كذبة أبريل ونشأتها

كذبة أبريل ونشأتها

0 reviews

نشأة كذبة أبريل 
يحتفل معظم الناس في جميع أنحاء العالم بيوم كذبة أبريل في اليوم الأول من كل شهر ، حيث يمتلئ هذا اليوم عادة بالأكاذيب الساخرة والمقالب الفريدة دون أي ذنب. على عكس عيد الهالوين ، فإن أصل كلمة يوم كذبة أبريل غير مؤكد نسبيًا. تختلف القصص من أصلها ، من عطلة مذكورة في حكايات كانتربري في تشوسر في عام 1392 إلى Poisson d'avril (يوم كذبة أبريل ، حرفياً "سمكة فور مون"). 
أولئك الذين استمروا في الاحتفال بالتقويم القديم تعرضوا للسخرية على أنهم حمقى ، ومن هنا جاء اسم "poisson d'avril" بالعامية الفرنسية ، والذي يُترجم اليوم إلى "يوم كذبة أبريل". هناك العديد من الاشتقاقات المحتملة الأخرى ، بما في ذلك مهرجان هيلاريا الروماني (طقوس رومانية قديمة) أقيم في 25 مارس وانتهت الاحتفالات في الأول من أبريل. ولكن يبدو أن هناك القليل من الصلة بين الاحتفال بالعطلة خلال فترة الإمبراطورية الرومانية وصعود يوم كذبة أبريل في أواخر عصر النهضة.

كذبات أبريل القديمة!

مهما كانت الأصول الدقيقة ليوم كذبة أبريل ، لسبب ما ، يبدو أن المجتمعات الأمريكية والاسكندنافية بحاجة للاحتفال مثل الأحمق عندما يبدأ الربيع. بمجرد أن أصبح يوم كذبة أبريل جزءًا من التقويم الشعبي ، اعتنقه الأمريكيون الشماليون والبريطانيون بشغف ، مما أدى إلى العديد من التعبيرات المرتبطة بهذا اليوم. اقرأ أكثر دراسة تكتشف كيفية اكتشاف الكذبة ويبدو أن "السعي الأحمق" و "مطاردة الأوز البرية" من بين أكثر طقوس كذبة أبريل شيوعًا في أواخر القرن الثامن عشر. جمع القرن العشرون الاتصال الجماهيري مع أكثر الخدع تطوراً وأنتج بعض النكات الشهيرة لكذبة أبريل. في عام 1957 ، بثت البي بي سي قصة عن نبتة أدت إلى ظهور الطبق الجديد آنذاك "السباغيتي" ، مما دفع المشاهدين إلى سؤال المذيع عن كيفية الحصول على شتلات وبذور نبات المعكرونة ، مما أجبرهم على توضيح الخبر الثاني. قالت النشرة أنها غير صحيحة. المعلومات الواردة في الفيلم الوثائقي. لذلك تعد كذبة أبريل من أشهر الدعابات التي تحصل  في مطلع شهر أبريل او نيسان من كل عام منذ نشأتها 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة