٨ معلومات مهمه لكل انسان يجب عليك معرفتها  فقد تنقذ حياتك ..

٨ معلومات مهمه لكل انسان يجب عليك معرفتها فقد تنقذ حياتك ..

0 المراجعات

اليوم سنتحدث عن بعض المعلومات التي ربما تنقذ حياتك وحياة من معك في بعض حالات الطوارئ..

لذا ارجو منك القراءه للاخر لتستفيد :-

١_احتراق انية الطهي..

في حالة نسيان احدى اواني الطهي حتى الاحتراق لا يجب وضع الماء البارد عليها لاطفاء الحريق. لانه سيجعل الحريق يزيد. ولكن في هذه الحالة يجب عليك استخدام الاتي..

اذا كان لديك كربونات الصوديوم يتم وضعها بشكل بطيء، وهذه المادة تساعد على اطفاء الحريق بشكل سريع. وفي حالة عدم توافر كربونات الصوديوم يتم وضع قماش مبللة بالماء لتغطي الحريق وتغمده بشكل كامل..

 

٢_السباحة  البحار..

في حالة السباحة في البحار وقيام الامواج بشكل كبير لا يجب عليك السباحة بشكل عمودي للاسفل لتفادي الامواج. لان ضغط الامواج من الممكن ان يغرقك ولكن لتفادي الامواج يجب عليك السباحة بشكل افقي في اتجاه معاكس للامواج.

للحفاظ على نفسك من ضغط الامواج ولكي لا تجرفك في مكان بعيد عن الشاطئ..

 

٣_نزيف الانف..

يعاني الكثير من الكبار من نزيف الانف لاسباب كثيرة:_

منها الحساسية من روائح معينة او الاصطدام القوي بشيء ما. ولكن طريقة التعامل مع النزيف قليلين من يعرفوها. فلا يجب ان ترفع الرأس او ينظر المصاب للاعلى حتى يجف الدم. ولكن الطريق الصحيح لايقاف النزيف هي ميل الرأس للاسفل والضغط على الانف ليتوقف النزيف..

 

٤_التيه في مكان ثلجي..

ان تعرضت للبقاء في مكان ثلجي لفترة طويلة لا يجب عليك تناول الثلج على انه ماء ، لان الثلج يحتاج الى كثير من الاكسجين والطاقة للاحتراق داخل الجسم ، لكي يصبح ملائما لدرجة حرارة الجسم ، وهذا من الممكن ان يعرضك للكثير من المشاكل وخصوصا اذا كنت مرهقا وتحتاج الى توفير طاقتك ، ولكن الحل الافضل ان تقوم باذابة الثلج حتى يصبح ماء وبعدها تقوم بشربه بشكل طبيعي..

 

٥_التيه في الصحراء ..

في حالة اذا تعرضت للتيه او البقاء لفترة طويلة في مكان مهجور وكانت خصائص هذا المكان صحراوية وليس به الكثير من الاكل والشرب ، يجب ان تعرف ان قانون الحياة يقول ان الانسان يستطيع ان يعيش من ثلاثة الى اربعة دقائق بدون اكسجين. ومن ثلاثة الى اربعة ايام بدون مياه. ويستطيع البقاء على قيد الحياة مقابل وجبة واحدة في الاسبوع..

 

٦_الاصابة باحتراق في الجسم..

في حالة الاصابة بالة حادة او زجاج يخترق الجسم بشكل كبير. لا يجب ان تقوم بنزع هذه الالة او الزجاج من جسمك مباشرة من مكان الاصابة. وخصوصا اذا كانت الاصابة كبيرة.يجب عليك محاولة ايقاف النزيف دون نزع الالة الحادة حتى تصل الى اقرب مكان متخصص. ويقوم الاطباء بنزع الالة الحادة هناك حتى لا تفقد الكثير من الدم في حالة نزع الالة الحادة من مكان الاصابة.

 

٧_الجروح العميقة..

 انصحك في البداية بالذهاب فورا للحصول على استشارة طبية في حالة الجروح العميقة. ولكن اذا كنت في حالة طارئة يجب عليك فعل امرين هامين:_

الاول:_ هو استخدام كريم او محلول مطهر لتنظيف الجرح بشكل جيد. وبعدها يجب الا يتعرض الجرح للهواء. لذا يجب تغطيته باي شيء..

الثاني:_ وفي حالة عدم توافر اي غطاء يمكنك الضغط عليه بيديك بعد تطهيره جيدا.لمنع وصول الاتربة والهواء الملوث لعمق الجرح..

 

٨_مواجهة التماسيح..

في حالة اذا وقعت في لقاء مباشر مع احد التماسيح على البر لا تعتقدوا انها كائنات بطيئة للغاية وتتحرك بشكل هادئ.ولكن في حقيقة الامر ان التماسيح يمكنها ان ترقد بسرعة تصل الى سبعة عشر كيلو متر في الساعة. لذا يجب عليك الهروب سريعا للحفاظ على حياتك من هذا الكائن المفترس.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

followers

1

followings

1

مقالات مشابة