ورق النخل مفيد

ورق النخل مفيد

0 التقيمات

أوراق النخيل أو سعف النخيل هي أوراق متفرعة من أشجار النخيل ، وهي ريشية وخشنة الملمس وحادة عند الحافة ، وتُعرف أيضًا باسم أوراق النخيل أو الخيزران. يبلغ طوله عادة عدة أمتار ويستخدم في العديد من الصناعات. إنه يرمز إلى النصر والسلام والخلود لحضارات الشرق الأدنى القديم وعالم البحر الأبيض المتوسط. كانت النخيل مقدسة في ديانات بلاد ما بين النهرين ، وفي مصر القديمة كانت تمثل الخلود. في اليهودية ، تعتبر سعف النخيل جزءًا من الاحتفال بعيد العرش. في اليونان القديمة ، كانت أغصان النخيل تُمنح للرياضيين الفائزين ، بينما كانت سعفة النخيل ، أو شجرة النخيل نفسها ، واحدة من أكثر رموز الانتصار شهرة في روما القديمة.


أوراق النخيل
بحسب (يوحنا 12:13) ، في المسيحية يرتبط غصن النخيل بدخول المسيح الظاهر يوم أحد الشعانين (لذلك أخذوا غصن النخي

يُعرف نخيل التمر باسم شجرة في عائلة Palmaceae أو Arecaceae لأن دول الخليج العربي يُعتقد أنها موطنها الأصلي. ما هو مثمر بما في ذلك ما هو الزخرفة ، في هذه المقالة سوف نقدم لكم بعض أنواعها. نوع نخيل كناري: يتميز هذا النوع بسيقانه القصيرة ونموه الرأسي ، ويتراوح ارتفاعه بين 15 و 20 مترًا ، ويصل طول عناقيده الزهرية إلى متر واحد ، وثماره صغير ، وأوراقه الطولية من الريشيات تتراوح من 5 إلى 7 متر ، تعرف الخضرة ، نظام الجذر الخاص بها في مساحة محدودة. هذا يجعله بطيئًا في النمو ، على الرغم من قدرته على تحمل الظروف البيئية القاسية حيث يتحمل الحرارة والرياح والجفاف والملح ، فإنه لا يتحمل الصقيع ، تذكر أنه يتكاثر بواسطة البراعم والبذور الجانبية ، المحامل يرجى ملاحظة أنه لتزيين الحدائق والمتنزهات والشوارع.

يشتهر هذا الصنف بسيقانه الصافية ونموه الرأسي ، ويبلغ ارتفاعه ما بين 15 و 25 متراً ، وأوراقه ريشية ، وأزهاره متجمعة ، وتتجمع ثمارها في عناقيد كبيرة. وتجدر الإشارة إلى أن الشجرة لها جذور عميقة ، ونمو متوسط ​​، ويمكنها تحمل الظروف البيئية القاسية مثل الجفاف والملوحة والرياح والحرارة ، حيث يمكنها تحمل درجات حرارة تصل إلى حوالي 50 درجة مئوية ، ولكنها عرضة للحشرات مثل السوس وحفار الساق والأور ، التي تتكاثر ثقافياً بالفروع والبذور والأنسجة ، حيث تستخدم لتزيين الطرق والمتنزهات ، وتعتبر أشجاراً مثمرة ينتج منها التمور المعروفة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة