أهمية قراءة الكتب لتنمية شخصية الأطفال

أهمية قراءة الكتب لتنمية شخصية الأطفال

0 reviews

أهمية قراءة الكتب لتنمية شخصية الأطفال

هل تعلم ان الأشخاص الذين يمتلكون الكتب  ويميلون الى قراءة الكثير منها ،لديهم علاقات إنسانية جيدة مقارنة بالذين لا يمتلكونها. نعم، لأن الكتب تعلمنا الكثير من الأشياء.
. نحن بحاجة إلى أن نكون سويين ولطيفين لأن العيش مع أشخاص آخرين حولنا، يحتم علينا أن نكون مرنين لنتعايش  مع الاخر،  . وقراءة الكتب هي إحدى المفاتيح المؤكدة للحصول على المهارات المطلوبة في التعامل مع أشخاص مختلفين من حولنا. الكتب توفر لنا التعلم غير المباشر و  هذا هو المفتاح الذي   يفتح لنا نوافذ لنعيش حيوات عديدة  ورؤية العديد من العوالم وذلك من خلال القراءة فقط.


الآن حان الوقت  ، لترافق طفلك  الى اقرب مكتبة  وتطلب منه ان يختار كتابا  او تقوما بالاختيار معا وتقوما بالقراءة معًا! فهذا سيجعلكما تقضيان مزيدا من الوقت مع بعضهما و سيقوي روابط الحب والمودة بينكما ويجعلكما تستمتعان معا! وإذا كان طفلك يحب القراءة كثيرا ، فلماذا لا تشجعه على الكتابة  ايضا ولم لا يحاول ان يكتب قصته الخاصة؟ يمكن ان يبدع  فعلا من  خلال محاولاته الكتابة لمجموعة من القصص القصيرة باسلوبه الخاص.
فبالنظر إلى أهمية قراءة الكتب للطفل من أجل تطوير مهاراته في الفهم وطلاقة لسانه واغناء مفرداته، الكتابة، فهم العالم من حوله ،والحفاظ على سلامته من خلال قراءة التحذيرات و الملصقات الإرشادية وعلامات المرور. كما تعزز  في تنمية خيالهم بطريقة صحيحة من خلال تخيل شخصيات القصص التي يقومون بقراءتها وتخيل الأحداث والاماكن. 
فيجب تطوير عقول الاطفال من خلال الكتب  ليصبحوا أشخاصًا جيدين في المستقبل. يجب أن تكون لديهم القدرة على استيعاب الحكمة من  الكتب العظيمة من حولهم وأن يتعلموا طرق التعامل مع الجميع بمرونة، .  في عالم  ما يزال يسوده  التحيز والكراهية في بعض الناس -
الكتب تنور العقول، تجعل عقل الطفل يفكر بطريقة ايجابية وواقعية، ويجعله اكثر ارتباطا بالعالم من حوله، كما تمنحه ذكاء انسيابيا بحيث يستطيع حل المشكلات التي تواجهه  بعقلانية اكثر  بعيدا عن التهور.
كل كتاب يقرأه طفلك   هو فرصة لتعلم شيء جديد
وهكذا تفتح الكتب للطفل  نافذة لعيش تجارب جديدة ومعايشة العديد من الحقائق وذلك من خلال القراءة فقط.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

9

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة