الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد

الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد

0 reviews

ما هو الكلاسيكو وكيف نشأت المواجهة 

الكلاسيكو (بالإسبانية: El Clásico ؛ Catalan: El Clàssic) هو دربي كرة قدم بين قطبي كرة القدم الإسبانية ، ريال مدريد وبرشلونة. وهي إحدى صيغ المباراة بين أكبر وأهم ناديين في مدريد ، عاصمة إسبانيا ، وبرشلونة أكبر مدينتين في إسبانيا. يشير مصطلح El Clasico إلى المنافسة التي تجمع فريقين معًا في الدوري الإسباني ، ولكن هذه الأيام ، أي مسابقة تجمعهما تسمى El Clasico ، سواء كانت كأس الملك أو دوري أبطال أوروبا UEFA أو أي مباراة أخرى. تمثل المباراة الصراع بين أكبر مدينتين في إسبانيا ، يشار إليه أحيانًا بالصراع السياسي بين المدينتين ، العاصمة مدريد ، التي يُنظر إليها على أنها حامل لواء القومية الإسبانية ، وبين المدن. برشلونة ، حامل لواء القومية الكاتالونية.

كيف تأسس الناديين

برشلونة…أعلن السويسري Joan Gamper في Los Deportes في 22 أكتوبر 1899 ، معلنًا رغبته في إنشاء نادٍ لكرة القدم ؛ تم عقد اجتماع مع 11 لاعباً حاضراً: والتر وايلد (أول رئيس للنادي) ، لويس دوسو ، بارتيمو تيراداس ، أوتو كونزيل ووضع أوتو ماير وإنريكي دوكال وبير كابوت وكارليس بويول وجوسيب لوب وجون بارسونز وويليام بارسونز حجر الأساس للنادي وولد نادي برشلونة.

ريال مدريد…تعرفت مدينة مدريد على كرة القدم من خلال معلمي وطلاب مركز التعليم "Foundation for Free Education" (بالإسبانية: Institución Libre de Enseñanza) ، من خريجي جامعتي أكسفورد وكامبريدج. شكل هؤلاء الأساتذة والطلاب فريقًا يسمى "Sky Football Club" في المدينة عام 1897 ، وكانوا يلعبون كل يوم أحد في منطقة "Moncloa" في مدريد. في عام 1900 ، تم تقسيم الفريق إلى فريقين مختلفين: أحدهما كان يسمى "فريق كرة القدم الجديد" (بالإنجليزية: New Foot-Ball de Madrid) ، والآخر كان يسمى الفريق الأسباني مدريد (بالإنجليزية: New Foot-Ball de Madrid). : Club Español de Madrid). انقسم الفريق الأخير مرة أخرى في عام 1902 ، ليشكل نادي ريال مدريد في 6 مارس 1902. في عام 1920 ، تم تغيير اسم الفريق إلى ريال مدريد من قبل الملك ألفونسو الثالث عشر ملك إسبانيا ، حيث حصل الفريق على لقب "ريال" ، وهو ما يعني "ملكي".

الاحصائيات

• ترتيب ريال مدريد أعلى من برشلونة 47 مرة ، وبرشلونة أعلى من ريال مدريد 44 مرة (بنهاية موسم 2021-22).
• أكبر فارق بين ريال مدريد وبرشلونة كان 10 مراكز (موسم 1941-42) ، وكان أكبر فارق بين برشلونة وريال مدريد 10 مراكز (موسم 1947-48).

اعتبارًا من 5 أبريل 2023 ، سجل 22 لاعباً مختلفاً ثلاثيات في مباريات الكلاسيكو الرسمية ، منهم أربعة فقط سجلوا مرتين ؛ ثلاثة لاعبين من ريال مدريد (سانتياغو برنابيو ، خايمي رازكانو وفيرينك بوشكاش) ولاعب من برشلونة (ليونيل). ميسي). من أصل 26 ثلاثية ، 15 مع ريال مدريد و 11 مع برشلونة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة