية المواشي والدواجن من خلالها يحصل الإنسان على طعامه الخاص ، وبالتالي يؤمن لقمة العيش ، وإلى جانب ذلك ، فإن الزراعة هي الحرفة والفن الذي يمارسه الإنسان بغرض الحصول على الإنتاج الحيواني والنباتي. 

اهميه الزراعه

أهمية الزراعة تعتبر الزراعة من أهم عناصر الحياة على الأرض لأنها من المصادر الرئيسية للغذاء للناس ، وهي مهمة من النواحي التالية:

تغطيه احتياجات الانسان المختلفه

تغطية الاحتياجات البشرية المختلفة تعتبر احتياجات الإنسان من الغذاء والملبس والمأوى والمواصلات من الاحتياجات الضرورية لبقاء الإنسان ، والزراعة كافية لتلبية هذه الاحتياجات ، بينما تعد الخضروات والفواكه التي يتم إنتاجها أثناء غرس الأشجار من بين مصادر الغذاء الرئيسية للإنسان والأفراد. الحيوانات لأنها تحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية والفيتامينات المختلفة التي تحتاجها الكائنات الحية.

توفير الاعلاف الحيوانيه

توفير الأعلاف الحيوانية تزرع عدة أنواع من الفاكهة والخضروات خصيصًا لتوفير الأعلاف للحيوانات مثل الماشية والدواجن. التبن والقش والحبوب مثل الفول وما إلى ذلك.

إنتاج المطاط الطبيعي

الزراعه تساعد علي توفير كميه جيده من ماده المطاط الطبيعي وتعتبر من المواد الاوليه للكثير من استخدامات الانسان ويشتهر البلاد مثل /تايلاند ,و اندونيسيا ,و ماليزيا بصناعه المطاط الطبيعي وبلغ نسبه انتاجهم 90% من نسبه الانتاج حول العالم .

توفير القطن 

ماده القطن تستخدم في انتاج الملابس و غيرها من الاستخدماتالتي يحتاج لها الانسان , تتم زراعه القطن في بيئه تصلح لذلك ومن حصاده ومعالجته وغزله ليصبح في النهايه ماه تصلح للاسخدام , و زراعه القطن مشورع قليل حيث يشكل القطن نسبه 31% من جميع انواع النسيج المستخدمه علي مستوي العالم 

إنتاج الوقود الحيوي 

يتواجد العديد من المنتجات الزراعيه التي تسهم في انتاج الوقود الحيوي , مثل فول الصويا , الذره , قصب السكر , الطحالب , لذا تسهم زراعه هذه الانواع من المحاصيل في وجود الوقود الحيوي الذي يمكن استخدامه في العديد من المجالات المختلفه 

لذالك الزراعه تكون مهمه في مصر و جميع الدول.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

1

مقالات مشابة