أجمل طقم ذهب في السعودية  لعام 2023

أجمل طقم ذهب في السعودية لعام 2023

0 المراجعات


 

الذهب ذلك المعدن النفيس الذي أصبح يمثل قيمة عالية لدى كل أسرة عربية، فهو لا يشكل قيمة اقتصادية فحسب، بل يعتبر جزءًا لا يتجزأ من شعور المرأة بكامل أنوثتها، وجمال أناقتها، عبٓر به القدماء عن أفراحهم، وآمنوا بأنه معدن ثمين يطرد الأرواح الشريرة، ويوفرالطاقة الإيجابية لدى الأنثى،  وما زلنا نعبر به في المناسبات الاجتماعية السعيدة، ونقدمه هدية ثمينة لمن نحبهم، ولذلك فإن إختيار أجمل طقم ذهب يحب أن يكون اختيارًا مناسبًا، يليق بمن نحبهم وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أجمل طقم ذهب لعام 2022.


 

كيف تختارين أفضل طقم ذهب 


 

في البداية ونحن نعلم جيداً أنك خبيرة في اختيار قطعك الثمينة من الذهب، إلا أنه ومع كثرة المعروض من القطع، والعلامات التجارية، واختلاف الذوق العام، فهناك بعض النصائح المهمة التي يتعين عليك الاسترشاد بها قبل شراء مشغولاتك الذهبيه: 

 

  • الذهب معدن حي كلما نبضت فيه الحياة، كلما زادك جمالًا وأناقة، لذلك يجب أن تختاري مشغولاتك الذهبية طبقًا للموضة السائدة في نفس هذا العام.
  • السلاسل الذهبية أو العقد  يحب أن يكون مناسبًا لحجم الدلايه.
  • إذا كنتي امرأة عاملة أو فتاة جامعية ننصحك باختيارالقطع البسيطة وخاصة في النهار، ولا تنسي أن البساطة من أهم سمات اجمل الاطقم الذهبية لعام 2022
  • تجنبي شراء الخواتم والأساور، التي بها فصوص كثيرة فهي تضعف من قيمة القطعة فيما بعد لأن أغلبها يكون زجاجيًا.
  • اذهبي إلى متجر معروف وذو سمعة طيبة.
  • يفضل أن تكون المشغولات بسيطة في أشكالها وجذابة في نفس الوقت، ولا تحتوي على أحجار كثيرة.
  • يفضل أن تكون المشغولات ذات الأشكال والأحجار والتفاصيل المثيرة من عيار 18.
  • حددي الهدف من شراء المجوهرات الذهبية، ولا مانع أن تجمع بين التزيّن والإستثمار أيضًا.
  • تأكدي من ختم الدمغة على القطع المراد شرائها.
  • توجهي إلى الشراء من  «براند»، أي من شركات معروفة، أو متاجر الكترونية تتمتع بالمصداقية.
  • من أهم الأسباب التي تمنحك الثقة في التعامل مع المتاجر الالكترونيه هي منحك  «الفاتورة إلى جانب خدمات جولد بوليفار المتميزة»
  •  الشراء من براند يسهم في سرعة بيع الذهب، إلى جانب الثقة التي تتمتع بها.


 

أفضل طقم ذهب لعام 2022 



 

يرجع اختلاف لون المشغولات الذهبية إلى تلك المواد المخلوطة بالذهب، والذهب الخالص معروف باللون الأصفر اللامع، ويتم خلطه ببعض المعادن الأخرى عند تصنيع المشغولات الذهبية، ليكون أكثر رصانة  وقوة، ولكي يناسب جميع الأذواق على مختلف أشكالها، ويتم اختيار أجمل طقم ذهب من حيث اللون على حسب الذوق العام لكل سيدة، فمن الممكن أن تختاري ما بين 4 ألوان هي الأشهر توفرها لكي صناعة المشغولات الذهبية وهي:

  • الذهب الأصفر.

يتم فيه خلط النحاس بالذهب،  وكلما زادت نسبة الذهب الخالص في الخليط زاد ثراء اللون الأصفر بريقاً ولمعانًا،  وهو الأشهر بين جميع أنواع الذهب من حيث اللون، والأكثر طلبًا.


 

  •  الذهب الوردي.

 وهو إضافة القليل من الفضة إلى خليط الذهب الأصفر مع النحاس، ليعطي لونًا ورديًا، بعض النساء يفضلن هذا اللون.


 

  •  الذهب الأبيض.

 يتم مزج الذهب الأصفر ببعض المزيج من المعادن من عائله البلاتين ، وهي معادن بيضاء مثل الفضة، و البلاتينيوم ، مما يضفي على الذهب اللون الأبيض.


 

  • الذهب الأسود.

وهو مزيج من الذهب الخالص مع بعض المواد المؤكسدة، التي تضفي عليه اللون الأسود، لا يستخدم الذهب الأسود عادة في الزينة، ولا في صناعة المشغولات الذهبية ، ومع ذلك فإن هناك من السيدات من يفضله.


image about أجمل طقم ذهب في السعودية  لعام 2023

 أجمل طقم ذهب للعروس 


 

تعتمد صناعة المشغولات الذهبية على تصنيفها بالعيار، وحين يذهب الشباب لشراء هديتهم الذهبية للعروس، يتساءل الأهل هو عيار كم ?   وهو اللفظ الشائع بين المستهلكين، وتعني نسبة الذهب في القطعة وينقسم الذهب من حيث العيار إلى 4 أنواع رئيسية،  

الذهب  عيار 14

 يحتوي على 58٪ ذهب،  

 42٪ معادن مخلوطة 

مميزاته

  •  الأمثل من حيث المتانة.
  • مناسب للاستخدام اليومي والعملي. ننصحك به في حالة إذا مكانتي ترغبين في الشراء بصفة دائمة.
  •  ولكن عليك أن تعلمي أنه نادرًا ما يتم تصنيعه، لضعف الإقبال عليه.

الذهب عيار 18

 يحتوي على 75٪ ذهب و 25٪ معادن مخلوطة 

مميزاته

  • يمثل أجود أنواع القطع من حيث المتانة والجودة واللمعان.
  • لا يحتاج إلى صيانة دائمة نظرًا لمكانته.
  • ننصحك به في شراء القطع الصغيرة كالحلقان، وسحبة اليد.

 الذهب عيار 22 

 يحتوي على 92٪ ذهب و 8٪ معادن مخلوطة.

مميزاته

  •  أكثر متانة نسبيًا من الذهب الخالص. ننصحك به في حالة إذا مكانتي تحبين الألوان الزاهية.
  •   أفضل للزينة داخل البيت، وذلك لتأثره الشديد من العوامل الجوية.

الذهب عيار 24 

ملك الذهب، إذ  يحتوي على 100 % من الذهب النقي الخالص، وهو الأعلى ثمنًا بين أنواع الذهب، ولكن من أحد عيوبه أنه يمكن خدشه وفقدان لمعانه في وقت قصير.


 

 يجب حينما تختارين الذهب عيار 24، أن تكوني ملكة متوجة والذهب أمير حياتك، وفي كل الحالات ووالاختيارات أنت ملكة متوجة بالفعل، وأن الأفضلية بين أنواع الذهب باختلاف ألوانها، وأحجامها، وأشكالها  يرجع  إلى ذوقك العام من حيث إن تكوني دومًا أميرة في كل وقت.


 

ما هو أفضل طقم ذهب لعام 2022


 

تختلف الأذواق بين كل سيدة وأخرى، ولأن الذهب ينبض بالحياة، فإن أول ما يهدى للقناة هو الذهب، والأطقم الذهبية تختلف ما بين اختلاف الأعمار، والذوق، ووجود المناسبة من عدمها، ولكن خبراء الذهب ينصحون دائمًا بأن تحدد الأفضلية على شيء أساسي وهو العيار الذي ينحصر في اختيارين :

الذهب عيار 22 

 نوعًا مرغوبًا وذلك لأنه أكثر متانة، ويحتوي على نسبة مرتفعة من الذهب الخالص

الذهب عيار 18 

والذي يحتوي 75 % من الذهب الخالص وهو مرغوب من حيث اللون والمتانة، وكثرة تفاصيل المشغولات الذهبية به ، 

ورغم ذلك فإن هذا لا يقلل من أهمية الأصناف الذهبية الأخرى.


image about أجمل طقم ذهب في السعودية  لعام 2023

أفضل طقم ذهب لعام 2022


 

تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن أجمل طقم ذهب لعام 2022، و الذهب الناعم أصبح أكثر المشغولات مبيعًا، لما يمثله من بساطة وأناقة وسعر معقول، وبعد أن قمنا باستعراض أجمل طقم ذهب من حيث المتانة واللون، وقدمنا لك سيدتي بعض النصائح المهمة قبل شراء مشغولاتك الذهبيه  

سنعرض لك أجمل طقم  2022، يحسب تصنيف المتاجر الالكترونيه صاحبة الثقة ، ومن خلال متجرنا جولد بوليفار نرشح لكي هذه الاطقم ،



 

1.طقم (إنفينيتي) عقد وسحبة يد وحلق عيار 18.


 

أجمل طقم ذهب لعام 2022، لانه دائماً يتألق مع تألق ذوقك في المساء، يغلب عليه الطابع الهادئ، والملون بألوان الليل، كوني على ثقة بأن اختيارك لطقم إنفينيتي من أفضل اختيارات الذهب الناعم الملائم لك، حيث  يتميز تصميم إنفينيتي بمظهرها الأنيق والبراق، ومن المعروف أن المجوهرات الناعمة  تضفي المزيد من الأنوثة والحيوية، ياني طقم إنفينيتي لعام 2022، بعقد وسحبة يد وحلق.


 

2.طقم تخطيط القلب 3 قطع/ عقد وسحبة يد وحلق عيار 18.


 

طقم تخطيط القلوب من أجمل أطقم الذهب لعام 2022، ويعد من أكثر الأطقم  طلبًا في السعودية، يتميز بتصميمه الفريد الناعم، يلائم اليوم بأكمله، فهو مناسب للخروجات اليومية، صباحا ومساء،  

يتميز بشكل مثير يزيد من جمال الأنثى، ننصح به في أن يكون هدية ثمينة لك إذا كنتي على أعتاب حدث سعيد  كالخطبة والزواج يتكون طقم تخطيط القلوب من عقد مزركش، وسحبة يد وحلق .


 

3. طقم أمواج. 3 قطع 

 عقد وسحبت يد وحلق عيار 18


 

أطلق عليه هذا الاسم حيث إنه غاية في الجمال والأناقة، صنع خصيصًا لك من أجل أمسية رائعة، فهو يزيدك إشراقًا كإشراق الشمس، و تموج كموج البحر، يأتي طقم أمواج من  أوليفر جولد ضمن أجمل طقم ذهب لعام 2022، فهو عبارة عن عقد وسحبت يد  وحلق، على شكل ورود ناعمة.


 

4.طقم (وردة مزركش)  3 قطع 

عقد وسحبت يد وحلق عيار 18


 

وردة مزركش  أحد أفضل الأطقم الذهبية التي تتميز بالإطلالة الجميلة إلى جانب الهدوء، والبساطة، ننصحك به عزيزتي في المناسبات الاجتماعية المختلفة، فهو يضفي جمالًا إلى جمالك رغم بساطته.








 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

17

followers

25

followings

17

مقالات مشابة