انواع التفكير عند البشر

انواع التفكير عند البشر

0 المراجعات

أنواع التفكير عند البشر
الحياة منقسمة الى نصفين من البشر يفكر كل منها بطرق مختلفة عن الاخر، يفكر النوع الأول بطريقة تسمي التفكير التقليدي، ويتم اعتباره نوع هو الأغلبية العظمي من البشر.

النوع الثاني يفكر بطريقة تسمي التفكير الكبير وبفضل معظم البشر في التفكير لهذه الطريقة وهذا من الأسباب التي تسبب الفشل معظم البشر في حياتهم.

في البداية التفكير وحده لا يؤدي إلى الشيء، ويعتقد بعض المال أنهم إذا استعملوا التفكير بطريق. جيدة فإنهم يستطيعون تحقيق الاشياء دون بذل طاقة.
ينشر هذا الفكر بطريقة أوسع عندما يسمون أنفسهم مدربي التنمية، ولكن ليف كل ما يقال من هذا الجانب البعض قد يكون بطريق النصب.

المعني الحقيقة للتفكير هو إيجاد هدف كبير في الحياة مهما كان هذا الهدف لكنه هدف خاص بك في الحياة.
هذا الهدف هو المحرك الأساسي في الحياة، كلما كان الهدف مهما بالنسبة لك زادت الخطوة  اسباب عدم القدرة الناي على التفكير الكبير ويكمن السبب لعدم قدرة غالبية البشر على التفكير لهذه الطريقة هي مواجهتهم لأربع مشكلات أساسية وهم" الخوف والظروف البيئة والأشياء أخري".
١- الخوف.
الخوف يمنعنا من التفكير بشكل إبداعي، ويقوم بخصرك في التفكير التقليدي، مثلا يقوم الخوف يمنعك من التغير في أي شئ وتنحصر في الروتين أو يمنعك أيضا من القيام من الخطوة نحو هدفك تحت مظلة الخوف.
ليتجاوز هذا الخوف يقول الكاتب في "كتاب سحر التفكير":( العمل هو ما يتجاوز الخوف، وإذا أردت عمل شي كبير وشعرت بالخوف فتبدأ فورا أقبل أن يتمكن هذا الخوف منك ويظل شيحه يطاردك).
٢- الظروف.
مرض الأعذار من أقبح الأمراض الواقعية التي تتمر إنسان وهو مرتبط بكل من يفكر بطريقة التفكير للتقليدي، لاعتماد على الأعذار تعيق الحياة ويمنعك مثلا من تغير مجالك المهني.
٣- البيئة.
البيئة المحيطة بإنسان بالتأثير عليه بالسلب أو بالايجاب وإدخال متغيرات جديدة فيها تساعد على تحقيق الهدف الكبير الذي يسعي له، ومحاولة التعرف على أشخاص ناجحين في هذا المجال الذي تسعي إليه.
٤- الاشياء الصغيرة.
الاهتمام بالامور الصغيرة دليل على تفكيك. التقليدي وإضاعة الوقت في أمور لا داعي لها.
تجعل الأسباب الصغير وايضا تقوية مهارة الاستماع بشكل جيد.
يمكن تلخيص الكتاب في الآتي إن الناس نوعين من التفكير ويلزم على الإنسان اختيار طريقة التفكير وهما 
اولا-التقليدي يعانون من الأوهام بشكل اصح هما الخوف والظروف والبيئة السلبية والاهتمام بالامور الصغيرة.
الثاني :-يفكرون بشكل كبير ولا يعانون الأعراض إذا يجب التخلص من المشتقات والعمل على التعلم على التفكير بإدراك بالتفكير وحده لا يكفي.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

64

متابعين

209

متابعهم

33

مقالات مشابة