يجب أن تأخذ بيدك الأخري وتقوم بنفسك (الطريق الي النجاح)

يجب أن تأخذ بيدك الأخري وتقوم بنفسك (الطريق الي النجاح)

0 المراجعات

هل الناس هم سبب فشلنا او سبب مشاكلنا؟؟؟

هذا السؤال في غاية الأهمية حقا كل بني آدم على هذه الأرض لديه مشاكل ولو كانت مشكلة صغيرة. نواجه مشكلات عديدة بحياتنا وصعوبات قوية. ولكن يوجد أنواع من البشر في مواجهة هذه المشاكل التي تعوق تقدمهم نحو الأمام وتجعلهم في حالة حزن.  النوع الأول لديه قوة ثقة بالنفس قوية جدا ويكون واثق إنه سيتجاوز هذه المشكلة ولا يهتز من أي شيء بل يجد استمتاع في حل المشاكل التي تواجهه ويتغلب عليها ويصبح أقوى وأقوى ويتعلم دائما من الماضي ومن أخطاء الماضي ولا يكررها. ولكن يؤسفني أن أقول أن هذا النوع من الناس نادرا بعض الشيئ أي لا يوجد كثير من الناس يتميزون بهذه الصفات القوية…. بالنسبة للنوع الآخر فهو مؤسف حقا ويظل بدوران هذه الحياة ويسرقه الوقت ولا يشعرويبقى في حزن مايقارب نصف عمره بل أكثر تواجهه المشكلة الأولى يحاول حلها ويفشل ويحاول مرة أخرى ويفشل مرة أخرى. يقرر أن يأخذ طريقا أخر لا يسعي ولا يفعل شئ بل يتوقف عن التفكير ويعجز عن المحاولة ويشعر بيأس كاد أن يقتله ويقول ليس هناك أي حلول. ومن هنا تتراكم المشاكل تصل إلى الهموم وإلى ما لا نهاية. وتبدأ حالة الإكتئاب العميق. في هذا الوقت يشعر الإنسان أن هذا فوق مقدرته ولا يستطيع تحمل المزيد. ويظل بدو

 

 

محاط بدائرة تكاد تقتله  لا يعرف كيف يخرج منها. ويؤسفني ان اقول ان هذا النوع منتشر فيما يقارب نصف سكان الكرة الأرضية. ومن هنا يقرر العقل البشري الاستسلام للواقع الأليم ويحاول التكيف بهذه الظروف. ولكن ليست هذا الحل إن الاستسلام سلاح يفتك بالبشر لأنه أخطر سلاح على وجه الأرض. يجب أن نكون على يقين بأن كل مشكلة ولها حل. ويجب أن نقول في هذا الوقت أن سبب المشاكل التي تراكمت هي أنت. نعم بسببك أنت او العجز عن حلها أيضا بسببك أنت. ماذا ننتظر لكي نتجاوز هذه المشاكل؟؟لا يجب أن ننتظر احد لكي يحل مشاكلنا. لأن هذا لن يحدث أبدا. لذلك علينا بإصلاح أنفسنا بأنفسنا. لأن الإنسان الذي يرمي أخطاءه على الناس ويقول إن تلك الناس سبب ما توصل إليه فهذا للأسف شخص ضعيف الشخصية ولا يتحمل اي مشكلة. ويعد الشخص الذي يفعل هذا جبانا نعم ان هذا يسمى هروب….هروب من المشاكل… او الاستسلام… المهم بالنسبة له هو أن ليست هو السبب ولا يكون هو المخطئ. ثم ماذا؟؟؟  ثم. نحن بأمكاننا ان نختار ان نكون أي نوع من البشر. 

 الطريق إلى النجاح….. وهل يوجد حل لأي مشكلة اي كانت صعوبتها وكيف يمكننا التغلب على الصعوبات؟؟؟؟ 

لا تيأس أبدا مهما تراكمت المشاكل او كانت المشكلة كبيرة. وتأكد ان كل شيئ في الحياة وله حل بإذن الله سبحانه وتعالى  ولكن يجب أن نفكر بعقل واع اكثر وان نتدبر الأمر جيدا وان نفهم ان الحياة رحلة قصيرة جدا وانها مجرد مغامرة نعيشها ونستمتع بها. وأن الحياة اختبار لكي نعبر بر الأمان فلماذا كل هذا الحزن انها مغامرة ممتعة. ولك تأملها بعمق وستشعر بذلك. ولكن ما الحل؟؟ الحل هو المحاولة والرضا والصبر. من يفهم ويقدر قيمتهم ستتغير حياته للأفضل لأن مهما فشلت ولو كانت مائة مرة حاول مرة أخرى مادمت على قيد الحياة في مرة ما أثناء المحاولة ستفعلها وتنجح ولكن حاول ومع هذه المحاولة نحتاج الصبر والوقت وننتظر ولا نتعجل فكل شيئ على مهله… ونحتاج الرضا والقناعة ونتقبل أنفسنا كما هي ونرضى بما كتبه الله لنا ونحاول الإصلاح بالمحاولة والصبر والرضا وبذلك نستطيع تجاوز أشد الصعوبات ونصل إلى القمة ونصل إلى النجاح. ولا تنظروا حولكم لكلام البشر. لأنهم لا محالة سيسخرون من أنفسهم يوما حينما يجدوك انسان ناجح. وتأكد أنك قادر على تغلب أي شيئ وانك تستطيع الوصول.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

10

followings

6

مقالات مشابة