تحدى نفسك واخسر وزنك فى 30 يوم واقل

تحدى نفسك واخسر وزنك فى 30 يوم واقل

0 المراجعات

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة : 

تعتبر مشكلة الوزن الزائد  من اكتر المشاكل التى تواجهنا فى حياتنا  اليومية من حيث التعب والارهاق الذى نواجهه فى  اى مجهود نقوم بالقيام  بة  خلال يومنا  او  من  حيث العامل النفسى الذي يوثر علينا  من  نظراتنا للتترهلات الزائدة فى الجسم التى تتسبب كثر  من المشاكل  النفسية  من  حيث نظرات الاخرون لنا  

حل  المشكلة بنفسك :

 سيكون حل  المشكلة  فى يدك انت  من خلال الاقلاع عن  الادمان  

 نعم  هنالك  بعض الاشخاص  عندهم  حب  الطعام  مثل  الادمان  وتعتبر هذة المشكلة من المشاكل التى  تواجهنا شخصيا  فى طريقنا  لخسارة  الوزن 

اولا  العزيمة : 

ستحتاج عزيمة قوية  لتتمكن  من خسارة الوزن  

ثانيا تقليل  كمية الطعام :

  لن نترك الطعام ونحرم  انفسنا منة ولكن  يمكنك  اكل  كل  ما تريد  من الطعام ولكن  احذر   الاكل  بشراهة كل ما شئت ولكن بكميات  غير ملحوظة على سبيل التذوق 

ثالثا   الاستعانة بالمياة :

يعبر  شرب  الماء من الاسباب الاكثر فعلية فى  خسارة  الوزن وذلك  لانها  تساعد فى خسارة  الكثير من الدهون  الذائدة  على  الجسم 

رابعا الاعشاب   :

هنالك الكثيير من الاعشاب  التى  تساعدك فى خسارة الوزن  مثل القرفة  .الفلفل الاسود.  الجينسنغ. الكركم. الخردل.  الكرفس 

image about تحدى نفسك واخسر وزنك فى 30 يوم واقل

والان  انصحك بالتركيز  على خلاصة  ما قمت بمعرفتة  من خلال  خسارة الوزن   : 

 

1- لا تقولي أريد أن أخسر 20 كيلو جرام من وزني، ولكن ضعي لنفسك أهداف صغيرة فمثلا أول هدف يكون خسارة 1 كيلو جرام أسبوعيًا، من خلال وضع نظام غذائي صغير وممارسة القليل من الرياضه ،على سبيل المثال، قومي بإختيار منتجات الألبان الخالية من الدسم ، وتعهدي بممارسة الرياضه لمدة 30 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع.

2- لا تقومي بإتباع نظام غذائي يعمل على منع نوع معين من الطعام لإن ذلك غير صحي ولن تستطيعي الإستمرار عليه، ولكن قومي بتناول البروتين الخالي من الدهون والخضار في كل وجبة وتقليل النشويات لإن ذلك سيكون دائما تذكرة لفقدان الوزن على المدى الطويل.

3- لا تتوقفي عن الأكل في المطاعم، لإن رفضك للخروج مع أصدقائك أو رفض دعوه زوجك للخروج في موعد على العشاء سوف يصيبك بالإحباط، لكن بدل من ذلك اقبلي الدعوه وقومي باختيار الأكل الصحي والمشويات وابدئي طعامك دائمًا بالسلطه.

4- لا تقللي سعراتك الحرارية عن 1200 سعر حراري لإن أقل من ذلك صحيح سوف يساعدك في نزول الوزن بسرعه لكن مجرد رجوعك لأكلك الطبيعي سوف تستعيدي كل ماخسرتيه من وزن.

5- لا تقفي على الميزان يوميًا، لإن الوزن اليومي ليس مقياسا دقيقا للتقدم، و احتباس الماء والهرمونات يمكن أن تلعب دور في تأرجح وزنك في أقل من يوم واحد.

6- لا تقاطعي الوجبات الغير صحية مره واحده، لكن عليكِ إتباع قاعدة 80/20 ينصح العديد من خبراء فقدان الوزن (مثل جيليان مايكلز) جعل 80٪ من السعرات الحرارية التي تستهلك صحية، وتوفير ما تبقى من 20٪ لما قد يعتبر خلاف ذلك النظام الغذائي.

7- لو تفوتي وجبة الإفطار، تبين الأبحاث أن التخلي عن وجبة الإفطار سوف يضعكم على المسار السريع لزيادة الوزن وليس الخسارة، عليكِ بتناول وجبة إفطار معبأة بالبروتين كل صباح

8- لا تضغطي نفسك بالكثير من التمارين الرياضيه، ولكن إلتزمي بعدد محدد من التدريبات الأسبوعية

9- لا تعتمدي علي اليوجا فقط في خسارتك للوزن، لكن حاولي مجموعة متنوعة من التدريبات بالإضافة إلى اليوغا، وتشمل مجموعة متنوعة من التدريبات ضخ القلب مثل المشي، ورفع الأثقال، وركوب الدراجات، أو زومبا.

10- لا تقومي بالذهاب للصالة الرياضيه ساعتين يوميًا، لإنه ليس فقط سيصيبك بالملل، لكنه قد يعرضك للإصابه، حددي 3 أيام كحد أقصى أسبوعيًا للذهاب للصالة الرياضيه.

* جربي هذه النصائح لمدة 30 يوميًا وأخبرينا بالنتائج

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

1

مقالات مشابة