أفضل مدن  فى تركيا

أفضل مدن فى تركيا

0 reviews

أنقرة

أنقرة عاصمة تركيا ، أنقرة وهي ثاني أكبر مدينة في تركيا بعد اسطنبول وتتميز بتاريخها الحديث والقديم. كمركز إداري وتجاري جديد نسبيًا على الرغم من وجودها لعدة قرون  وتضم المدينة العديد من المعالم البارزة  منها : 
الحمامات الرومانية ومعبد أغسطس والحمامات الرومانية بالقرب من أطلال أوروس المتبقية من العهد . و قلعة أنقرة والتي تطفو على تل فوق منطقة أولوس  وقد تم بناؤها منذ أكثر من ألف عام ، وتشمل معالمها صالات العرض والمطاعم وبرج الساعة.  و ضريح المؤسس مصطفى كمال أتاتورك وهو موقع وطني مهم. ويوجد بها مجموعة من المتاحف مثل متحف حضارات الأناضول و حديقة روت كريك و مجموعة من الفنادق الراقية. 

 

اسطنبول 

تشتهر اسطنبول ، أكبر مدينة في تركيا ، بأصولها التاريخية الغنية وتعتبر أيضًا مدينة تمتد عبر القارات ، حيث تقع المناطق السكنية في آسيا والمركز التاريخي والاقتصادي في أوروبا. تشتهر المدينة بموقعها الاستراتيجي على مفترق طرق التجارة البرية والبحرية الدولية مما يجعلها محور الاقتصاد التركي ، ويقال أن المدينة تعرف باسم بوابة آسيا ، وبصرف النظر عن ذلك ، فإن مدينة اسطنبول هي وجهة سياحية معروفة ، يتدفق ملايين السياح كل عام للتعرف على ثقافتها وتراثها الواسع ، مع عدد من عوامل الجذب بما في ذلك: [2] آيا صوفيا ؛ كانت كاتدرائية في القرن السادس الميلادي ، ولكن في اسطنبول تم تحويله إلى مسجد في عهد الحاكم محمد الثاني ، ويضم أرقى الفنون الإسلامية والمسيحية. الجامع الأزرق أو جامع السلطان أحمد. قصر دولما بهجة. برج جالاتا. - متحف الفن التركي والإسلامي. جراند بازار. متحف قصر توبكابي. 

 

إزمير 

تقع مدينة إزمير أمام خليج طويل يشكل ميناء بحر إيجه ، وتمتد الجبال من الشرق إلى الغرب في غرب الأناضول ، وتمتد وديان الأنهار من هضبة الأناضول إلى بحر إيجه. إمكانيات التبادل مع المنطقة ، حيث أن هذه الميزة جعلت المدينة منذ فترة طويلة مركزًا تجاريًا مهمًا ، حيث تعود جذورها إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد وسيطر عليها الحيثيون والرومان واليونانيون ، ويقال أن المدينة شهدت تصنيعًا واسع النطاق منذ الخمسينيات من القرن الماضي ، عندما تم إنشاء قطاع قوي ومتخصص في صناعة الأغذية والآلات ، وجدد أيضًا إنتاج المنسوجات.بصرف النظر عن المصالح التجارية ، أصبحت إزمير أيضًا مركزًا للعديد من المناطق النائية ذات التراث الثقافي التركي التقليدي الغني. وتحتوي المدينة على العديد من المعالم ، منها الآثار المحفورة جزئيًا للميدان العام ومنطقة الممر المائي القديم كيزيلكلو ، بالإضافة إلى المتحف الأثري الموجود بجوار بعض المواقع الأثرية مثل منطقة إفسوس ، ومجموعة من المنتجعات ، والتي يعني أن إزمير معروفة بصناعة السياحة المتطورة. 

 

أنطاليا 

تقع مدينة أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب غرب تركيا ، حيث يوجد خليج ، وتعتبر أنطاليا الجنة السياحية الرئيسية على شاطئ الريفييرا التركية ، وتتميز المدينة بمناخ شبه استوائي دافئ ، بالإضافة إلى عدد كبير من المناطق السياحية. بالإضافة إلى الآثار ، يذكر أيضًا أن هناك مجموعة من المدن القديمة المحصنة والمحاطة بأسوار ، والتي تم ترميمها في عهد السلاجقة والبيزنطيين والرومان ، وتشكل منحدرًا منخفضًا يطل على الميناء أعلى التل. بحلول عام 1250 بعد الميلاد ، كان هناك أيضًا مسجد "يفلي ميناري" ، والذي كان سابقًا كنيسة بيزنطية ويضم المتحف الأثري المحلي.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة