الحاسة السادسة: تقسيماتها وخصائصها

الحاسة السادسة: تقسيماتها وخصائصها

0 المراجعات

الحاسة السادسة يمكننا أن نطلق على هذا المعنى تصور أو البصيرة ، وعندما نذكر الرقم ستة ، نتذكر أن هناك خمس حواس في أذهاننا. تتكون هذه الأحاسيس من مجموعات من الخلايا التي تستجيب لأشياء معينة وفقًا لأسمائها. تقع في مناطق محددة من الدماغ ، لكننا اليوم نتحدث عن الأحاسيس الخفية. تشرح هذه المقالة تعريف الحاسة السادسة ، وكيفية تقويتها ، والعوامل التي تؤثر عليها.

ما هو تعريف الحاسة السادسة؟ 

يمكن تعريف الحاسة السادسة على أنها القدرة على التنبؤ بالأشياء أو الأشياء قبل حدوثها ، والشعور بما سيحدث في المستقبل بأدق الحواس ، وتوقع الأشياء خارج إطار الحواس الخمس الأخرى ، ولا تعتبر شيئًا. على العكس من ذلك ، يمكن أن ينتج عن تخزين الدماغ للكثير من المعلومات المتعلقة بموضوع معين. لذلك فمن الصحيح أن تبدأ مصطلح علم الفراسة. Philather هنا يعني التوقعات والافتراضات الصحيحة التي تأتي من التمحيص والفحص الدقيق للمظهر الخارجي للأشياء من أجل توقع وفهم ما هو أساسي وما هو مخفي فيها.

قسم علم الفراسة

 بما أنني قلت أنه يمكن تطبيق مصطلح علم الفراسة على هذا المعنى ، يرجى اتباع السطر التالي لتقسيمه ونوعه. 

علم الفراسة الرياضي

 هذا النوع هو نوع البصيرة التي يمكننا أن نتعلمها ونكتسبها يوميًا ، والتي من خلالها يمكننا التخلص من كل الأفكار التي تعترض طريقنا وتعيق طريقة تفكيرنا ، والتخلص من مشاكلنا الذاتية. الناس من هذا النوع يتخلصون من كل شيء ويذهبون إلى مكانهم كما يفعل الكهنة أو الرهبان أو المترجمون الأحلام.

 البصيرة الآلهية

هذا النوع من أصدق الأنواع. لأنها هبة من الله ، ولا سيما للمسلمين الذين امتلأت قلوبهم بالإيمان والخشوع ، والذين يلتزمون بتعاليم الله. رحم الله هؤلاء المسلمين والمؤمنين بالبصيرة والبصيرة صاحب هذا القسم لا يتنبأ بالشر بل بالخير دائما لأن هذا النوع لا يظهر إلا الخير .. توقع. في هذا القسم ، يمكن للشخص أن يميز بين الحقيقة والأكاذيب ، والخير والشر ، والباطل والحقيقة.

 علم الفراسة السلوكى (الأخلاقى)

 هذا النوع يعتمد على الشخص وموقفه من الناس من حوله وأخلاقه وصفاته الحميدة. إذا كان لهذا الشخص أخلاق حميدة يمكننا التنبؤ بحسناته في ذلك الوقت ، أما إذا كانت سمعته سيئة أو سيئة الأخلاق فيمكننا التنبؤ بتصرفاته في ذلك الوقت

صفات الحاسة السادسة

 يمتلك معظم الأشخاص الذين لديهم حاسة سادسة ويدركون ذلك تمامًا بعض السمات والسمات الخاصة. في أغلب الأحيان ، لا توجد هذه الصفات التي تميز أصحاب هذا الشعور في كثير من الأشخاص الآخرين. لمعرفة خصائص أصحاب هذا الإحساس ، قم بما يلي.

 الخصائص الإدراكية 

الشخص ذو الحاسة السادسة قادر على إدراك العديد من الأشياء والأحداث التي يصعب على الآخرين فهمها ، وحتى يستشعر الأحداث غير المرئية التي لا يدركها الآخرون. 

صفة الرؤية (البصيرة)

البصر هو إحدى الصفات التي يتمتع بها أصحاب هذا المعنى والتي تسمح لهم برؤية الأشياء الخفية التي لا يستطيع الآخرون رؤيتها ، وإدراك ما سيحدث في المستقبل وما سيحدث بالفعل. الشعور قبل حدوث الأشياء.

العوامل المؤثرة على الإدراك 

علمنا سابقًا أنه يمكن تطبيق مصطلح القوة الإدراكية على هذا المعنى ، لذلك دعونا نحدد العوامل التي تؤثر عليه:

 عامل هدوء الأعصاب

 يحتاج الأشخاص الذين يعانون من هذا الشعور إلى الهدوء والراحة والاسترخاء. نتيجة لذلك ، ستجد نفسك دائمًا في جو من الهدوء والسكينة ، خالٍ من التوتر المشتت. يحتاج هؤلاء الأشخاص أيضًا إلى عقل واضح وتحرر من تشتيت الأفكار السلبية. 

عامل الحالة المزاجية

 يميل الأشخاص ذوو الحاسة السادسة إلى التمتع بمزاج هادئ ، لذلك قد يجدون أنفسهم في مكان جيد لتفعيل هذا الشعور ، وقد يجدون أنفسهم في حالة مزاجية سيئة أو متوترة أو سلبية. ستجد أنهم يبعدون أنفسهم عن هذه الأجواء لأنها تأتي بنتائج عكسية عليهم.

 عامل صفاء الذهن 

 يميل هؤلاء الأشخاص إلى إبقاء عقولهم حرة وواضحة قدر الإمكان ، لأنه كلما كانت أذهانهم أكثر وضوحًا وحرية من الاضطرابات ، زادت قدرتهم على الإدراك والتوقع. 

لم يكن لدى القدماء ذكاء ، لكنهم استمتعوا بعلم الفراسة ، وكانوا يستخدمون التنبؤ بالأشياء قبل حدوثها وتفسيرها بطريقة صحيحة ومنطقية.

كيف تطور الحاسة السادسة

 يتطلب هذا الشعور التطوير  ، لذلك قمنا بتجميع أفضل الطرق للمساعدة في تحسينه: 

من خلال تدوين كل الأفكار والمشاعر والأحلام الكامنة في اللاوعي لدينا ، فإنها تعمل بمثابة تجسيد للحدس لدينا. 

تأكد من كتابة أي أفكار تخطر ببالك.

 انتبه للتفاصيل من حولك.

 التزام بالتمارين والروحانيات والعناية دون أفكار أو إلهاء.

 تعتبر ممارسة الاسترخاء والتركيز والتأمل والتخيل طرقًا مهمة لتقوية هذا الشعور.

 تواصل بصوتك الداخلي ولا تتجاهل الإشارات. 

تعمق في تنفسك ، وراقب عملية تنفسك ، وانتبه للأصوات التي تسمعها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

128

متابعين

87

متابعهم

66

مقالات مشابة