من هو عبد الرحمن منيف الذي يحتفل به جوجل

من هو عبد الرحمن منيف الذي يحتفل به جوجل

0 المراجعات

من هي جوجل تحتفل بعبد الرحمن منيف؟ الروائي السعودي عبد الرحمن منيف ، روائي سعودي عبدالعزيز جمال احتفلت Google بعيد ميلاد المؤلف التسعين عبد الرحمن منيف من خلال وضع صورته على الصفحة الرئيسية للمحرك عند البحث. قام محرك البحث جوجل غير مسجل الصفحة الرئيسية بحثًا عن محرك البحث في ملفه الشخصي بتاريخه. البروفيسور سناب .. جوجل تحتفل بالممثل آلان ريكمان بطل سلسلة هاري بوتر بشعار مبتكر .. Google تحتفل بعيد الأم | شاهد بلاد الشام العربية السعودية الكاتب والروائي السعودي عبد الرحمن المنيف ولد في 29 مايو 1933 في عمان ، الأردن ، وكان موطن أجداده قاسم بالمملكة العربية السعودية. المملكة العربية السعودية. مدرسة علمية دراسة الروائي السعودي عبد الرحمن المنيف في الأردن وحصل على شهادة الثانوية العامة ، ثم انتقل إلى بغداد للالتحاق بكلية الحقوق ، القاهرة ، ثم بلغراد لإكمال مسيرته الأكاديمية قبل أن تنهي الدكتوراه بنجاح. دكتوراه. الكاتب عبد الرحمن منيف

 

كرس الكثير من حياته للأدب والقصص والخيال ، والجمع بين الخيال والنقد السياسي. يصف منيف نفسه بأنه روائي ثوري ، ومن أشهر رواياته الأشجار ، وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​، والمدينة المالحة ، وعندما تركنا الجسر - اغتيال مرزوق ، في حين قدم عدة كتب أبرزها الروايات العربية أفق وغياب. إغراء، شرك، طعم.

حصل عبد الرحمن منيف على العديد من الجوائز طوال مسيرته الأدبية ، بما في ذلك جائزة القاهرة لإبداع الروائيين وجائزة سلطان الويس الإماراتية.

 

 

الحياة الشخصية
عاش عبد الرحمن منيف ، الذي كان متزوجًا من سورية ولديه أطفال ، في دمشق حتى وفاته عام 2004 ، في مواجهة الإمبريالية العالمية حتى أيامه الأخيرة. كما عارض بشدة الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 ، على الرغم من معارضته الشديدة لنظام صدام حسين.

الأدب
ومن أبرز أعمال عبد الرحمن منيف روايته "مدينة الملح" التي تتكون من خمسة أجزاء. يصف النصف الأول من الرواية التغيرات الجوهرية في البنية الاجتماعية لبدو الصحراء بعد ظهور النفط ، والنصف الثاني يستكشف التجار وتحالفاتهم مع حكام المنطقة ، والأجزاء الثلاثة الأخيرة تركز على التغيرات السياسية. في المنطقة والتعامل مع تاريخ حكام السعودية وتفاعلهم مع الأحداث الجارية. وسرعان ما تم الاستشهاد بالرواية على أنها معادية للنظام السعودي ، ومنعت رواياته من دخول المملكة العربية السعودية ، وكذلك العديد من دول الخليج.

رواية أخرى أثارت ضجة كبيرة في العالم العربي هي "شرق المتوسط" ، التي تعتبر أول رواية عربية تصور بجرأة قضية التعذيب في السجون ، لا سيما التعذيب الذي تمارسه الأنظمة العربية الشمولية في شرق البحر الأبيض المتوسط.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

2

followings

1

مقالات مشابة