أسرار الأحجار الكريمة

أسرار الأحجار الكريمة

0 المراجعات

الأحجار الكريمة:

 أحد تصنيفات المعادن والصخور هو الأحجار الكريمة ، والتي تعتبر ثمينة بسبب جمالها الجمالي وقوة تحملها ومستوى ندرتها.  غالبًا ما تستخدم هذه الأحجار في إنتاج المجوهرات والزينة.  ومع ذلك ، توجد أيضًا أحجار كريمة حساسة للغاية وهشة للغاية ، مما يؤدي إلى عرضها في المتاحف أو البحث عنها من قبل هواة جمع الأحجار كهواية.   

 على مر التاريخ ، كانت لبعض الأحجار قيمة كبيرة بسبب متانتها وندرتها ، بما في ذلك اللؤلؤ والمرجان الأحمر والعنبر والزمرد.  سعى البشر إلى هذه الأحجار منذ قرون ، لا سيما في صناعة المجوهرات حيث يعتبر الجمال ضرورة.  يتم تقدير بعض هذه الأحجار لألوانها النابضة بالحياة بينما يتم تقييم البعض الآخر بسبب افتقارها إلى اللون.  تختلف أشكالها أيضًا ، بدءًا من الأنماط الشبيهة بالنجوم إلى الأنماط غير المحددة.  بالإضافة إلى استخدامها في المجوهرات ، كانت هذه الأحجار تعتبر أيضًا تعويذات في العصور القديمة ، قيل إنها تحمي من الشر والسحر.

لون الأحجار الكريمة ووضوحها:

يتنوع لون الأحجار الكريمة حيث يوجد تباين جذاب في لون الأحجار. البعض منهم يتمتع بسحره الخاص في خشونته حيث يبدو وكأنه صخور عادية أو حصى من الخارج ، لكن عند تفكيكها يفقد بريقها ويظهر جمالها ولونها الحقيقي ، لكن معظمها يفضل الأحجار ذات الألوان الأساسية المرئية بوضوح ، واللون التي تكون كثيفة ومشبعة تختلف الألوان اعتمادًا على كيفية تكوينها ، وأحيانًا تختلط مع الشوائب أو المعادن الأخرى التي تظهر على شكل عيوب صغيرة أو عيوب داخل الحجر ، مما يتسبب في فهم الباحث لكيفية تشكل الحجر ، وفي أي بيئة جيولوجية تشكلت ومن أين أتت ، وهذه الشوائب تدل على ما إذا كان الحجر اصطناعيًا أم طبيعيًا. هذه الشوائب غير موجودة في جميع الأحجار ، على سبيل المثال. ب. الأكوامارين ، وهو خالي من الشوائب. 

تشكل الأحجار الكريمة :

تتشكل الأحجار الكريمة تحت سطح الأرض ، وتختلف طرق التكوين حسب النوع وتتكون من تفاعل المعادن مع الماء تحت سطح الأرض ، وبعد تفاعل هذه المعادن تتحلل ، مما يجعلها أحجار كريمة. يمكن أن يتشكل عند تبريد أو تبخير المحلول ، وهذه الطريقة
تنطبق على الأوبال والعقيق والجمشت ، بينما تتشكل الأنواع الأخرى عندما يختلط الماء مع الصخور الغنية بالنحاس مثل الملكيت والأزوريت والفيروز ، وهو ما اعتبره المصريون القدماء واحدة من أكثر الأحجار الكريمة قيمة تم اعتبارها وتم اكتشافها منذ 4000 عام ومن المحتمل أنه تم اكتشافها في وقت سابق.



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

9

followers

2

followings

1

مقالات مشابة